قال المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، إن مصر خلال آخر 5 سنوات، بدأت تهتم بالصناعة، من خلال الاهتمام بالبنية التحتية، من طرق وكباري ومحاور وسكك حديدية، ووسائل نقل وموانئ بحرية وجافة، بعد أن كانت مهملة لعقود.

الحروب المنتشرة في بعض مناطق العالم

تابع «عبد الكريم»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، مساء السبت، أن الحروب المنتشرة في بعض مناطق العالم، أثرت على سلاسل الإمداد والتوريدات، وتكلفة الاستيراد أو طريقة التصدير، لكن رغم ذلك، نجحت في تحقيق إنجازات قوية جدًا في مجال الصناعة، لافتًا إلى أنها وفرت العديد من الاراضي والمجمعات الصناعية على مستوى جميع الصناعات، في إطار التجهيز للصناعة التي تساعد الدولة، مشيرًا إلى أنها المحرك الأساسي للاقتصاد.

الصناعة تعمل على تقليل الفجوة الاستيرادية بصورة كبيرة

 أضاف أن الصناعة تعمل على تقليل الفجوة الاستيرادية بصورة كبيرة، وزيادة الصادرات، وهذا لن يحدث إلا من خلال توطين التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن العمل في المجال بشكل تقليدي، لن يؤدي إلى نتائج كبيرة في القطاع الصناعي، مشيرًا إلى أن هناك ضرورة لوضع خطة تنفيذية بأهداف محددة حول تطوير القطاع الصناعي، خاصة أن التحديات التي تواجه القطاع معروفة للجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعة في مصر الصناعة إلى أن

إقرأ أيضاً:

رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، تأمين وصول 26 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، مضيفة أن هذه المساعدات تشمل مواد غذائية حيوية مثل: السكر، والأرز، والطحين، والتونة، وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، والحكومة، فقد جرى تحضير هذه الشاحنات عبر طواقم التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية، إذ تم التنسيق مع الجهات الدولية لتأمين وصول الشاحنات لتوزيعها على مستحقيها في شمال القطاع.

وأكدت الوزارة عزمها إدخال المزيد من الشاحنات في الأيام القادمة، وبما يشمل مختلف مناطق القطاع، مشيرة إلى أنها تبذل جهودا كبيرة مع المؤسسات الدولية لزيادة كميات المساعدات الطارئة، والضغط على الاحتلال ل فتح المزيد من المعابر ووصول المساعدات إلى مختلف مناطق القطاع.

يُذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أشرفت على إدخال وتوزيع أكثر 7700 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان، بواقع حوالي 3400 شاحنة لجنوب القطاع، وحوالي 4420 شاحنة لشماله، كما توفر مساعدات نقدية لحوالي 180 ألف عائلة يستفيد منها حوالي 1.2 مليون شخص، منذ بداية العدوان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • شيرين عبدالوهاب وشقيقها يتصدران التريند بصورة الصلح
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • "المشاط": ما شهده بنك الاستثمار العربي من تطور خلال السنوات الأخيرة يعد نموذجًا ناجحًا للشراكة مع القطاع الخاص
  • أهم 30 تصريحا لرئيس الوزراء اليوم.. توفير 8 ملايين فرصة عمل السنوات المقبلة
  • «الوزير» و«المحافظ» و«التنمية الصناعية»
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • السيسي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من ملفات التنمية الصناعية والعمرانية