أعلن منتدى شباب العالم، اليوم، عن انطلاق مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية» وهي مبادرة تهدف إلى توحيد الطاقات الشبابية على مستوى مصر والعالم وتوظيفها بشكل سليم، ما يؤدي إلى انتشار السلام ومبادئ الإنسانية على مستوى العالم.

معاناة فلسطين وقطاع غزة من حرب مجردة من كل مبادئ الإنسانية

وجاءت مبادرة منتدى شباب العالم «شباب من أجل إحياء الإنسانية» بالتزامن مع معاناة فلسطين وقطاع غزة من حرب مجردة من كل مبادئ الإنسانية، وعدوان إسرائيلي غاشم على المواطنين العُزَّل في قطاع غزة ينتهك كل مبادئ حقوق الإنسان ويحرمهم الحق في الحياة - والذي يلقب بأبو الحقوق - بهدف توحيد الجهود الدولية الشبابية في سبيل تحقيق السلام العالمي وترسيخ القواعد البناءة في وجدان الشباب أبرزها حماية ضحايا الحروب والنزاعات في أي مكان بالعالم دون النظر للعرق أو الجنس أو غيره.

المبادرة جاءت في توقيت مهم وحساس

ورحبت الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بمبادرة منتدى شباب العالم، انطلاقا من دور المنتدى المحوري، موضحة في بيان صدر عنها اليوم، أن هذه المبادرة جاءت في توقيت مهم وحساس.

وأضافت أن مبادرة منتدى شباب العالم جاءت انطلاقا من الجهود الدولية والشبابية في تعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي في أرجاء العالم.

وثمَّنت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إطلاق منتدى شباب العالم لهذه المبادرة، التي توضح إدراك المنتدى أهمية الطاقات الشبابية في دعم السلام بالمنطقة.

وأشارت عضو المجلس القومي للمرأة إلى أن مبادرة منتدى شباب العالم جاءت استكمالا وتأكيدا على دور الدولة المصرية المحوري في القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الشقيق في قطاع غزة، في ظل ما يتعرض له من حرب إبادة تفتقد كل مبادئ الإنسانية وحقوق الإنسان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتدى شباب العالم فلسطين قطاع غزة حقوق الإنسان مبادرة منتدى شباب العالم مبادئ الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

"لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحيي منظمة الأمم المتحدة في مثل هذا اليوم ٢ أكتوبر من كل عام اليوم الدولي للا عنف والذي يتزامن مع ذكرى ميلاد المهاتما غاندي، الزعيم البارز لحركة استقلال الهند وأحد أبرز مؤسسي فلسفة واستراتيجية اللا عنف.

وتم إقرار هذا اليوم بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 61/271 الصادر في 15 يونيو 2007، بهدف تعزيز قيم اللاعنف عبر التعليم وزيادة الوعي المجتمعي.

ويؤكد هذا القرار الأهمية العالمية لمبدأ اللا عنف والرغبة في بناء ثقافة تدعم السلام والتسامح والفهم المتبادل وقد أشاد أناند شارما، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، أثناء تقديمه للقرار في الجمعية العامة بمشاركة 140 دولة، بالاحترام العالمي الذي يحظى به غاندي وأهمية فلسفته المستمرة، واستشهد بأحد أقوال غاندي الشهيرة، “اللاعنف هو أقوى قوة في متناول البشرية، فهو يفوق في قوته أعظم أسلحة الدمار التي ابتكرها الإنسان”.

والاحتفال بهذا اليوم ليس مجرد تكريم لغاندي، بل هو فرصة لاستذكار نضاله المستمر من أجل نشر قيم اللاعنف والإنسانية، وتأثير غاندي يتجاوز حدود الزمان والمكان، حيث يعتبر صوته النبوي في القرن الحادي والعشرين رمزاً يلهم الأجيال الحالية في الحياة العامة والسياسة، ويظل نموذجاً للتفكير في مستقبل أكثر سلمًا وتسامحًا لكوكبنا.

مقالات مشابهة

  • سارة بدر: منتدى شباب العالم حظي باعتراف كمنصة دولية لتمكين الشباب (فيديو)
  • منسق منتدى شباب العالم: حضور قمة المستقبل اعتراف عالمي بنا كمنصة دولية
  • معهد بحوث الإلكترونيات يطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات
  • أحمد نبيل يطلق مبادرة للاستشارات الصيدلانية مجانا
  • 4 تشرين الأول 1957 – الاتحاد السوفييتي يطلق أول قمر صناعي في العالم وهو سبوتنك-1
  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • المحرصاوي: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» لها دليل على أهميتها لبناء الإنسان
  • منسق منتدى شباب العالم: الشباب قوة دافعة أمام صناع القرار بقمة المستقبل
  • "لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف