قال الدكتور أشرف العجرمي، وزير شئون الأسرى الفلسطينيين السابق، إن الاحتلال اعتقل 3 آلاف مواطن فلسطيني منذ 7 أكتوبر، لافتا إلى أن الاحتلال يقوم باختيار من يريد إطلاق سراحه من سجونه، وليس وفقاً للأقدمية، ولا بد من أن تكون الأولوية لمن قضى وقتا أطول في سجون الاحتلال.

وأضاف العجرمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الاحتلال دائما ما يخترق الاتفاقات، وكل يوم يتم اعتقال العديد من المواطنيين الفلسطينيين، موضحا أن الحل الوحيد الذي يجنب الجميع العنف هو حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967.

وأوضح أن الاحتلال مضطر إلى تمديد الهدنة من أجل الإفراج عن المحتجزين، وهذا يعد هدفا أساسيا لجيش الاحتلال منذ بداية الحرب ويسعى لتحقيقه، مشيرا إلى أن هناك ضغطا أمريكيا لتطبيق هدنة إنسانية بين حماس والاحتلال.

وأشار وزير شئون الأسرى الفلسطينيين السابق، إلى أن الأغلبية من الجمهور الأمريكي ضد تأييد أمريكا للاحتلال في الحرب على غزة، معقبا أنه تم تجهيز 16 شاحنة مساعدات لنقلها إلى شمال غزة تمهيداً لتسليم الأسرى.

حماس تعلن استجابتها للجهود المصرية في استمرار اتفاق الهدنة المؤقتة

أحمد موسى: مصر تبذل جهودا كبيرة من أجل تمديد الهدنة في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولة المصرية على مسئوليتي صدى البلد إقامة دولة فلسطينية الدولة الفلسطينية تبادل الأسرى شئون الأسرى الجمهور الأمريكي تأييد غزة

إقرأ أيضاً:

أول رد من «حماس» بشأن تقليص الطعام وتعذيب الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال

دعت حركة حماس، اليوم الأربعاء، بمحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين من أبناء شعبنا ومنع إفلاتهم من العقاب.

وأفادت «حماس»، بأن الأسرى لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي يتعرضون لأبشع صنوف الانتقام الوحشي من تجويع وتنكيل وإهمال طبي متعمد وقتل بطيء، وجاء ذلك التعليق بعدما تداولت بعض الأنباء عن تقليص الطعام داخل سجون الاحتلال للأسرى والمحتجزين.

وذكرت صحيفة «هآرتس»، نقلاً عن مصادر أمنية، منذ قليل، أن إدارة السجون الإسرائيلية قلصت بشكل كبير كميات الطعام للأسرى الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر.

وأوضحت مصادر أمنية، أن إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، يقول إن تقليص كميات الطعام للمعتقلين الفلسطينيين يندرج ضمن إجراءات الردع، مشيرة إلى أن كمية الطعام التي تقدم للأسرى الفلسطينيين أقل بكثير من الحد الأدنى الذي ينص عليه القانون الدولي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحماس: استهداف الاحتلال لمقر «الأونروا» في غزة جريمة مركبة ضد شعب غزة والمجتمع الدولي

حماس تعلّق على تسجيلات «سموتريتش» بشأن ضم الضفة الغربية

حماس: نتنياهو يدعي تساوي نسبة القتلى المدنيين إلى المقاتلين وهذا استخفاف بالرأي العالم العالمي

مقالات مشابهة

  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب والعنف في المعتقلات الإسرائيلية
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • أول رد من «حماس» بشأن تقليص الطعام وتعذيب الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال
  • عاجل| هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • هيئة شئون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • فقد الذاكرة تحت التعذيب.. الاحتلال يفرج عن أسير مجهول الهوية
  • الزمالك مهدد بالحرمان من المشاركة الأفريقية لهذا السبب
  • لهذا السبب.. وزير العدل يزور النيابة الإدارية