قال المهندس مايكل جرجس، عضو لجان رصد الانتخابات الرئاسية بتنسيقية شباب الأحزاب، إن الانتخابات الرئاسية 2024 مختلفة في بعض الأمور، موضحا أن هناك 4 منافسين على الانتخابات، يمثلون تيارات مختلفة، والاختلاف يحدث نوع من الإصرار على المشاركة.

تنسيقية شباب الأحزاب: مصر لديها قائد عالمي.. ونراهن على مشاركة الشباب في الانتخابات وزير الصحة الأسبق يكشف أكثر الفيروسات انتشارا في شتاء 2024 المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وأشار جرجس، خلال لقاء خاص عبر القناة الثانية المصرية، إلى أنه لا يجب أن يكون النزول للتصويت في آخر أيام الانتخابات، منوها بأن التحديات التي تواجه مصر سيدفع المصريون للخروج للتصويت والإدلاء برأيها ودعم الدولة المصرية، متوقعا أن يكون حجم المشاركة كبير في الانتخابات الرئاسية.

ولفت إلى أن دور الأحزاب السياسية مهم خلال الفترة الحالية، موجها التحية للجنة الوطنية للانتخابات لتوفيرها عدد كبير من مقار الانتخابات للمصريين في الخارج، مضيفا أن كل مصري في الخارج يعد سفير لبلده في الخارج ومشاركته في الانتخابات الرئاسية أمر ضروري، حيث أنه يدعم صورة مصر في الخارج. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شباب الأحزاب الانتخابات الرئاسية 2024 المشاركة في الانتخابات الرئاسية مصر الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات فی الخارج

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا

نظم المجلس القومي للمرأة ندوة حول «المرأة والتكنولوجيا» ضمن أعمال الشبكة الإقليمية لتعزيز دور المرأة في مواقع القيادة واتخاذ القرار، بحضور كل من الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس والمنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية، ونهى مرسي رئيسة الإدارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس، وشيماء نعيم مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالمجلس (عضوات الشبكة بمصر)، والدكتور محمد حجازي المستشار القانوني لغرفة تكنولوجيا المعلومات لاتحاد الصناعات المصرية.

فترة رئاسة مصر للشبكة الإقليمية

وافتتحت الندوة الدكتورة نسرين البغدادي، وعرضت نبذة تعريفية عن فترة رئاسة مصر للشبكة الإقليمية التي تضم مصر وتونس والأردن والمغرب.

وأكدت المنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية، أن الهدف من عقد الندوة هو التوعية بالتشريعات التي توفر الحماية للمرأة في إطار التعامل مع التكنولوجيا، مؤكدة أن موضوع «المرأة والتكنولوجيا» يعد أحد أهم الموضوعات المطروحة علي الساحة حاليًا، مضيفة أن التكنولوجيا قد خدمت المرأة ولكن لها أيضا جانب سلبي عليها، مشيرة إلى أضرار الذكاء الاصطناعي والعنف السيبراني الذي يهدد المرأة لاسيما في المناصب القيادية.

العنف السيبراني ضد المرأة 

فيما ناقش الدكتور محمد حجازي «العنف السيبراني ضد المرأة في مواقع اتخاذ القرار»، والتحديات التي تواجه المرأة خلال استخدامها مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشمل التحرش، واختراق حساباتها الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي، والتهديد بتدمير سمعة المرأة بصور وفيديوهات مفبركة، ونشر اشاعات وأكاذيب عن المرأة، ثم تطرق الي طرق حماية المرأة من العنف السيبراني ومنها عدم تصفح اى مواقع غير موثوقة، وعدم توصيل الهاتف المحمول بأي شبكة مجهولة المصدر، ووجوب التوقف عن استخدام كارت المشتريات (الفيزا) للشراء من مواقع مجهولة عبر الانترنت.

كما أشار الدكتور محمد حجازي الي القوانين المصرية التي تنظم التعاملات السيبرانية و تكافح جميع الجرائم الإلكترونية، كما عرض الفرق بين الأمن السيبراني وحفظ الخصوصية.

مقالات مشابهة

  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • «القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • بوراس تكشف عن أسباب تردد المواطنين في الإقبال على المشاركة بالانتخابات البلدية
  • بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية
  • مفوضية الانتخابات تعلن التمديد الثالث لتسجيل الأحزاب المشاركة في انتخابات الإقليم