قضت محكمة جنايات الجيزة، حضوريًا بالسجن 5 سنوات لأب ونجله ضربا جارهما حتى الموت في أوسيم لخلافات الجيرة، وعاقبت 3 أشقاء غيابيًا بالسجن 7 سنوات عما أسند إليهم وألزمتهم المصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.

اقرأ أيضًا : 

عاطلان أمام محكمة الجنح.

. سرقا ألماس وساعات وعملات من فيلا في مدينة نصر ختام الدورة التدريبية المشتركة بين الهيئة الوطنية للانتخابات وقضايا الدولة دماء على وجبة الإفطار .. خدعه صديقه ليودي بحياته داخل الكافيه محاكمة 111 متهمًا بـ«طلائع حسم الإرهابية».. 20 يناير 2024

كانت المحكمة قد قامت بتعديل القيد والوصف في أمر إحالة 5 متهمين بالقتل لخلافات الجيرة في أوسيم من اتهامهم بالقتل إلى ضرب أفضى إلى موت ومعاقبتهم على ذلك الوصف الجديد.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الباسط الشاذلي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين طارق إحسان وعبدالله عبدالرؤوف الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر محمد هاشم.

تحقيقات النيابة العامة

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين نبيل فوزي، 49 سنة، مشرف كهرباء، ونجله عبد الرحمن، 19 سنة، عاطل، اسلام كمال وشقيقيه أحمد و محمد بدائرة مركز أوسيم بمحافظة الجيزة قتلوا المجني عليه ابيل مرسي عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه وأعدوا لهذا الغرض سلاحي أبيض وتوجهوا إلى المكان الذي أيقنوا تواجده فيه وافتعلوا معه مشادة كلامية حتى تتطور إلى تعديهم عليه بأن كال له الأول ضربة بصدره مستخدمًا سلاح أبيض بينما قام الثاني بضربه في وجهه مستخدمًا سلاح أبيض "مطواة" حال تواجد المتهمين من الثالث إلى الخامس على مسرح الجريمة للشد من أزرهما لمنع تدخل أهليته محدثين إصابته قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

سلاحا ابيض

وأضافت التحقيقات إحراز المتهم الأول سلاح أبيض بدون مسوغ قانوني في غير أحوال الضرورة الشخصية أو الحرفية وأحرز المتهم الثاني سلاح أبيض "مطواة" بدون ترخيص.

اقرأ أيضًا : 

دفع حياته ثمنًا للدفاع عن شقيقته.. محاكمة عاطلين قتـ.لا شابًا في القاهرة محاكمة المتهم بقتل شاب في الوايلي .. غدا عاطلان أمام محكمة الجنح.. سرقا ألماس وساعات وعملات من فيلا في مدينة نصر عاطلان أمام محكمة الجنح.. سرقا ألماس وساعات وعملات من فيلا في مدينة نصر ضبط بحوزته 45 ألف كتاب بدون تصريح من أصحابها.. قرار عاجل لصاحب مطبعة المرج 3 متهمين أمام الجنايات.. سرقوا أهالي المطرية بالإكراه وشرعوا في قتلهم 5 أشخاص أمام المحكمة.. سرقوا ذهب ربة منزل بالمغافلة تحريات المباحث 

وأكدت تحريات النقيب شرطة محمد أحمد محمد عبد الله الدبس، معاون مباحث مركز شرطة أوسيم صحة قيام المتهمين بارتكاب الواقعة بأنه على أثر خلافات جيرانية بين المجني عليه والمتهمين وحال تواجد المجني عليه أمام مسكنه حضر إليه المتهمين مفتعلين معه شجارًا متعديًا عليه الأول والثاني بالضرب بأن كال له الأول ضربه مستخدمًا سلاح أبيض فاستقرت في صدره بينما قام الثاني بضربه بوجهه محدثين إصابته حال تواجد المتهمين من الثالث إلى الخامس للشد من أزرهما قاصدين إزهاق روحه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة السجن الدعوى المدنية ضرب محكمة جنايات الجيزة تحقيقات النيابة العامة اوسيم تحريات المباحث سلاح أبیض

إقرأ أيضاً:

رحلة اليوتيوبر أحمد حسن أمام القضاء تنتهى بتعويض 200 ألف جنيه

بعد أن قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية بإلزام اليوتيوبر أحمد حسن بتعويض مدني 200 ألف جنيه، اليوم السابع يوضح في النقاط التالية، محطات اليوتيوبر أحمد حسن من البداية للنهاية أمام المحكمة الاقتصادية.

- محكمة القاهرة الاقتصادية قضت بتغريم اليوتيوبر أحمد حسن 20 ألف جنيه بتهمة التحرش بفتاة.

- محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية قضت بتأييد الحكم بتغريم اليوتيوبر أحمد حسن 20 ألف جنيه.

- محكمة النقض قضت بتأييد الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية.

-المحكمة الاقتصادية قضت في حكم جديد بإلزام اليوتيوبر أحمد حسن بدفع تعويض 200 ألف جنيه للفتاة المتضررة.


وقضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية بإلزام اليوتيوبر أحمد حسن بتعويض مدني 200 ألف جنيه، في دعوى التي أقامها المحامي أشرف فرحات، بتعويض بقيمة مليون جنيه ضد اليوتيوبر أحمد حسن؛ لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات وطلب إقامة علاقة غير شرعية معها.

وكانت محكمة النقض قد قضت بتأييد تغريم اليوتيوبر أحمد حسن  20 ألف جنيه.

فقام محامي المجني عليها برفع دعوى تعويض ضد اليوتيوبر أحمد حسن بعد استلام الحكم النهائي الصادر من محكمة النقض؛ بتأييد حكم المحكمة الاقتصادية بتغريم اليوتيوبر أحمد حسن 20 ألف جنيه، بتهمة التحرش بفتاة عبر المحادثات الإلكترونية.

وقضت المحكمة الاقتصادية في وقت سابق بتغريم اليوتيوبر أحمد حسن مبلغ 20 ألف جنيه، لاتهامه بالتحرش بفتاة عبر المحادثات الإلكترونية.







مقالات مشابهة

  • قرار من المحكمة بشأن المتهم بطعن زوجته حتى الموت بقليوب
  • الإعدام شنقا لـ «موظف» لاتهامه بقتل زوجته بسلاح أبيض بقليوب
  • الإعدام لموظف لاتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • السجن 5 سنوات لموظف مكتب السجل المدني – زمزم لتسجيله 13 قيداً عائلياً مزوراً لغرض التربُّح
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في مخدر الهيروين وحيازة الأسلحة النارية بالقناطر
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • الإعدام لشخصين قتلا مزارعا أثناء سرقة زواية حديد من أرض بالقناطر الخيرية
  • القبض على مُتهمين بترويع صاحب سوبر ماركت في بورسعيد
  • رحلة اليوتيوبر أحمد حسن أمام القضاء تنتهى بتعويض 200 ألف جنيه
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث