المناطق_متابعات

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها بأن مركز شنايدر الطبي في إسرائيل صرح بأن المحتجزين المفرج عنهم في حالة جيدة.

ومضت على دخول الهدنة الإنسانية التي تم الاتفاق عليها بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة 24 ساعة، فيما نعم أهالي قطاع غزة بنوم هادئ لأول مرة منذ 49 يوما، بعد أن عانوا من القصف برا وبحرا وجوا بطائرات ومدفعية والزوارق الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

أخبار قد تهمك رئيس وزراء تايلاند: ندعو لإطلاق سراح رعايانا بقطاع غزة في أقرب وقت 25 نوفمبر 2023 - 10:44 مساءً قبيل تسلم الأسرى.. إسرائيل تقتحم جنين بالرصاص الحي 25 نوفمبر 2023 - 8:41 مساءً

ودخلت اتفاقية الهدنة الإنسانية المؤقتة، حيز التنفيذ في تمام السابعة من صباح أمس الجمعة، وتستمر لمدة 4 أيام، ونصت على الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال، مقابل كل أسير إسرائيلي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة

بعد الافراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين، قتلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم السبت، وأصابت آخرين،  شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وقال أحد المعتقلين الناجين أن قوات الاحتلال أطلقت سراح نحو 15 معتقلا فلسطينيا وهم من عمال تأمين شاحنات المساعدات كان الاحتلال قد اعتقلهم قبل 4 أيام أثناء وجودهم في منطقة مطار غزة شرقي رفح.

 

قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بالسكان في قطاع غزة شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي وحشي على غزة

وأضاف المعتقل المُحرر "بمجرد الإفراج عنا ووصولنا إلى الطريق المعبد بمدينة رفح، ألقت طائرة إسرائيلية صاروخا باتجاهنا أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 7 أشخاص وأصيب آخرون"، وبين أنه تمكن هو وبقية العمال من الفرار من المكان.

 

وأشار إلى أنهم عاشوا ظروف اعتقال قاسية داخل المعتقل خلال الأيام الأربعة، وتعرضوا للتعذيب والتنكيل والإذلال، وذلك بإلقائهم على الرمل والحصى، والسير فوق أجسادهم، والتبول عليهم.

 

وتكشف شهادات الأسرى المفرج عنهم من قطاع غزة عن تعرضهم لأصناف مختلفة من التعذيب الوحشي داخل المعتقلات ومعسكرات الاعتقال الإسرائيلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • استنكار دولي لقصف الاحتلال مأوى نازحين فلسطينيين
  • مركز سلمان للإغاثة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة
  • غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتل معتقلين فلسطينيين في غزة بعد ساعات من الإفراج عنهم
  • السعودية تسقط مساعدات غذائية جوًا على قطاع غزة
  • حزب الله يقصف موقعين وصواريخ لبنان تحرق 70 ألف دونم بإسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة