نظمت السفارة الروسية بالقاهرة، اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا للمدير العام للجنة المنظمة لبطولة الصداقة أليكسي سوروكين، التي ستقيمها روسيا الاتحادية لأول مرة في العاصمة الروسية موسكو وولاية ويكاترينبرج، في الفترة من 15 إلى 29 سبتمبر 2024.

وأكد المدير العام للجنة المنظمة لبطولة الصداقة العالمية، الفكرة الأساسية لتلك البطولة نابعة من احترام حق الإنسان في المشاركة في الرياضة والثقافة والتعليم دون تمييز، وما دفع روسيا الاتحادية للتفكير في تلك البطولة والتي ستقدم لها روسيا كل الدعم، مؤكدا أنه تبلغ قيمة جوائز تلك البطولة أكثر من 40 مليون دولار.

المدير العام للجنة المنظمة لبطولة الصداقة العالمية

وأوضح سوروكين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن تلك البطولة سيتم تنظيمها في 33 نوعا من الرياضة من بينها التنس والملاكمة والمصارعة ورفع الأثقال والسباحة والكرة الشاطئية وسباق الدراجات وسباق الخيل، ودراجات الهوائية، الجودو، السباحة النسائية، التزحلق على الجليد، التايكوندو، الجمباز الفني النسائي، منافسات البرمجة، الرماية، السامبا، الكاراتيه وغيرها، مؤكدا أنه منذ الإعلان عن تنظيم البطولة ووجد ترحيبا من الدول للمشاركة في تلك البطولة.

وأشار إلى أنه تم دعوة الرياضيين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في تلك البطولة والمنافسة فيها، وتم التأكيد على أن المعيار الرئيسي للمشاركة هو وجود المؤهلات المناسبة والمكانة العالية في التصنيف العالمي، مؤكدا على جاهزية روسيا واستعداداتها لإقامة تلك البطولة وتحملها تكاليف السفر والإقامة للمنتخبات الوطنية المشاركة في تلك البطولة.

وأكد المدير العام للجنة المنظمة لبطولة الصداقة العالمية أن تلك البطولة وهذا المشروع العملاق التجاري لا يهدف إلى خلق بديل للألعاب الأولمبية، بل يهدف إلى عدم تسييس الرياضة وجعلها  متاحة للرياضيين من جميع البلدان واتاحة الفرصة لهم للمنافسة تحت الأعلام الوطنية ومع النشيد الوطني، كما أن البطولة لا تنافس الدورات والألعاب الأوليمبية الدولية الأخرى، لذلك تم اختيار موعد بعيد عن جداول الألعاب الدولية،  معربا عن أمله في أن يبدي الرياضيون المصريون اهتماما ومشاركة واسعة في تلك البطولة، ودعوة المتطوعين المصريين للمشاركة والانضمام لجهود التنظيم.

IMG-20231125-WA0042 IMG-20231125-WA0036

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفارة الروسية بالقاهرة السفارة الروسية العاصمة الروسية موسكو فی تلک البطولة

إقرأ أيضاً:

الرجاء البيضاوي يتلقى ترخيصا من "كاف" للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا

تلقى الرجاء الرياضي، ترخيصا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، ليكون بذلك ممثلا للمغرب في هذه المنافسة، رفقة الجيش الملكي الموسم المقبل.

وكانت بعض التقارير، أشارت إلى أنه تم منع الرجاء من المشاركة في البطولة، بسبب ديونه الثقيلة، وملفات لاعبيه المعروضة حاليا أمام غرفة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والهيئات الرياضية الدولية.

وفي هذا الصدد، أوضح موقع « كووورة »، أن كل ما يتم تداوله بخصوص منع الرجاء الرياضي من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، عار من الصحة، مشيرا إلى أن الكثير من قضايا اللاعبين لم تصدر بشأنها أي أحكام نهائية، والفريق لم يقل كلمته بعد فيها جميعا.

جدير بالذكر أن الرجاء الرياضي تمكن من تحقيق لقب البطولة الاحترافية هذا الموسم، بعد تصدره الترتيب برصيد 72 نقطة، بفارق نقطة عن الجيش الملكي، الذي احتل الوصافة، كما توج بلقب كأس العرش، بانتصاره في المشهد الختامي على الفريق العسكري بهدفين لهدف.

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي دوري أبطال إفريقيا

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى كييف بقيمة 225 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • الأميركية للتنمية الدولية: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • "إي آند" المغرب تعلن مضيها في الطعن على حكم قضائي يكبدها 645 مليون دولار
  • الخارجية الأميركية تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 225 مليون دولار لأوكرانيا
  • بوتين يعلن انخفاض معدل البطالة في روسيا إلى مستوى قياسي
  • "المجلس التصديري: 280 مليون دولار حجم زيادة في صادرات المحاصيل الزراعية
  • الإمارات تشارك في «الخليجية المصغرة»
  • الرجاء البيضاوي يتلقى ترخيصا من "كاف" للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا
  • «قفز الحواجز» يشارك في بطولة «شارد الدولية» ببريطانيا