حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي مجدداً سكان قطاع غزة بعدم التحرك إلى شمال قطاع غزة. وقال "أوجه رسالة مهمة لسكان غزة، محظور دخول المنطقة، محظور الاقتراب لمسافة كيلومتر من الحدود، من أجل سلامتكم اتبعوا هذه التعليمات".

وكان الجيش الإسرائيلي قد حذر قبل بدء الهدنة المؤقتة صباح أمس الجمعة، من أن الحرب لم تنته بعد.

وأن شمال قطاع غزة لا يزال بمثابة "منطقة حرب خطرة"، ويحظر التجول فيه.

وأمس الجمعة، أفاد شهود عيان ببدء عودة المئات من النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم في شمال قطاع غزة،  بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ.

وجاءت الهدنة، بوساطة مصرية قطرية أمريكية، بعد ما يقرب من 7 أسابيع من الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس وجماعات فلسطينية أخرى على اسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وسوف يتم خلال هذه الهدنة التي تستمر 4 أيام البدء بمبادلة رهائن بسجناء فلسطينيين .

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله

سرايا - قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب إنّ الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصر الله وافق على وقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً، قبل أيام قليلة من اغتياله في بيروت، وكانت تمت الدعوة إلى وقف إطلاق النار المؤقت من قبل الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وحلفاء آخرين خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وقال بوحبيب، لشبكة "سي إن إن" في مقابلة بُثت الأربعاء: "لقد وافق نصر الله"، وأضاف: "لقد وافقنا تماماً، وافق لبنان على وقف إطلاق النار ولكن بالتشاور مع حزب الله، وتشاور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع الحزب وأبلغنا الأميركيين والفرنسيين بما حدث".

وأوضح: "لقد أخبرونا أن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو وافق أيضاً على البيان الذي أصدره الرئيسان (بايدن وماكرون)"، وتابع: "كان من المقرر أن يذهب كبير مستشاري البيت الأبيض أموس هوكستين إلى لبنان للتفاوض على وقف إطلاق النار".

وأضاف بوحبيب: "لقد أخبرونا أن نتنياهو وافق على هذا، وبالتالي حصلنا أيضاً على موافقة حزب الله".

 

 

إقرأ أيضاً : إعلام عبري: 5 مسيرات يمنية أخترقت أجواء "تل أبيب"إقرأ أيضاً : لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية إقرأ أيضاً : الحوثيون: هاجمنا هدفا حيويا في يافا بطائرات مسيرة

 


مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ بدء العملية البرية: الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء قرى شمال "الليطاني"
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا نحو 100 صاروخ أطلق من لبنان تجاه الشمال
  • تحذير جديد من الجيش الإسرائيلي لسكان هذه البلدات الجنوبية (صورة)
  • وسط رسالة تحذير.. مسؤول يكشف طبيعة اطلاق صفارات الانذار في القنصلية الامريكية باربيل
  • يمكنه تحديد الشخصيات والمواقع بدقة فائقة...موقع عسكري أميركي يكشف عن نظام سري استخدمته إسرائيل في غاراتها على اليمن ... رسالة تحذير من تل أبيب للحوثيين
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية في جنوب لبنان
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا لسكان الضاحية الجنوبية في بيروت
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة