نظمت إدارة لشباب والرياضة بمدينة سفاجا، اليوم السبت بحضور اللواء ياسر شعبان، رئيس المدينة "ندوة التوعية المجتمعية، ضمن سلسلة ندوات مبادرة" الوعي.. .حياة "، وذلك بقاعة مركز شباب سفاجا.

جاء ذلك بمشاركة ١٢٠ من شباب وفتيات المدينة، بحضور إيهاب محمد طه، وكيل المديرية للشباب، ونادية إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة للخدمات الشباب بالمديرية، و رامي النجار مدير إدارة سفاجا، إسلام الخبير، عضو مجلس إدارة مركز شباب سفاجا، الدكتور إبراهيم جاد الكريم عضو لجنة فتوي الازهر الإلكترونية.

.أكد رئيس المدينة خلال كلمته، أن اللقاء بهدف إلى نشر ثقافة المواطنة والانتماء للوطن وتوعية الشباب بأهمية الوطن وكيفية الحفاظ عليه من المخاطر التي تحيط به والمؤامرات ومعالجة القضايا الأسرية والعمل على ترابط الأسرة لأن الأسرة يتكون منها الوطن.

كما تناول الدكتور إبراهيم جاد الكريم خلال الندوة عدة محاور منها كيفية الاعتزاز بالوطن وكيف عظم الله -سبحانه وتعالى- مصر في كتابه العزيز، ثم تطرق إلى أهمية عدم الإنصات إلى ما يقال من إشاعات ومقولات هدامة تؤثر على استقرار الوطن.

وفي نهاية اللقاء استمع المشاركون إلى الشباب والفتيات المشاركين وتم طرح الأسئلة والاستفسارات والرد عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر ندوة تثقيفية أخبار البحر الأحمر ندوات تثقيفية وزارة الشباب سفاجا الشباب والرياضة لجنة الفتوى بالأزهر الوعى حياة

إقرأ أيضاً:

وكيل «رياضة الجيزة» يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية» في الواحات البحرية

أكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية بمنطقة الواحات البحرية، لافتا إلى قيام مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، بتنفيذ العديد من الأنشطة الشبابية التي تستهدف تعزيز الهوية المصرية، وبث مبادئ وقيم الانتماء والولاء للوطن، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تنفيذ مبادرة بداية في الواحات البحرية 

جاء ذلك على هامش جولاته التفقدية التي يقوم بها لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، والتي وصلت محطة الواحات البحرية.

وأشار «الصبروط» إلى أن تطوير منطقة الواحات البحرية يأتي ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي دشنتها الدولة لتوفير بيئة رياضية متميزة تخدم الشباب، وتفتح أمامهم فرصًا حقيقية لزيادة التنمية والوعي والمشاركة الإيجابية والفعالة في بناء مستقبل الوطن.

تطوير المنشآت الرياضية بالواحات البحرية

وشهدت جولة وكيل وزارة الشباب والرياضة بمنطقة الواحات البحرية، زيارة عدد من المنشآت الرياضية والشبابية ومراكزشباب الغربية ومركز شباب طبل أمون ومركز شباب القصر، حيث اطلع على ما انتهت إليه عمليات التطوير، ورصد الاحتياجات الفعلية على أرض الواقع.

ووجه بضرورة رفع كفاءة مراكز الشباب، وإعادة هيكلة المباني الإدارية لبعض مراكز الشباب بالمنطقة، بما يتناسب مع منظومة التطوير وخطة التطوير الاستثماري، وتنجيل ملاعب كرة القدم، واستغلال الأماكن الشاغرة في الاستثمار الزراعي، في مركز شباب القصر، لا سيما أن المركز يمتد على أكثر من 35 فدانا.  

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • شباب ورياضة الإسماعيلية تواصل خطة أنشطة مبادرة “بداية”
  • ندوة توعوية عن الصناعة المحلية بسوهاج
  • وزارة التخطيط تشارك في اجتماع مجلس المبادرة الأممية Generation Unlimited بنيويورك
  • ضمن فعاليات مبادرة بداية.. ندوة توعوية حول الأمراض المزمنة والالتهابات الكبدية بالغردقة
  • الشباب والرياضة والبيئة تنفذان معسكرا تدريبيا لمدربي مبادرة رواد تحيا مصر
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد سلسلة من الأنشطة بالواحات البحرية
  • وكيل «رياضة الجيزة» يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية» في الواحات البحرية
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد 3 منشآت رياضية بالواحات البحرية
  • ندوة توعوية عن مخاطر الهجرة غير الشرعية والفرص البديلة