كشفت فلسطين فريد عبد اللطيف نجم، إحدى الأسيرات الفلسطينيات المحررات، عن تجربتها الصعبة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

عاجل.. القسام تعلن مقتل أسيرة إسرائيلية وإصابة آخر خبير: إسرائيل ترفض حديث الأسرى للإعلام حتى لا يتكرر شكرهم للمقاومة (فيديو) اعتقال 3 مرات 

وقالت "فلسطين فريد نجم" في اتصال هاتفي ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم السبت، "كنت موقوفة منذ سنة و3 أشهر واعتقلت 3 مرات من قبل جيش الاحتلال".

وأضافت "وجودي داخل سجون جيش الاحتلال كانت فترة صعبة تمر علينا، خاصة لما يكون الأسير عنده محاكمة والحمد لله مرت وربنا شرفنا بفضله".

لن نفرح على دماء شهداء غزة 

وأعربت عن سعادتها كونها ضمن الأسيرات المحررات، مستطردة " شعور لا يوصف لما شوفنا اهالينا واحبائنا واستقبالهم لينا وكنت أتمنى إني أروح في صفقة مشرفة وذهبت من رام الله إلى نابلس".

وتابعت "قمنا بالترحم على شهداء قطاع غزة، ولكن فور وصولي إلى نابلس رفضت الزغاريط والفرح والأغاني أو أننا نفرح على دماء شهداء غزة".

شكر المقاومة 

من جهتها عبرت رغد نشأت صلاح الفني، الأسيرة المحررة، عن سعادتها بخروجها ضمن صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشارت إلى أنه تم اعتقالها منذ أكتوبر 2021 اعتقال إداري دون أي محاكمة، مستطردة "الأيام كانت صعبة بشكل كبير في سجون الاحتلال ولكن الفترة ما بعد 7 أكتوبر كانت أصعب".

وتابعت " نشكر المقاومة ونقول لهم أنتوا من تعطونا الصبر والخير ولولاكم لبقينا في السجون، والفرحة كانت منقوصة بسبب من تركناهم في السجون".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين سجون الاحتلال جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي المقاومة قطاع غزة رام الله الفلسطينيين الأسيرات المحررات

إقرأ أيضاً:

وكيل جهاز المخابرات المصرية الأسبق: حرب تشرين لن ينساها العدو الإسرائيلي وستظل دماء الشهداء علامة فارقة في التاريخ

القاهرة-سانا

أكد وكيل جهاز المخابرات المصرية الأسبق اللواء محمد رشاد أن حرب تشرين التحريرية لن ينساها العدو الصهيوني، وستظل دماء الشهداء علامة فارقة في التاريخ.

وقال رشاد في تصريح خاص لمراسل سانا بالقاهرة: “في عام 1973 قمنا بالتجهيز للحرب وبناء قاعدة معلومات كبرى عن العدو وهو ما كان سبباً رئيسيا في الانتصار، حيث كان العدو  الإسرائيلي من الغرور لدرجة شعوره بأن الدول العربية عاجزة عن الدخول في حرب ضده فجاءت تشرين التحريرية لتلحق به الهزيمة”.

وأضاف رشاد: إن “إسرائيل” هي كيان يمثل أهداف الصهيونية بالشرق، ويعمل على التوسع على حساب الأرض العربية، مشيراً إلى أن العدوان الإسرائيلي الراهن على قطاع غزة مستمر منذ عام بسبب الدعم الأمريكي لكيان الاحتلال، ولافتاً إلى أن رهان الاحتلال بتصفية المقاومة سينتهي بالفشل، فالمقاومة ليست مجموعة من الأشخاص أو أداة يمكن القضاء عليها بل هي فكرة لا تموت.

وأوضح رشاد أن الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق أهدافه التي أعلن عنها في قطاع غزة ولن يحققها بالتأكيد في لبنان، فالمقاومة قادرة على الصمود والتحدي والاستمرار، وستكبد العدو خسائر كبيرة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية» تكشف عن حصيلة شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023
  • مؤسسات الأسرى تكشف استشهاد 40 فلسطينياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة وتوثّق جرائم تعذيب مروعة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال مواجهات قرب نابلس
  • إصابة شخصين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات قرب نابلس
  • نادي الأسير يكشف أسماء 15 شهيدًا من أسرى غزة داخل سجون الاحتلال
  • وكيل جهاز المخابرات المصرية الأسبق: حرب تشرين لن ينساها العدو الإسرائيلي وستظل دماء الشهداء علامة فارقة في التاريخ
  • 40 أسيرا استشهدوا بسجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر
  • السنيورة: كل ما تفعله إسرائيل هو على حساب دماء الشعب اللبناني ومستقبلها
  • «التهمة فلسطيني».. حكاية معاناة الفنان كامل الباشا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوب نابلس