الثورة نت../

نظم أهالي الشهداء بحي المصنع في مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد وتضامنا مع غزة ونصرة للشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية استعرض مدير الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بأمانة العاصمة عبدالله الكول، المواقف البطولية للشهداء وما قدموه من تضحيات عظيمة أثمرت عزا ونصرا للشعب اليمني.

. مشيداً بدور أهالي الشهداء بحي المصنع وتضحياتهم في ميادين العزة والكرامة.

بدوره أكد مدير المديرية احمد الشوتري، أهمية دعم ورعاية أسر وأبناء الشهداء والوفاء للتضحيات التي قدمها الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته وحريته ومواجهة قوى العدوان.

ونوه بموقف ودور اليمن في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية، وما تنفذه القوات المسلحة من عمليات عسكرية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

فيما تطرق والد الشهيد احمد يحيى الأسطى في كلمة أسر الشهداء، إلى أن عطاء الشهداء واسع وعظيم، وقد أنار للأمة طريقها في الهداية والثبات على الحق، ومواجهة الباطل وقوى الشر والاستكبار العالمي.

تخلل الفعالية بحضور قيادات ومشايخ وشخصيات اجتماعية، قصيدة شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تبدأ محاكمة خاطف الطفلة في منطقة أرتل

الثورة نت|

بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، أولى جلساتها في قضية المدعو أحمد حسين يحيى نجاد، بتهمة خطف واغتصاب طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات في منطقة أرتل بالأمانة.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي يحيى المنصور وحضور عضو النيابة القاضي هلال العبيدي، تم مواجهة المتهم بقرار الاتهام وقائمة أدلة الأثبات، والمتضمنة قيام المتهم بجريمة الخطف بالإكراه أنثى حدث، وتلى ذلك اغتصابها، حيث أن المجني عليها وأسرتها مستأجرين للطابق الثالث في منزل تابع لخال ووالدة وجدة المتهم والذي تحت يده.

وأقرت المحكمة، تمكين المتهم من تقديم ما لديه من دفاع، وكذا ولي المجني عليها من تقديم دعواه في الحق المدني وإلزام النيابة إحضار شهود الإثبات، إلى الجلسة القادمة في هذه الجريمة والواقعة الغريبة على المجتمع والتي لاقت استياء واسعا لما تحمله من تجرد من قيم وأخلاق ووحشية بالخطف والاعتداء على طفلة الأمر المعاقب عليه وفقا للقانون، رقم 12 لسنة 1993م بشأن الإجراءات الجزائية، والمادة الثانية من القانون رقم 24 لسنة 1998م بشأن مكافحة جرائم الاختطاف والتقطع.

مقالات مشابهة

  • احتجاج أهالي منيا القمح على عمل محرقة مُخلفات دواجن: «كرهنا حياتنا بسبب الريحة الضارة»
  • ضبط مبيدات وأسمدة منتهية ومهربة وبضائع ممنوعة بأمانة العاصمة
  • ضبط مبيدات وأسمدة منتهية ومهربة وبضائع ممنوعة بالامانة
  • تعزيزا للعلاقات.. زيارة ثقافية فنية لوفد يمني بالعاصمة الإدارية
  • الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تبدأ محاكمة خاطف الطفلة في منطقة أرتل
  • المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تبدأ محاكمة خاطف الطفلة في منطقة أرتل
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تسير قافة إغاثية للمتضررين من السيول في ملحان بالمحويت
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مبروكة: يوم الشهيد رمز للتضحيات الكبيرة