وحيد الكبوري – مراكش الآن شهد حفل افتتاح النسخة 20 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش حضور عدد من الفنانات المغاربيات الذين استضافتهم هذه التظاهرة السينمائية، التي تحتضنها المدينة الحمراء إلى غاية 02 دجنبر 2023، بحضور وازن لعدد من نجوم الفن السابع في العالم.

أجمعت الفنانات المغاربيات اللواتي استقت “مراكش الآن” شهاداتهم بخصوص المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الذي افتتحت فعالياته مساء الجمعة 24 نونبر 2023، أن تنظيم المغرب لهذه التظاهرة السينمائية الدولية أمر مشرف للمملكة لأنها تمكنت من فرض نفسها في خريطة المهرجانات السينمائية العريقة.

ونوهن بحضور المغرب في برنامج النسخة 20 من المهرجان، من خلال تباري فيلمين مغربيين في المسابقة الرسمية، وبرمجة بانوراما خاصة بالسينما المغربية زيادة على تكريم المخرج المغربي المتميز فوزي بنسعيدي.

وخلص هؤلاء إلى أن المهرجان الدولي للفيلم حقق على امتداد 20 سنة، إنجازات مهمة تتمثل في نجاحه في استقطاب كبار صناع السينما من مختلف بقاع العالم.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المهرجان الدولی للفیلم

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى بمدينة صلالة، الذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عُمان والجمعية العُمانية للمسرح، ويستمر حتى الـ 9 من أكتوبر الجاري.
ويضم المهرجان 35 عرضًا مسرحيًّا بمشاركة 350 فنانًا وفنانة من 50 دولة، يتنافسون على جوائز المهرجان من خلال ستة مسارات مسرحية تضم مجموعة من العروض المسرحية العُمانية والعربية والدولية.
وتشهد فعاليات المهرجان تنظيم 3 حلقات تدريبية مسرحية تستهدف شباب المسرح ينفذها عدد من خبراء الفنون المسرحية بالعالم وهي البرنامج التدريبي "التمثيل المسرحي"، وبرنامج "الارتجال المسرحي" إضافة إلى برنامج "الإخراج المسرحي".
ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة المسرحية على مستوى سلطنة عُمان وتكاملها مع الثقافة المسرحية العالمية إلى جانب دعم وتعزيز السياحة المتخصصة من خلال استضافة الفرق المسرحية من مختلف أنحاء العالم فضلًا عن التبادل المعرفي والثقافي والفني في مجالات العمل المسرحي

مقالات مشابهة

  • بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي
  • بحضور وفد أمريكي.. افتتاح مركز ذوي الإعاقة في جامعة دمياط
  • منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • وزراء وتنفيذيون يشهدون حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • افتتاح مبهر لمهرجان الاسماعيلية الدولي الرابع والعشرين للفنون الشعبية
  • افتتاح الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية بحضور وزير الثقافة والمحافظ
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى