كشف خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر في شمال سيناء، عن حجم المساعدات الإغاثية التي قدمتها مصر إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

الهلال الأحمر الكويتي يرد على شائعات استبدال مصر سيارات الإسعاف الكويتية المرسلة إلى غزة عاجل| الهلال الأحمر الفلسطيني: نقلنا أسيرا محررا إلى مجمع رام الله الطبي بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه

وقال "زايد" في اتصال هاتفي ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم السبت، "بداية من 7 أكتوبر وبعد مرور 49 يوم على العدوان والهلال الأحمر المصري بالتحالف مع كافة المؤسسات الموجودة على ارض سيناء وتحيا مصر وحياة كريمة وصلت إلى 20 ألف طن".

المساعدات الإغاثية والطبية 

وأضاف: "وحجم المساعدات التي قدمتها المؤسسات الدولية وصلت إلى 5 آلاف طن أي أن ما أدخلته مصر يفوق الكثير من المساعدات التي دخلت من الدول الصديقة، ووصل عدد المصابين الذين دخلوا عبر المعبر إلى ما يقارب الـ400 مصاب منهم من يتلقى العلاج في سيناء ومنهم من يتلقى العلاج في القاهرة".

وتابع "منظمات المجتمع المدني نشيد بدورهم ووجدنا أن عملهم وصل إلى أكثر من 100 ساعة عمل من تقديم الخدمات إلى الأشقاء الفلسطينيين المصابين بداية من وصولهم إلى معبر رفح البري وأماكن الإقامة والاستشفاء، وإحنا من ثاني يوم للعدوان قدرنا نسلم 200 طن من المساعدات الطبية بناء على تقارير يومية من الهلال الأحمر الفلسطيني والتي يرسلها إلينا ونرسلها بدورنا إلى جمعيات الهلال الأحمر الدولة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة منظمات المجتمع المدني المجتمع المدني حياة كريمة الهلال الأحمر المصري معبر رفح البري المساعدات الإغاثية إدارة الهلال الأحمر الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك

يظل الرأي الشرعي هو الحاسم لمسألة ثبوت الهلال للشهور الهجرية.. لذا فإن على الجميع انتظار حسم دار الإفتاء المصرية لموعد شهر محرم 1446 وأول أيام السنة الهجرية الجديدة، حيث إن الحساب الرياضي أو الفلكي هو حساب سير القمر في منازله لإثبات وقت اجتماعه بالشمس ومفارقته إياها، ووقت إمكانية الرؤية واستحالتها، والبعد بين كل من الشمس والقمر، ووقت بقاء الهلال في الأفق ونحو ذلك مما يعرف من خلاله بداية الشهر القمري. ويكون ذلك باستخدام عدة معادلات لحساب زمن غروب الشمس، وزمن غروب القمر في التاسع والعشرين من كل شهر عربي.

 هناك بعض الأدعية الأخرى المستحبة للسنة الهجرية الجديدة، منها:

1. دعاء الاستفتاح للسنة الجديدة:


"اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْتَفْتِحُكَ وَنَسْتَعِينُكَ وَنَسْتَغْفِرُكَ، وَنُؤْمِنُ بِكَ وَنَتَوَكَّلُ عَلَيْكَ، وَنُثْنِي عَلَيْكَ الْخَيْرَ كُلَّهُ، نَشْكُرُكَ وَلَا نَكْفُرُكَ، وَنَخْلَعُ وَنَتْرُكُ مَنْ يَفْجُرُكَ."

2. دعاء الاستغفار للسنة الجديدة:


"اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ لِمَا قَدَّمْتُ، وَأَتُوبُ إِلَيْكَ مِنْ كُلِّ ذَنْبٍ أَذْنَبْتُهُ، وَأَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ وَالْعَفْوَ فِي هَذَا الْعَامِ الْجَدِيدِ."

3. دعاء طلب الخير والبركة للسنة الجديدة:


"اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي جَمَادَى الْأُولَى، وَاجْعَلْهَا عَامًا مُبَارَكًا عَلَيْنَا، وَاهْدِنَا فِيهِ إِلَى طَاعَتِكَ، وَاجْعَلْنَا مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ."

هذه بعض الأدعية الإضافية المستحبة خلال السنة الهجرية الجديدة. يمكن للمسلم الاستعانة بها للاستفتاح والاستغفار وطلب الخير والبركة في هذا العام الجديد.

مقالات مشابهة

  • القرار النهائي لصفقة الأسري يتوقف على نتنياهو
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك