قال الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر، إنَّ الجهود مستمرة وتجرى لمساندة أهالي القطاع فيما يمرون به، وذلك منذ اندلاع أحداث 7 أكتوبر، أي منذ بداية العدوان على غزة، مؤكداً أنه بعد مرور 49 يوماً تقريباً على الحرب، لا يزال الهلال الأحمر المصري يؤدي دوره بالتعاون المستمر والتنسيق مع كافة المؤسسات الموجودة على أراضي سيناء لإيصال المساعدات الإنسانية عبر مطار العريش الدولي إلى غزة، وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والأصدقاء من جمعيات «الهلال» و«الصليب» حول العالم.

«زايد»: تعاون الهلال الأحمر المصري مع مؤسسات وطنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

وأضاف «زايد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء dmc»، مع الإعلامية شيرين عفت، والمُذاع على شاشة «dmc»، أنَّ الهلال الأحمر المصري يتعاون مع عدة مؤسسات وطنية، مثل «التحالف الوطني»، و«تحيا مصر»، و«حياة كريمة»، وكافة المؤسسات الأخرى، لافتاً إلى أن تصريحات الرئيس السيسي التي كشفت عن حجم المساعدات الإنسانية التي دخلت إلى قطاع غزة من خلال مصر، وتوازي تقريباً 20 ألف طن والمساعدات عبر مطار العريش الدولي أتت مما يزيد عن 30 دولة وأكثر من 10 منظمات وتقترب من 5 آلاف طن.

400 مصاب فلسطيني استقبلهم «الهلال الأحمر» من معبر رفح

وتابع رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر، «المساعدات التي أتت من مصر تفوق بكثير حجم المساعدات التي دخلت من الدول الصديقة، والكثير من الجهد والتعب المبذولين لاستقبال الجرحى الفلسطينيين عبر معبر رفح البري بأعداد وصلت إلى ما يقرب من 400 مصاب وتم إيصالهم للمستشفيات المصرية، سواء في شمال سيناء أو خارجها، مثل الذين استقبلهم وزير الصحة في القاهرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصري المساعدات الإنسانية حرب غزة الهدنة الإنسانية الهلال الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني

أكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني اليوم الأحد موقف بلاده الثابت والمبدئي بدعم لبنان والوقوف معه واستمرار العراق بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني.

وشدد السوداني ، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، على “ضرورة تنسيق الجهود العربية والإسلامية من أجل إيقاف الإعتداءات الصهيونية المستمرة التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها” .

حسب بيان للحكومة العراقية ، قدم السوداني خلال الاتصال تعازي بلاده حكومة وشعبا بـ “استشهاد” الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورفاقه، خلال العدوان الإسرائيلي الآثم الذي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية أول أمس الجمعة.

المصدر د ب أ الوسومالاحتلال الإسرائيلي العراق لبنان

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • مبالغ ضخمة.. الرئيس المصري يكشف حجم الخسائر في إيرادات قناة السويس ويحمّل الحوثيين المسؤولية
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي