الثورة نت../

اختتمت بصنعاء اليوم منافسات بطولة منتخبات المحافظات للدراجات الهوائية، نظمها اتحاد اللعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة وبتمويل صندوق رعاية النشء والشباب تحت شعار “طوفان الأقصى”.

وفي الاختتام الذي حضره محافظ حضرموت لقمان باراس ورئيس اللجنة الأولمبية اليمنية عبدالرحمن الاكوع، أُلقى مدير مكتب وزير الشباب والرياضة كلمة وزارة الشباب، أشاد فيها بإقامة وتكريم نجومَ بطولةِ “طوفانِ الأقصى” للدراجات الهوائية الذين أحرزوا مراكز متقدمة في البطولةٍ التي شهدت تنافسًا وتفاعلًا من رياضيي اللعبة القادمين من عددٍ من محافظاتِ.

وحيا التفاعلَ الكبيرَ من قبل الاتحاداتِ الرياضيةِ والهيئات الشبابيةِ، لتأييدِ عملية “طوفانِ الأقصى” بتنظيم البطولات والمسابقات المحلية وتخليدها في ذاكرة ووجدان الشباب والرياضيين في مختلف الألعاب.

وأُلقيت في الحفل الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف ورئيس الاتحاد العام لتنس الميدان محمد الصرمي، استعرض أمين عام اتحاد الدراجات الهوائية عبدالفتاح إسماعيل مراحل تنظيم البطولة التي شارك فيها 150 لاعباً من محافظات “أبين، عدن، الضالع، تعز، حضرموت الوادي والساحل، أمانة العاصمة، صنعاء، ذمار، إب والحديدة”، لفئات “ناشئين، شباب، كبار في عدد من المسافات للفردي العام والفرقي.

ونوه بتفاعل المنتخبات المشاركة في إنجاح البطولة وإيصال رسالة بوحدة الرياضيين من المحافظات في شمال الوطن وجنوبه، وتنافسهم الخلاق في مختلف الألعاب.

بدوره أشاد رئيس فرع اتحاد الدراجات الهوائية بمحافظة حضرموت خالد بريك بن سعيد في كلمة المنتخبات المشاركة في البطولة، بجهود الاتحاد العام في تنظيم مثل هذه البطولات التي تعزز من الروح الأخوية بين شباب الوطن وتعميق اللحمة الوطنية.

ودعا إلى إيلاء لاعبي لعبة الدراجات الهوائية بالمزيد من الرعاية والاهتمام.

وفي ختام الحفل تم تكريم أبطال المنافسات في المراكز الأولى بكؤوس وميداليات ملونة، حيث أحرز المركز الأول في منافسات الفردي لفئة الناشئين المتسابق يوسف محمد عبدالواسع من محافظة الضالع، وحل المتسابق علي هادي بكر من محافظة حضرموت بالمركز الثاني، وثالثاً المتسابق عمر سالم بابطاط من محافظة حضرموت الوادي.

وفي منافسات الفردي لفئة الشباب، فاز بالمركز الأول المتسابق عبدالرحمن أحمد العيني من محافظة الضالع وحل ثانياً المتسابق عبدالله هادي بازهير من محافظة حضرموت وثالثاً المتسابق معاذ جهاد أحمد سعيد من محافظة الضالع.

كما تم تكريم أبطال الفردي عام لفئة الكبار، حيث حقق لاعب منتخب حضرموت يوسف سالم بابطاط المركز الأول وحل ثانياً متسابق منتخب حضرموت الوادي حسين أحمد بايعشوت وثالثا متسابق منتخب أمانة العامة جمال صالح الهرش.

وضمن منافسات الفردي ضد الساعة للناشئين، حقق المركز الأول المتسابق منتخب الضالع يوسف محمد عبدالواسع وحل ثانياً متسابق منتخب حضرموت الوادي علي هادي بكر وذهب نصيب المركز الثالث للمتسابق مروان فهد الأغبري من منتخب أمانة العاصمة.

وفي فئة الفردي ضد الساعة للشباب، حقق المتسابق عبد العزيز أحمد باعوضان المركز الأول وحل ثانياً المتسابق عبدالله هادي بازهير وثالثاً أمجد عبدالله الرضي.

وفي إطار منافسات الفردي ضد الساعة “كبار” فاز المتسابق جمال صالح الهرش من منتخب أمانة العاصمة بالمركز الأول وحل ثانياً المتسابق حسين أحمد بايعشوت من منتخب حضرموت الوادي وثالثاً المتسابق محمد عبدالله العنسي من منتخب أمانة العاصمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: منافسات الفردی حضرموت الوادی أمانة العاصمة محافظة حضرموت المرکز الأول منتخب حضرموت من محافظة من منتخب

إقرأ أيضاً:

اختتام بطولة ليبيا صنف الأوبتمست والألواح الشراعية بمشاركة 12 ناديًا

اختتمت بمدينة زوارة الجولة الأولى من بطولة ليبيا صنف الأوبتمست والألواح الشراعية والتي نضمها الاتحاد الليبي للشراع والرياضات البحرية

وشهدت البطولة التي استضافها نادي الرمال بمدينة زوارة مشاركة 12 ناديًا من مختلف الأندية الليبية هذا وتأتي البطولة التي تتواصلت لمدة ثلاثة أيام ضمن سلسلة بطولة ليبيا للشراع لموسم الرياضي 2024

المصدر قناة ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • اختتام بطولة الجمهورية بألعاب القوى
  • اختتام بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف
  • «الإمارات للدراجات» يُعزز صدارة «طواف فرنسا»
  • اختتام بطولة ليبيا صنف الأوبتمست والألواح الشراعية بمشاركة 12 ناديًا
  • «التومي» يشارك في اختتام بطولة ليبيا للشراع 2024
  • كوبا أمريكا 2024| التعادل يحسم الشوط الأول بين أوروجواي والبرازيل
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يتفوق على هولندا في الشوط الأول
  • يورو 2024.. شوط أول سلبي بين إنجلترا وسويسرا
  • تغريم دراج توقف لتقبيل زوجته خلال سباق فرنسا
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي