شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الاتحاد الأوروبي وتركيا يتفقان على إعادة تنشيط العلاقات، اتفق رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، على السعي لتعاون أوثق، بعدما اشترط الرئيس التركي الموافقة على .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتحاد الأوروبي وتركيا يتفقان على إعادة تنشيط العلاقات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتحاد الأوروبي وتركيا يتفقان على إعادة تنشيط العلاقات

اتفق رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، على السعي لتعاون أوثق، بعدما اشترط الرئيس التركي الموافقة على عضوية السويد في الناتو، مقابل استئناف محادثات انضمام بلده إلى الاتحاد الأوروبي.

التقى المسؤولان في فيلنيوس عشية قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بعيد إعلان أردوغان أن تركيا لن توافق على انضمام السويد إلى الحلف دون إحياء طموحات أنقرة في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وأشاد ميشال في تغريدة “بالاجتماع الجيد”، مضيفاً أنهما “تباحثا في الفرص المستقبلية لإعادة التعاون بين الاتحاد الأوروبي وتركيا إلى الواجهة وإعادة تنشيط علاقاتنا”.

تحظى تركيا بوضع مرشح رسمي للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي منذ عام 2005، وهي تطمح للعضوية منذ فترة طويلة قبل ذلك، لكن المحادثات متوقفة منذ أعوام.

وبشكل منفصل، عرقلت تركيا العضو في الناتو محاولة السويد الانضمام إلى التحالف العسكري، متهمة ستوكهولم بإيواء نشطاء أكراد مطلوبين.

لكن في خطوة مفاجئة عشية قمة حلف شمال الأطلسي الثلاثاء، ربط أردوغان الملفين مطالباً دول الاتحاد الأوروبي التي هي أيضاً أعضاء في الناتو، بتمهيد الطريق أمام عضوية تركيا في التكتل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخميس.. "الصحفيين" تستضيف السفير التركي في حوار حول العلاقات الثنائية

تستضيف لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، برئاسة حسين الزناتي وكيل النقابة، الخميس المقبل، سفير تركيا بالقاهرة، صالح موطلو شن، في حوار مفتوح، حول العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويناقش اللقاء أيضًا، الموقف التركي من تداعيات الصراع في المنطقة، وذلك في الخامسة مساءً بالقاعة المستديرة بالدور الثالث بالنقابة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • الحويج وسفير اليابان يتفقان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين
  • أردوغان: تركيا الثانية عالميا في عدد شركات المقاولات
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • هل تدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • هل يدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • وزير الخارجية: نتوقع دائما المزيد من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي
  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة
  • الخميس.. "الصحفيين" تستضيف السفير التركي في حوار حول العلاقات الثنائية
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟