شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الأرصاد يحذر من تدني الرؤية بسبب الرياح المثيرة للغبار، حث المركز الوطني للأرصاد على توخي الحذر بسبب نشاط الرياح المثيرة، التي تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً على بعض المناطق .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الأرصاد" يحذر من تدني الرؤية بسبب الرياح المثيرة للغبار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الأرصاد" يحذر من تدني الرؤية بسبب الرياح المثيرة...

حث المركز الوطني للأرصاد على توخي الحذر بسبب نشاط الرياح المثيرة، التي تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً على بعض المناطق وذلك من الساعة 08:30 وحتى الساعة 16:00 اليوم الثلاثاء.وفق الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد على تويتر.

#تنبيه #تنبيه_الغبار #المركز_الوطني_للأرصادرياح نشطة السرعة مثيرة للغبار تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً على بعض المناطق وذلك من الساعة 08:30 وحتى الساعة 16:00 اليوم الثلاثاء 11/07/2023. pic.twitter.com/qDUSCu5irv

— المركز الوطني للأرصاد (@NCMUAE) July 11, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأولى عربيًا.. "الأرصاد" يطلق حقيبة مصطلحات الطقس والمناخ بلغة الإشارة

أطلق المركز الوطني للأرصاد حقيبة مصطلحات الطقس والمناخ بلغة الإشارة، كأول مبادرة من نوعها في العالم العربي، وذلك بالتعاون مع الجمعية السعودية للإعاقة السمعية، بهدف تعزيز الجهود المشتركة لخدمة ذوي الإعاقة السمعية وتقديم التوعية المناسبة لهم في مجالي الطقس والمناخ.
كما كرم المركز الفائزين بمسابقة "أفضل صورة وفيديو" لتوثيق الظواهر الجوية، والمقامة بهذه المناسبة.
جاء ذلك خلال احتفال المركز الوطني للأرصاد باليوم العربي للأرصاد الجوية في جدة اليوم الأحد تحت شعار "الأثر المناخي وبرامج التأقلم".

مختصو التغيرات المناخية

وأكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد د. أيمن بن سالم غلام، أن التغيرات المناخية ملحوظة، لكن من الضروري أن يتناولها مختصون يمتلكون القدرة العلمية على تحليل الخرائط والسيناريوهات المناخية بدقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفال المركز الوطني للأرصاد باليوم العربي للأرصاد الجوية - اليوم
وأشار إلى أن هناك من يتحدث عن هذه التغيرات لأهداف سياسية أو اجتماعية أو تجارية، ما استدعى الحاجة إلى تنظيم العمل الأرصادي، وقصره على المختصين والجهات المعنية، وهي المركز الوطني للأرصاد والجهات التابعة له.

أخبار متعلقة "الأرصاد" تفوز بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي عن فئتين"الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمكة حتى الثلاثاء المقبلحالة الطقس.. استمرار أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطقإمكانيات مركز الأرصاد

وأوضح د. غلام أن المركز الوطني للأرصاد من خلال إمكانياته المتقدمة والنماذج العددية المناخية المتطورة، قادر على تحديد ما إذا كانت الظواهر المناخية هي تغيرات حقيقية أو دورات مناخية متكررة.
وشدد على أهمية اتخاذ الجهات المعنية التدابير الوقائية للتأقلم مع التغيرات المتوقعة، لا سيّما مع التوقعات بزيادة غزارة الأمطار في السنوات القادمة.

ولفت إلى أن المركز يسعى إلى تنفيذ برامج وورش عمل للجهات المعنية تمكنها من التعرف على التغيرات المناخية وطرق الاستعداد لها ومجابهة آثارها.

مقالات مشابهة

  • حار نهارًا رطب ليلًا.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء بالدرجات
  • الدرك الوطني يحذر مستعملي هذا الطريق
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة
  • الأولى عربيًا.. "الأرصاد" يطلق حقيبة مصطلحات الطقس والمناخ بلغة الإشارة
  • 7 مناطق.. أماكن الرياح والأتربة المثارة اليوم الاثنين
  • مركز الأرصاد الجوية يحذر من سيول في الجنوب الغربي مساء اليوم
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على الحناكية والعلا وخيبر
  • المركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • الأرصاد: صيف 2024 يسجل أرقامًا مناخية قياسية