قررت محكمة جنايات الأقصر، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، إحالة أوراق المتهمة بقتل الطفل إبراهيم حساني، القضية المعروفة إعلاميا بقضية "طفل برميل المش"،  إلى فضيلة المفتي، وذلك عقب مناقشة الطبيب الشرعي،  والاستماع إلى الشهود الذين طلبهم دفاع الجانية، في القضية رقم 5590 لسنة 2022 جنايات مركز الأقصر، والمقيدة برقم 1154 لسنة 2022 كلي الأقصر.

وكان الدفاع قد طلب الاستماع الى كل من:  ضابط المباحث، وعم الطفل  ابراهيم، المجني عليه، الذي  أخرجه من برميل المش.

وكانت محكمة جنايات الأقصر، قد قررت في وقت سابق تأجيل محاكمة المتهمة فى قتل الطفل " إبراهيم سيد حساني " المشهور إعلاميا بطفل برميل المش،  للمرة الرابعة، في القضية المقيدة برقم 5590 لسنة 2022، والذي تم قتله على يد زوجة خاله، وذلك عقب تغيب الطبيب الشرعي عن الحضور.

ويشار إلى أن تفاصيل الواقعة تعود إلى تلقي دائرة قسم مركز شرطة الأقصر، بلاغا باختفاء الطفل "إبراهيم سيد حساني" 5 سنوات، بقرية نجع الطويل التابعة لمدينة الطود، وتم العثور على جثة طفل داخل برميل مش بمنزل خاله عقب تغيبه بعدة أيام.


وعقب التحقيق تم ضبط السيدة "أميرة. م.ا"زوجة خاله والتي تبلغ من العمر 31 عامًا، وتحويلها إلى النيابة العامة التي وجهت لها تهمة القتل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، في القضية رقم 5590 لسنة 2022 جنايات مركز الأقصر، والمقيدة برقم 1154 لسنة 2022 كلي الأقصر.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر طفل برميل المش جنايات جنايات الاقصر إحالة أوراق المفتي برمیل المش لسنة 2022

إقرأ أيضاً:

بين الاتهام والبراءة.. جدل بالمنصات المصرية حول فيديو اختطاف طفل طنطا

ونشرت وزارة الداخلية المصرية مقطع فيديو يوضح هذه الواقعة من زاوية أخرى، فيما اتهمت والدة الطفل سيدة بمحاولة اختطافه وقالت "كان ممكن أرجع بيتي من غير إبني، عشان الست دي قررت في لحظة إنها تخطفه وتحرق قلبي عليه طول العمر، لولا ستر ربنا ولحقتها، الله أعلم حرقت قلب كام أم على ابنها".

وأبرزت حلقة 30-6-2024 من برنامج "شبكات" تباين مواقف النشطاء في المنصات المصرية بين من يرى أنها محاولة اختطاف، وفريق آخر يرى أن ما حدث هو مجرد خطأ.

مجرمة أم بريئة؟

وفقا للناشط كريم العريني فإن المتهمة تعمدت خطف الطفل وقال "دي عارفة بتعمل إيه، دي كانت بتخطف الولد، خارجة من المحل من غير أي شيء اشترته، وبصت على الولد وهي بتاخد إيده، وانتظرت لحظة سهو الأم".

واتفقت صاحبة الحساب رضوى مع العريني في رأيه وقالت "طبعا هي بتنكر إنها كانت عايزة تخطفه"، وأكملت مشيرة إلى وجود فروق بينةٍ بين الطفلين "أولا في فرق في الطول والعمر واضح بين الولدين، ثانيا هي بصت للولد وهي بتشده وعارفة إنه مش ابنها"، وختمت تغريدتها مؤكدة صحة وجهة نظرها "احتمالية إنها مخدتش (لم تأخذ) بالها منه دي صفر".

بينما استبعد المغرد أسامة من ناحيته، فرضية أن المتهمة قصدت أن تخطف الطفل وقال "بالعقل في واحدة هتروح تخطف أطفال وتاخد معاها ابنها؟"، وواصل منبها إلى صحة وجهة نظره "لو لاحظتوا في أول الفيديو كان في 3 أطفال جنب بعض، ارحموا الناس، حرفيا الناس حاليا بتمشي في الشارع ناسية نفسها من كتر هموم الدنيا".

واتفقت المغردة مايسا غانم مع أسامة ووجدت عذرا لتصرف المتهمة موضحة أن "الست دي باين إنها كانت سرحانة، بتحصل كتير لما بكون الواحد دماغه مشغولة ممكن تغلط، وحصلت معايا بالفعل".

وبعد ساعات قليلة من انتشار فيديو محاولة الاختطاف على مواقع التواصل، أعلنت مديرية أمن الغربية إلقاء القبض على السيدة المتهمة باختطاف الطفل، وقررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان: "أمكن تحديد وضبط مرتكبة الواقعة، وهي ربة منزل، ولم يستدل لها على معلومات جنائية، وبمواجهتها أكدت أنها اصطحبت الطفل المشار إليه بدلًا من أحد نجليها عن طريق الخطأ".

30/6/2024-|آخر تحديث: 30/6/202408:23 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجانتقادات لألمانيا ومقارنتها بقطر..بعد توقف مباراة ببطولة يورو 2024 بسبب الأمطارplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01احتجاز طائرات الحجاج بصنعاء.. المنصات تضج إثر أزمة جديدة بين "اليمنية" والحوثيينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53احتجاجات الكينيين على فرض ضرائب إضافية عليهم يثير تفاعل نشطاء عربplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 22 seconds 04:22ماذا قالت؟.. تسريبات باجتماع مغلق لزوجة نتنياهو تثير عضبا في إسرائيل ومطالبات بمحاكمتهاplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26فضلت متابعة لقاء منتخب بلادها على دفن ميتها.. عائلة تشيلية تثير جدلا واسعاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39بعد 14 عاما من الملاحقة.. كيف علق مغردون على حرية مؤسس ويكليكس؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33سهم القسام الأحمر. .. حديث المنصات ومحل احتفائهاplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • محاولة اختطاف طفل طنطا.. القصة الكاملة للفيديو المثير للجدل
  • بين الاتهام والبراءة.. جدل بالمنصات المصرية حول فيديو اختطاف طفل طنطا
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • حبس المتهمة بقتل طفلة في طبرق بعد أن عذبتها حتى الموت
  • إحالة أوراق متهم بإنهاء منجد في المعادي للمفتي
  • إحالة أوراق قاتل «منجد المعادي» للمفتي
  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعادي للمفتي
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بـ "خلية الشروق" لهذا السبب