شفق نيوز/ نقلت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت، عن مصدر أمني لم تسمه، أن إسرائيل ستستأنف العملية العسكرية في غزة، إذا لم تطلق حماس سراح الرهائن بحلول منتصف الليل.

ونشرت القناة 13 وإن12 نيوز وموقع واي نت الإخباري وغيرهم هذا التعليق، وفقا لما ذكرت رويترز.

جاء ذلك بعد أن أعلنت حركة حماس، في وقت سابق من السبت، أنها قررت تأخير إطلاق الدفعة الثانية من الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزة، حتى تلتزم إسرائيل ببنود الاتفاق.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة إنها قررت تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من المحتجزين حتى تلتزم إسرائيل ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع وبسبب عدم الالتزام بمعايير إطلاق المعتقلين الفلسطينيين المتفق عليها، حسب بيان للحركة.

في غضون ذلك، أكد مسؤول إسرائيلي لوكالة فرانس برس أن الدفعة الثانية من الرهائن لم تسلم حتى الآن للصليب الأحمر.

وكانت إسرائيل أعلنت أن حركة حماس ستفرج السبت عن 14 رهينة، وأنه سيتم إطلاق سراح 42 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، في ثاني أيام الهدنة.

وكان اليوم الأول من الهدنة الجمعة شهد إفراج حماس عن 13 رهينة من النساء والأطفال الإسرائيليين، بالإضافة إلى عشرة تايلانديين وفيليبيني أفرجت عنهم الحركة الفلسطينية من خارج الاتفاق المبرم بوساطة قطرية.

وأطلقت إسرائيل 39 معتقلا فلسطينيا من النساء والأطفال.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل الحرب في غزة اطلاق سراح الرهائن

إقرأ أيضاً:

استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"

مسقط- الرؤية

نظمت كلية الدراسات المصرفية والمالية برنامجًا تعريفيًا لاستقبال الدفعة الثانية من طلبة برنامج الشهادة الاحترافية في التقنيات المالية (FinTech).

وتضمن البرنامج كلمة ترحيبية من عميد الكلية الدكتور زهران بن سالم الصلتي، وكلمة لفراس بن ألطاف اللواتي مدير عام تقنية المعلومات بالبنك المركزي العماني، تحدث فيها عن دور البنك المركزي في التحول الرقمي بالسلطنة، كما ألقت غادة بنت ناصر الخروصية مديرة الابتكار بالبنك المركزي، كلمة تناولت أهمية التقنيات المالية ودورها في تعزيز الاقتصاد العماني، وقدم الدكتور سهيل رضوان مدير مركز التميز في التقنيات المالية بالكلية، شرحًا مفصلًا حول مسارات البرنامج وأساليب التقويم خلال البرنامج.

ويهدف برنامج الشهادة الاحترافية في التقنيات المالية- الأول من نوعه في السلطنة- إلى تطوير المهارات والتعلم المستمر في ظل التحولات السريعة التي يشهدها القطاع المالي، ويأتي إطلاق هذا البرنامج في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الابتكار في الخدمات المالية .

وقال الدكتور زهران الصلتي: "مع النمو السريع و التطور الذي يشهده   قطاع التقنيات المالية وظهور تقنيات جديدة أصبح من الضروي تمكين جيل لديه المهارات المالية اللازمة لمواكبة مهارات المستقبل و متطلبات التنمية المالية المستدامة".

ويمتد برنامج الشهادة الاحترافية في التقنيات المالية لمدة ثمانية أشهر، وينقسم إلى مسارين: القيادة والتقنيات ويشمل عدد من المجالات منها سلسة الكتل (البلوكتيشن) ، والعملات الرقمية، والأمن السيبراني، وعلم البينات، ويهدف إلى تأهيل المشاركين لشغل وظائف تقنية في المؤسسات الخاصة والحكومية، كما يساهم في إطلاعهم على التجارب العالمية في التقنيات الحديثة المرتبطة بالقطاع المالي، إذ يأتي هذا البرنامج بالتعاون مع البنك المركزي العماني وعدد من المؤسسات الدولية، وقد تم تصميمه لمواكبة التطورات الحديثة في مجال التقنيات المالية.

مقالات مشابهة

  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"
  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل
  • ستارمر يحول الرهائن الإسرائيليين إلى "نقانق"
  • حدث ليلا.. ساعات صعبة في تل أبيب.. واليمن تفرض حظر تجول في إسرائيل وموسكو تهدد أمريكا بالسلاح المميت وإعصار لا يمكن النجاة منه يضرب أمريكا وتحذير من حرب نووية قادمة تهدد العالم
  • ‎مؤرخ مغربي لـعربي21: إطلاق سراح باقي المعتقلين السياسيين خلال أشهر قليلة
  • مصر: ممارسات إسرائيل تهدد بانزلاق الشرق الأوسط
  • "تعليم الإسكندرية" تستقبل الدفعة الثانية من مسابقة 30 ألف معلم
  • مسؤولون أميركيون: الهدنة بين إسرائيل ولبنان قد تبدأ خلال ساعات
  • تعليم الإسكندرية: توزيع الدفعة الثانية ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم