صحافة العرب:
2024-09-10@02:05:09 GMT

مداهمة في "السان سيمون"-الجناح... ما القصة؟

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

مداهمة في 'السان سيمون'-الجناح... ما القصة؟

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن مداهمة في السان سيمون الجناح . ما القصة؟، أفادت مندوبة لبنان 24 عن قيام nbsp; قوة من فرع المعلومات بتنفيذ مداهمة في السان سيمون الجناح، حيث تمكنت من توقيف المدعوين عماد غسان علامة .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مداهمة في "السان سيمون"-الجناح.

.. ما القصة؟ ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مداهمة في "السان سيمون"-الجناح... ما القصة؟
أفادت مندوبة "لبنان 24" عن قيام  قوة من فرع المعلومات بتنفيذ مداهمة في"السان سيمون"-الجناح، حيث تمكنت من توقيف المدعوين "عماد غسان علامة" الملقب بـ"ابو الريش" و"عباس غسان علامة". ووفقا للمعلومات فان من تم توقيفهما تدور حولهما شكوك في قضايا مرتبطة بسرقة المنازل والدراجات النارية. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ما القصة

إقرأ أيضاً:

علامة في الفم تدل على الإصابة بالحصبة.. «توجه للطبيب فور ظهورها»

الحصبة من أكثر الأمراض شيوعا بين الأطفال، فهي من العدوى الفيروسية سريعة الانتشار، تنتقل عن طريق الهواء إلى الجهاز التنفسي، وبعدها تنتشر في الجسم، وتظهر علامات وأعراض الحصبة بعد حوالي 10 أيام من التعرض للفيروس، وهناك العديد من الأعراض الدالة عليها، ولكن في الوقت ذاته هناك علامة غير شائعة، يوضحها التقرير التالي وأنه في حال ملاحظتها مع باقي الأعراض يفضل التوجه إلى الطبيب مباشرة.

أعراض مرض الحصبة

الحصبة من الأمراض الفيروسية المعدية وتكون أكثر انتشارًا لدى الأطفال، وهناك مجموعة من العلامات التي تشير إلى الإصابة بها، منها علامة غير واضحة وهي وجود بقع بيضاء صغيرة على الجانب الداخلي من «الخد» تبدو وكأنها «حبيبات من الرمل»، تستدعي زيارة الطبيب على الفور لإجراء الفحوصات اللازمة، وذلك بسبب انسداد الرئتين ووجود التهابات في مجرى التنفس، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

بقع في الفم تدل على الحصبة 

من أعراض الحصبة، الحُمى والسعال الجاف وسيَلان الأنف والتهاب الحلق، مع ظهور طفح جلدي يتكون من البقع الكبيرة في مراحل متتابعة على مدى أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ويعتبر أنه العلامة الأولى لمرض الحصبة، لذا يجب على المريض الذهاب للطبيب فور الشعور بتلك الأعراض لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد العلاج، وذلك بحسب الدكتور محمود البنتاوي، استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية.

علاج الحصبة

وأوضح أن هذه البقع أو الطفح داخل الفم يسمى بقع كوبليك، أي طفح مخاطي فيروسي للحصبة، ويجب الذهاب إلى الطبيب حتى لا تحدث مضاعفات خطيرة بما فيها الالتهاب الرئوي والتهاب السحايا وقبل أن ينتشر إلى بقية الجسم، لتناول لقاح الحصبة، وخاصةً الأطفال يمكنهم تناوله حتى سن البلوغ.

الوقاية من الحصبة

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن الحصبة إذا لم تُعالج قد تكون مرض قاتل لأنها تنتشر في الجسم بسرعة كبيرة، وذلك عبر موقعها الرسمي، وقدمت بعض الإجراءات للوقاية من الإصابة بالحصبة، تتمثل في التالي:

الرعاية المستمرة. التغذية السليمة. تناول السوائل. تناول العلاج لما يساهم في علاج الحصبة.

مقالات مشابهة

  • لافروف: جذور المشكلة عدم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة
  • شد العضل علامة على الإصابة بمرض خطير عند الأطفال والمراهقين.. طبيب يحذر
  • وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس غسان الزامل: خروج عدد من المنشآت الحيوية من الخدمة في مناطق من مصياف جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة حماة
  • علامة في الفم تدل على الإصابة بالحصبة.. «توجه للطبيب فور ظهورها»
  • بهذه الكلمات.. سيمون تهنئ شقيقها بعيد ميلاده (صور)
  • بصور نادرة.. سيمون تحتفل بعيد ميلاد شقيقها
  • بعد مداهمة... المخابرات تتلف حقل ماريجوانا في طاريا البقاعية
  • مشاهد توثق قيام الاحتلال بتعمد إعدام الشهيد الأردني في المعبر (فيديو)
  • علامة في العين تدل على الإصابة بحصوات المرارة.. قم بالفحوصات اللازمة
  • مداهمة مبنى في السليمانية، تتحول الى نقطة تحول دراماتيكية