دبي: سومية سعد

كشفت بلدية دبي عن إنجاز 401 معاملة جديدة خلال الشهور العشرة الماضية، منها: طلب ترخيص أعمال صيانة المباني ذاتياً، لإصلاح العيوب الإنشائية الخفيفة فيها، التي حولت رخص الصيانة للأعمال الإنشائية إلى رخص ذاتية دون الحاجة إلى تدقيق مهندسي البلدية، مع إلغاء رخص الصيانة الخفيفة ورخص أعمال الصبغ.

فضلاً عن تقليص عدد الخطوات وتسهيل إجراءات الحصول على الرخصة إلى ترخيص ذاتي وسريع.

وقالت المهندسة ليالي الملّا، مديرة إدارة تراخيص المباني: يوجد عدد من الخدمات الجديدة في الإدارة، منها ترخيص أعمال الصبغ والصيانة الذاتية، وخدمات على تطبيق الهاتف الذكي، مثل طلب نسخة من المخططات، والتحديث على خدمة طلب تصميم وترخيص الملاحق على تطبيق الهاتف الذكي.

ليالي الملا

وتهدف البلدية عبر الخدمات الجديدة إلى توفير خدمات متميزة ذات جودة عالية، تحسّن تجربة المتعاملين، وتسهل إجراءات التقديم، وتختصر المدة اللازمة لإنجازها، ضمن جهودها في توفير خدمات مبتكرة وحلول ذكية ومتكاملة ورائدة، تخدم نمو قطاع البناء والتشييد في دبي، وترتقي بمستويات العمل فيه، بما يضمن أعلى درجات الكفاءة والأمان في المباني، ما يعزز جودة حياة المتعاملين ويحقق سعادتهم ويلبي تطلعاتهم.

وأشارت إلى أن خدمة الصيانة الذاتية للمباني، إلكترونية تُمكّن المتعاملين من الحصول على ترخيص لتنفيذ أعمال صيانة وإصلاح العيوب الإنشائية للمبنى ذاتياً، حيث يجري ترخيصها وإنجازها ذاتياً عن طريق نظام دبي لتراخيص البناء على موقع البلدية. وتقدم إمكانية حصول المكاتب الاستشارية والهندسية وشركات المقاولات وملّاك الأراضي على الرخصة فورياً، خاصةً أن حجم الفئة المستهدفة حالياً ألف شركة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي

إقرأ أيضاً:

فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات

الوطن| متابعات

نوّهت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية بأنه سيتم يوم الغد السبت الموافق، البدء في أعمال صيانة طارئة بمحطة الحديقة جهد “220 / 30 ك.ڤ“.

ويترتب على ذلك  فصل التغذية على محطات جهد “30 ك.ڤ” خلال فترة الصيانة والتي تبدأ من الساعة 07:00 صباحاً إلى 10:00 صباحاً من نفس اليوم .

ويذكر أن محطات “الجلاء – 34 – الحراسة – السلماني – بوقرين – الروسيات – العروبة – حي السلام  – وسط بنغازي– الكيش – 72 – الحميضة – الفندق – الصابري – النهر – الهدار” ستفصل عنها التغذية في أعمال الصيانة المذكوره أعلاه.

الوسوم#أعمال صيانة ليبيا وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات
  • صيانة 80% من طرق كلباء المتضررة
  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • إهدار للمال العام.. غضب بـ "رياضة النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي في مختلف محافظات الجمهورية
  • إهدار للمال العام.. انتقادات موسعة من شباب النواب لوزارة الرياضة بسبب ملاعب النجيل الصناعي
  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة
  • اهدار للمال العام.. غضب في «شباب النواب» بسبب ملاعب النجيل الصناعي بالمحافظات
  • غضب في "شباب النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي.. والوزارة ترد
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة
  • جراء أعمال الصيانة.. توقف مخبز السويداء الآلي الأول لمدة أسبوع