شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن القومية للأنفاق تكشف آخر تطورات المرحلة الجديدة للخط الثالث للمترو صور وفيديو، نشرت الهيئة القومية للأنفاق، صور جديدة توضح تقدم الأعمال بمحطات nbsp;أعمال الجزء الثالث 3C من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو.وتظهر .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القومية للأنفاق تكشف آخر تطورات المرحلة الجديدة للخط الثالث للمترو- صور وفيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القومية للأنفاق تكشف آخر تطورات المرحلة الجديدة للخط...

نشرت الهيئة القومية للأنفاق، صور جديدة توضح تقدم الأعمال بمحطات  أعمال الجزء الثالث 3C من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو.

وتظهر الصور تقدم أعمال المحطات التي من المفترض افتتاحها قريبا.

ويمتد مسار المرحلة الثالثة بالمشروع، بطول 17.7 كم وتشتمل على عدد 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة وصولًا إلى الطريق الدائرى، وفرعة جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعى وادى النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.

يجرى تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كم، يمتد من العتبة حتى الكيت كات وتشتمل على عدد (4) محطات نفقية وهى " ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازى - الكيت كات"، وهو الجزء الذى تم تشغيله  أمام حركة الركاب اكتوبر الماضى

ويمتد الجزء الثاني بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محـور روض الفرج وتشمل على 6 محطات [محطة نفقية ( السودان ) وعـدد4 محطات علوية ( إمبابة - البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري) ومحطة سطحية ( المحطة النهائية عند محور روض الفرج ).

أما الجزء الثالث، فيمتد بطـول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة وتشمل 5 محطـات [3 محطـات نفقيـة (التوفيقية – وادي النيــل – جامعـة الـدول) ومحطـة علويـة (جامعـة القـاهـرة) ومحطـة سطحية(بولاق الدكرور).

https://fb.watch/lI33ifDzI4/

FB_IMG_1689016467043 FB_IMG_1689014791816 FB_IMG_1689014789135 FB_IMG_1689014786536 FB_IMG_1689014783798 FB_IMG_1689014781395 FB_IMG_1689014778227 FB_IMG_1689014773989

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود في الجيش الثالث الميداني

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود، الذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني باستخدام الذخيرة الحية، والذي يستمر لعدة أيام، بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من المحافظين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من قادة القوات المسلحة، والدارسين بالكليات والمعاهد العسكرية، والإعلاميين.

وألقى اللواء أركان حرب هشام شندي، قائد الجيش الثالث الميداني، كلمة أكد خلالها حرص رجال الجيش الثالث الميداني على الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة، والاستعداد القتالي، بما يمكنهم من تنفيذ كل المهام التي توكل إليهم بكفاءة واقتدار، وبذل الغالي والنفيس للحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

بدأت المرحلة بعرض ملخص الفكرة التكتيكية لمراحل المشروع، وملخص الأعمال السابقة، كما تضمنت المرحلة الرئيسية إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم بمعاونة عناصر من القوات الجوية، التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات، تحت ستر الوقاية المُحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوي، ونيران المدفعية، لإسكات وتدمير دفاعات العدو، ووسائل نيرانه، وعرقلة تقدم الاحتياطات، وإرباك، وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

وتم دفع العناصر المدرعة والميكانيكية لاختراق الدفاعات المعادية، والاشتباك معها، وتدميرها بمعاونة الهليكوبتر المسلح، وعناصر المقذوفات الموجهة المُضادة للدبابات، للتصدي لهجمات العدو المضادة.

كما قامت عناصر من القوات الخاصة من المظلات والصاعقة بتنفيذ أعمال الإبرار، والإغارة، لتدمير الأهداف المكتشفة، كذلك تم دفع الأنساق الإدارية والطبية والتخصصية لرفع الكفاءة الفنية واستكمال تنفيذ باقي المهام.

ظهر خلال المشروع المهارات الميدانية والقتالية العالية لكافة الأسلحة والتخصصات المنفذة وقدرتها على التعامل مع الأهداف الميدانية وإصاباتها من الثبات والحركة، فضلاً عن الاحترافية في إدارة أعمال القتال في العمق، وسرعة اكتشاف وتحديد الأهداف المعادية والتعامل معها في الوقت والمكان المحددين.

وفي ختام المرحلة، نقل الفريق أول عبد المجيد صقر، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزازه بالجهود التي يبذلها رجال القوات المسلحة، لتنفيذ كل المهام المكلفين بها، وناقش عددًا من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذ القرار لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بالأداء المتميز والاستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة بالمشروع، وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية بدقة وكفاءة عالية، مؤكدًا أن القوات المسلحة بما تملكه من إمكانات وقدرات بمختلف تخصصاتها قادرة على حماية الوطن وصون مقدساته، في ظل ما تموج به المنطقة من تحديات راهنة.

كما أشار إلى أن ما تم تنفيذه من أنشطة ومهام تدريبية خلال المشروع، يقدم رسالة طمأنة للشعب المصري العظيم على قواته المسلحة واستعدادها القتالي الدائم لحماية الأمن القومي المصري على كل الاتجاهات الاستراتيجية.

وكان الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قد شهد إحدى مراحل المشروع، والتي تضمنت تنفيذ أعمال القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو، بمعاونة القوات الجوية التي نفذت طلعات لأعمال الاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم.

وناقش عددًا من القادة والضباط بالمشروع في أسلوب تخطيط وإدارة المهام، وكيفية التعامل مع المواقف التكتيكية الطارئة التي يمكن التعرض لها، أثناء تنفيذ مراحل المشروع.

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يوضح آخر تطورات "سكن مصر" و"دار مصر" و"جنة "
  • أسعار وأماكن استخراج اشتراكات مترو الخط الثالث
  • لاتسيو يلحق الخسارة الأولى بتورينو
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات خط االمترو الثالث الأخضر
  • بالأسماء.. 12 محطة لاستخراج اشتراكات الخط الثالث للمترو
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات الخط الأخضر الثالث للمترو
  • 12 محطة.. أماكن استخراج اشتراكات مترو الأنفاق بالخط الثالث
  • بالذخيرة الحية.. وزير الدفاع يشهد تنفيذ المشروع التكتيكي لوحدة بالجيش الثالث الميداني
  • الفريق أول عبد المجيد صقر يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود بالجيش الثالث الميداني
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود في الجيش الثالث الميداني