بوابة الوفد:
2024-07-06@18:58:54 GMT

كيفية استخدام العرض الشامل لخرائط جوجل

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

تجعل خرائط جوجل Google الوصول إلى وجهتك أسهل من أي وقت مضى، مع ميزات مثل ميزة Street View والقدرة على استخدامها على ساعتك الذكية المفضلة بنظام التشغيل Wear OS. 

إنه تطبيق ضروري يتيح لك التخطيط للرحلات بثقة دون القلق بشأن الضياع، خاصة الآن مع إضافة العرض الشامل.

يتيح لك Immersive View، الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام، استكشاف الأماكن الشهيرة كما لو كنت هناك.

يستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد من صور مسطحة للمعالم والمطاعم والمباني الشهيرة الأخرى. تقوم Google أيضًا بطرح العرض ثلاثي الأبعاد للتنقل، والذي يجب أن يكون متاحًا للمستخدمين في مدن معينة. يوضح هذا الدليل بالتفصيل كيف يمكنك استخدام Google Maps Immersive للتنقل بشكل أفضل.
ما تحتاج لمعرفته حول العرض الشامل لخرائط Google
يستخدم برنامج Immersive View رؤية الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي لدمج مليارات من صور Street View والصور الجوية معًا في نموذج ثلاثي الأبعاد للعالم. يمنحك هذا تجربة متعددة الأبعاد، مما يتيح لك معاينة ممرات الدراجات والأرصفة والتقاطعات والمزيد.

على الرغم من أن ميزة العرض الشامل قد تبدو مشابهة لميزة خرائط الواقع المعزز من Google والتي تسمى Live View، إلا أنها تعمل بشكل مختلف. يستخدم Live View كاميرا هاتفك لمساعدتك في البقاء على المسار الصحيح. يتيح لك العرض الشامل التحليق فعليًا فوق موقع ما للتعرف على حركة المرور ومدى انشغاله.
هناك اختلاف آخر بين العرض الشامل والعرض المباشر وهو قدرة الأول على رؤية المستقبل. يحتوي العرض الشامل على شريط تمرير زمني يتيح لك رؤية كيف يبدو الموقع في أوقات مختلفة من اليوم أو في ظروف الطقس المختلفة.

اعتبارًا من نوفمبر 2023، ستكون ميزة Immersive View متاحة أثناء القيادة والمشي وركوب الدراجات، ولكن في 15 مدينة فقط. المدن المدرجة هي أمستردام وبرشلونة ودبلن وفلورنسا ولاس فيجاس ولندن ولوس أنجلوس وميامي ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وسان خوسيه وسياتل وطوكيو والبندقية.

كيفية استخدام العرض الشامل في خرائط جوجل
يمكنك استكشاف أماكن جديدة باستخدام العرض الشامل في خرائط Google، ولكن فقط إذا كانت تقع في إحدى المدن الـ 15 المدعومة. ويمكنك استخدام الميزة على أجهزة Android وiOS. نحن نستخدم هاتف Android في هذا البرنامج التعليمي.
افتح خرائط جوجل.
اضغط على شريط البحث في الأعلى وابحث عن معلم في إحدى المدن المدعومة. على سبيل المثال، برج إيفل.
اضغط على بطاقة العرض الشامل من القائمة المنبثقة الموجودة أسفل الشاشة.
استكشف الموقع كما تفعل عادةً على خرائط Google وStreet View.
اضغط على أيقونة الوقت والطقس في الأسفل لترى كيف يبدو الموقع في أوقات مختلفة من اليوم. كما يعرض توقعات الطقس للأيام القليلة القادمة. قم بالتمرير إلى اليسار واليمين على شريط التمرير الموجود بالأسفل لرؤية المشهد يتغير مع تغير الطقس على مدار اليوم.
يتيح لك العرض الشامل القيام بجولة في المنشأة من الداخل، على الرغم من أن هذه الوظيفة تقتصر على عدد قليل من المواقع. عندما تكون داخل مبنى، تحصل على عصا التحكم للتنقل في المكان. اسحبه لأعلى أو لأسفل للتحرك للأمام أو للخلف.
كيفية استخدام العرض الشامل لخرائط جوجل أثناء القيادة
يعرض لك العرض الشامل على خرائط Google كيف يبدو مسارك قبل بدء رحلتك، بما في ذلك ممرات الدراجات والأرصفة والتقاطعات ومواقف السيارات. تتوفر هذه الميزة لاتجاهات القيادة والمشي وركوب الدراجات. كما يوضح لك كيف ستكون حركة المرور في أوقات مختلفة من اليوم.
بدأت جوجل في طرح الميزة في 15 مدينة مدعومة، وقد لا تكون متاحة لجميع المستخدمين حتى الآن. من المحتمل أن يتم الطرح على مراحل، بحيث يمكن لبعض المستخدمين استخدام الميزة قبل الآخرين.

افتح خرائط جوجل.
ابحث عن وجهتك من شريط البحث في الأعلى.
حدد وجهتك من النتائج، ثم اضغط على الاتجاهات في الزاوية السفلية اليسرى.
اختر وسيلة النقل (القيادة، ركوب الدراجات، أو المشي).
إذا كانت ميزة العرض الشامل متاحة، فسترى زرًا لتشغيلها. قم بمعاينة كل خطوة من رحلتك من خلال النقر على الزر. قد يستغرق تحميل المعاينة بعض الوقت نظرًا لأنه يتم بثها من السحابة. إذا لم تجد الزر، فتحقق لاحقًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خرائط جوجل خرائط Google اضغط على

إقرأ أيضاً:

شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل للبرلمان (شاهد)

خطفت الناشطة الشابة من أصول فلسطينية ليان محمد الأضواء في الانتخابات البريطانية، بعدما خسرت بفارق ضئيل أمام منافسها المنتمي إلى حزب العمال.

وحصلت ليان محمد على 15 ألفا و119 صوتا، في حين حصل منافسها ويس ستريتنغ على 15 ألفا و647 صوتا، حيث كانا يتنافسا على منصب وزير الصحة في حكومة الظل العمالية، بالدائرة الانتخابية "إلفورد نورث" في لندن.

الشابة ليان محمد علي، وهي من أسرة فلسطينية لجأت إلى مخيم البرج الشمالي في لبنان بعد النكبة، تمكنت من دخول المعترك السياسي في بريطانيا من أوسع أبوابه، رغم أن عمرها لم يتجاوز الـ24 بعد.

ليان التي ولدت في العام 2000، برزت في عدة أنشطة طلابية مذ كان عمرها لا يتجاوز 14 عاما، وواصلت نشاطها في المدرسة، والمرحلة الجامعية، لتكتسب صيتا واسعا بين المجتمعات الطلابية، والجاليات العربية، والمسلمة.

عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها، فازت ليان محمد بمسابقة (جاك بيتشي) الشهيرة "تحدث بصوت عالٍ"، حيث تحدثت حينها عن معاناة الفلسطينيين. وفي خطابها، قالت محمد لجمهور من 1200 شخص إن "الوقت قد حان لوقف معاناة الأطفال الأبرياء" في فلسطين.

وبعد ذلك قامت مؤسسة "Speakers Trust"، وهي الهيئة التي تقف وراء المسابقة ومقرها لندن، بإزالة مقطع الفيديو الخاص بمشاركتها من موقعها على الإنترنت، مما أثار موجة من الغضب.


يشار إلى أن ليان محمد علي، خاضت الانتخابات بصفتها مستقلة، بعدما تم اختيارها من قبل أعضاء مجموعة "العمل المجتمعي" (مستقلة).

والجدير بالذكر أن خصم ليان في الانتخابات، ويس ستريتنغ من التيار اليميني في حزب العمال، ومن مؤيدي الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة.

يشار إلى أن حزب "العمال" البريطاني فاز بأغلبية المقاعد في مجلس العموم منهيا 14 عاما من حكم حزب "المحافظين"، بحسب استطلاع آراء الناخبين بمراكز الاقتراع.

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين بصور عائلية مميّزة.. “أحلى وأعمق تفاصيل الحياة”
  • “يوتيوب” يتيح إزالة المحتوى الذي يحاكي وجهك أو صوتك
  • كيفية إنشاء ملفات PDF على أجهزة Android باستخدام Google Drive
  • خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة
  • أماكن مشاهدة بطولة أمم أوروبا 2024 “يورو ” 2024: أهم المواقع في جميع أنحاء دبي
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل إلى البرلمان (شاهد)
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل للبرلمان (شاهد)
  • مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري
  • Proton نطلق نسختها الخاصة من Google Docs
  • “من نظرة”.. نانسي عجرم في صدارة الترند