الوطن:
2024-07-03@12:46:06 GMT

تحرير 217 محضرا تموينيا ضد مسؤولي المخابز في بني سويف

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

تحرير 217 محضرا تموينيا ضد مسؤولي المخابز في بني سويف

كشف المهندس وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين ببني سويف، عن تحرير عدة محاضر ضد مسؤولي المخابز البلدية المدعمة بقرى ومدن المحافظة، وذلك بسبب عدد من المخالفات، وذلك على مدار الأسبوع المنقضي.

217 محضر تمويني ضد مخابز بلدية في بني سويف

وقال «عبد الله»، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن مديرية التموين في بني سويف شنت عدة حملات متنوعة على المخابز البلدية خلال الأسبوع المنتهي، أسفرت عن تحرير 217 محضرا متنوعا بواقع 46 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و57 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن، و15 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات.

تحرير محاضر تموينية متنوعة ضد مخابز بلدية في بني سويف 

وأشار إلى أن الحملات التموينية التي شنتها مديرية التموين في بني سويف، أسفرت عن تحرير 38 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و21 محضرا لعدم صرف بون للمواطنين، و6 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش، و7 محاضر لعدم وجود ميزان معتمد، بجانب 24 محضرا للتصرف في أكثر من ألف جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كيلو، فضلًا عن 3 محاضر لتجميع دقيق مدعم بغرض التربح غير المشروع. 

تكثيف الرقابة على المحلات والأسواق

وشدد وكيل وزارة التموين في بني سويف، على تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من عدم التلاعب بأسعار السلع الأساسية والمدعمة ومكافحة الغش التجاري، وضبط المخالفين ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين بني سويف مديرية التموين ببني سويف بني سويف محافظة بني سويف المخابز البلدية فی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وجميع الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 142 محضراً متنوعاً، منها 122 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 20 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار - سلع منتهية الصلاحية - منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية)

مقالات مشابهة

  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • حملات رقابية على المخابز والأنشطة التجارية بمنيا القمح