قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس، إنهم ملتزمون بالهدنة مع إسرائيل رغم وجود خروقات من الجانب الإسرائيلي.

تنسيقية شباب الأحزاب: التحديات التي تواجه مصر ستدفع المواطنين للخروج للتصويت تنسيقية شباب الأحزاب: مصر لديها قائد عالمي.. ونراهن على مشاركة الشباب في الانتخابات

وأشار النونو، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن إسرائيل لم تلتزم بعدد الشاحنات المقرر وصولها إلى شمال غزة، حيث دخل 30% من المتفق عليه فقط، وهذا الأسلوب مرفوض، ولن تقبل به المقاومة ولا كتائب القسام ولا حركة حماس، ولذلك تم تأخير تسليم المحتجزين.

وأوضح أنه حدث تدخل مصري قطري وتم الإتفاق على أنه سيتم تعويض هذه الشاحنات خلال اليومين القادمين، منوها بأنه تتم حاليا عملية تسليم المحتجزين للصليب الأحمر، معلنا أن حركة حماس ستطلق سراح 7 محتجزين ليسوا ضمن الصفقة وهم رعايا أجانب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طاهر النونو حركة حماس اسرائيل حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكشف تفاصيل حزمة المساعدات الأمريكية

أعلنت إسرائيل، أن حزمة المساعدات الأمريكية تشمل 3.5 مليار دولار للمشتريات الأساسية في زمن الحرب و5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة مصر: ممارسات إسرائيل تهدد بانزلاق الشرق الأوسط الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

 

وفي إطار آخر، طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتجميد عضوية إسرائيل في الجمعية العامة إلى حين تنفيذ التزاماتها وشروط قبول العضوية فيها، وتنفيذ جميع قرارات الأمم المتحدة وهيئاتها.

وأكد في كلمة دولة فلسطين امام الدورة الـ79 للجمعية العامة في نيويورك اليوم الخميس، سنقدم طلبا إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الشأن.

وطالب بالتنفيذ الكامل لقرار الجمعية العامة المتعلق بالفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية، بما يؤدي لإنهاء الاحتلال خلال اثني عشر شهرا، حسبما ورد في الفتوى الصادرة بتاريخ التاسع عشر من يوليو الماضي.

 

الوقف الشامل والدائم لإطلاق النار 

واكد ضرورة الوقف الشامل والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، والاعتداءات العسكرية وهجمات المستعمرين الإرهابيين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وقال الرئيس: إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل، وحملة استيطان شرسة وهمجية، وإرهاب من عصابات المستوطنين ترعاه وتدعمه الحكومة الإسرائيلية وجيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الثاني خلال ساعات.. الفصائل العراقية تهاجم إسرائيل
  • عاجل - حماس توجه رسالة لـ إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • 85 قنبلة خارقة للتحصينات.. إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله
  • 85 قنبلة خارقة للتحصينات.. إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله.. عاجل
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • عاجل: إسرائيل تقول إنها استهدفت نصر الله ومصادر تكشف عن مصيره
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • القوات المسلحة اليمنية تكشف تفاصيل استهداف تل أبيب بصاروخ ومسيرة .. عاجل
  • إسرائيل تكشف تفاصيل حزمة المساعدات الأمريكية