في لفتة طيبة من جماهير النادي الأهلي المتواجدة في استاد السلام، والذي يشهد لقاء الأهلي وميدياما الغاني، في افتتاح مباريات الأهلي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث قاموا برفع لافتة تضامن مع العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بعد دخوله في وعكة صحية تعرض خلالها لغيبوبة.

وكتبت جماهير النادي الأهلي على اللافتة: "فترة وهتعدي العامري فاروق قد التحدي".

وانتهت أحداث الشوط الأول من مباراة النادي الأهلي وميدياما الغاني، في افتتاح مباريات الأهلي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد السلام، وما زالت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين.

وشهدت الدقائق الأولى هجمة خطيرة من النادي الأهلي بتسديدة من إمام عاشور التى ارتطمت بالقائم، لترتد لكهربا الذي يلعبها برأسه؛ لترتطم مرة أخرى في القائم، في فرصة مزدوجة للأهلي، ليرد بعدها الفريق الغاني بانفراد على مرمى الشناوي الذي أنقذ الكرة ببراعة من أمام مهاجم ميدياما.

وفي كرة أخرى من عرضية كريم الدبيس ليلعبها كهربا برأسه، لتذهب إلى إمام عاشور، ليلعبها برأسه لكن الحارس يتألق في إنقاذها.

وفي الدقيقة 6 شن الفريق الغاني محاولة هجومية خطيرة بتمريرة بينية تجاه حميدو أبدول فاتاوو المنطلق بشكل سريع داخل منطقة الجزاء لكن الحارس محمد الشناوي نجح في ابعاد الكرة بتدخل في الوقت المناسب.

وتعرض محمد عبد المنعم لإصابة في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول ليتدخل الجهاز الطبي، ويعود مرة أخرى للمعلب.

وفي الدقيقة 22 شن الأهلي محاولة هجومية بانطلاقة عن طريق كريم فؤاد على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها حسين الشحات بتسديدة ضعيفة تصدى لها الحارس بسهولة.

وفي الدقيقة 23 أضاع حسين الشحات فرصة محققة من التهديف بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع نورودين عبدولاي في الوقت المناسب قبل أن تسكن الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، تعرض محمد عبد المنعم لإصابة خطيرة في رأسه؛ بعد تدخله مع زميله محمد الشناوي داخل منطقة دفاع الأهلي، ليتوقف اللعب في الحال، ويتدخل الجهاز الطبي لإسعافه وعودته مرة أخرى لأرض الملعب.

تشكيل الأهلي
أعلن مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي التشكيل الرسمي للفريق الذي يخوض به لقاء ميدياما الغاني في افتتاح مباريات الأهلي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاءت تشكيلة الأهلي كالآتي:
حراسة المرمى محمد الشناوي

خط الدفاع

محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني - كريم الدبيس

خط الوسط

مروان عطية - أليو ديانج - إمام عاشور

خط الهجوم

حسين الشحات - كريم فؤاد - محمود كهربا

وعلى دكة البدلاء: رامي ربيعة وأكرم توفيق وصلاح محسن وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد وأحمد نبيل كوكا ومصطفى شوبير.

الأهلي وميدياما
المباراة هي الأولى بين الفريقين في تاريخ مباريات بطولات الأندية الإفريقية، لكنها ليست الأولى بين الأهلي والأندية الغانية، فقد سبق ولعب الأهلي من قبل مع أندية هارتس أوف أوك وأشانتي كوتوكو وبريكيوم تشيلسي.

وخلال مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية أقيمت ست عشرة مباراة، فاز الأهلي في ست مباريات وتعادل في خمس مباريات وفازت الأندية الغانية في خمس مباريات، أحرز لاعبو الأهلي في هذه المباريات 21 هدفاً، وتلقت شباكه ثلاثة عشر هدفاً.

أكبر نتيجة للأهلي أمام الأندية الغانية، كانت الفوز 4- صفر على أشانتي كوتوكو عام 2006، و4-1 على بريكيوم تشيلسي عام 2012، و3- صفر على أشانتي كوتوكو عام 1982، وأكبر فوز للأندية الغانية على الأهلي حققه هارتس أوف أوك عام 1977 بنتيجة 3- صفر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جماهير النادي الأهلي الأهلى النادي الأهلي العامري فاروق العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأندیة الغانیة النادی الأهلی داخل منطقة فی الدقیقة الأهلی فی

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك

تأهل منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا بعد الفوز أمام الدنمارك بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات دور الـ16 باليورو 2024.

أحداث مباراة ألمانيا والدنمارك في كأس أمم أوروبا

ألغى حكم اللقاء هدفًا لصالح ألمانيا في الدقيقة 4، سجله شولتربيك، وذلك لوجود خطأ على جوشوا كيميتش.

أمير هشام يكشف تفاصيل صفقة يوسف أيمن مع الأهلي حكم سابق يطالب بإيقاف قمر الدولة لنهاية الموسم بسبب صورة إمام عاشور

وأطلق كاي هافيرتز لاعب ألمانيا في الدقيقة 10، تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء، ولكن أبعدها الحارس شمايكل قبل أن تسكن يسار مرماه.

وأرسل دافيد راوم لاعب ألمانيا في الدقيقة 37، عرضية من جهة اليسار إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها كاي هافيرتز برأسية من على حدود منطقة الـ6 ياردات، ولكن تصدى لها ببراعة الحارس شمايكل.

وسدد راسموس هويلوند لاعب الدنمارك في الدقيقة 42، تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن مرت في الشباك من الخارج.

وأهدر راسموس هويلوند لاعب الدنمارك انفرادًا بمرمى ألمانيا في الدقيقة 45، وذلك لتالق الحارس مانويل نوير الذي تمكن من تصدي الكرة.

وشهدت الدقيقة 48 إلغاء هدف لصالح الدنمارك بداع التسلل على يواكيم أندرسن قبل تسجيله للهدف.

وجاء أول أهداف اللقاء لصالح ألمانيا في الدقيقة 53 عن طريق ركلة جزاء، نفذها كاي هافيرتز بتسديدة أرضية، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وكاد كاي هافيرتز أن يسجل الهدف الثاني لصالح ألمانيا في الدقيقة 59، بعد تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، ولكن مرت من فوق الحارس شمايكل ومرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

وسجل جمال موسيالا الهدف الثاني لصالح ألمانيا في الدقيقة 68، بعد تمريرة طولية من شولتربيك إلى زميله موسيالا الذي توغل بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء، ثم سدد الأخير كرة رائعة، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

مقالات مشابهة

  • موقف رائع من السولية تجاه طاهر بعد فوز الأهلي على الطلائع
  • مدرب مصري يقود تطوير المواهب في كندا
  • رد فعل صادم من الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عندما سألها المذيع عن مصير حسن نصرالله .. شاهدوا ماذا فعلت (فيديو)
  • انتهت الرحلة.. ماذا قدم أنتوني موديست مع الأهلي في 10 شهور؟
  • نجم الأهلي يصدم جماهير الزمالك: متعودين على الانسحاب من القمة
  • احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟
  • أبو الدهب: الزمالك اعتاد على الإنسحاب من مباريات القمة.. والإدارة خذلت الجماهير
  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • معلومات صادمة عن بحر يبتلع الإسرائيليين.. ماذا فعلت سلطات الاحتلال؟
  • المتحدث بأسم نادي الزمالك: سنصدر بيان خلال 48 ساعة يخص المشاركة بالكونفدرالية