أعلنت الخارجية القطرية أنه سيتم الإفراج الليلة عن 39 أسيرا فلسطينيا مقابل 13 إسرائيليا في الدفعة الثانية من صفقة التبادل، وفقا لاتفاق الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل والذي توسطت فيه الدوحة وحظي بدعم القاهرة وواشنطن.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية إنه سيتم الإفراج الليلة عن 39 من الفلسطينيين في مقابل خروج 13 من المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة.

وأضاف المتحدث أنه بعد تأخر في تنفيذ الإفراج عن الأسرى "تم تذليل العقبات عبر اتصالات قطرية ومصرية".

ومن جانبها، قالت حركة حماس إنها استجابت "للجهود المصرية القطرية المقدرة التي تحركت طوال اليوم لضمان استمرار اتفاق الهدنة المؤقتة".

وكانت الحركة قالت في وقت سابق إن إسرائيل أخلّت باتفاق الهدنة، وقالت إنها ستؤجل الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى لحين الالتزام الكامل ببنود الاتفاق.

يشار إلى أن الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحماس دخلت حيز التنفيذ الجمعة، وتقتضي وقف إطلاق النار مدة 4 أيام وإطلاق سراح 50 من النساء والأطفال الإسرائيليين المحتجزين في غزة، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى لدى إسرائيل.

وتم التوصل للهدنة بعد عدوان إسرائيلي على غزة استمر 48 يوما وأدى لسقوط نحو 15 ألف شهيد فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

رغم انشغالها في لبنان..إسرائيل تقتل 65 فلسطينياً في غزة

أكد مسعفون في قطاع غزة، أن ضربات عسكرية إسرائيلية، قتلت 65 فلسطينياً على الأقل الليلة الماضية بما في ذلك في مدرسة تؤوي عائلات نازحة، بينما تقدمت دبابات إسرائيلية في مناطق في خان يونس جنوب القطاع.

وتقدمت الدبابات الإسرائيلية في هجوم على عدة مناطق بشرق ووسط خان يونس قبل أن تتراجع جزئياً ما أدى إلى 40 قتيلاً على الأقل وإصابة العشرات، حسب إذاعة صوت فلسطين الرسمية ووسائل إعلام لحماس.

مقتل وإصابة 29 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على غزة - موقع 24قتل 9 فلسطينيين، وأصيب نحو 20 آخرين، فجر الأربعاء، في قصف للطيران الإسرائيلي على مدرسة ومعهد للأيتام، يؤويان نازحين في مدينة غزة.

وفي مدينة غزة، قال مسعفون إن 22 فلسطينياً على الأقل قُتلوا. وأوضحوا أن ضربة إسرائيلية لمدرسة تؤوي أُسراً نازحة في المدينة أسفرت عن 17 قتيلاً بينما أصابت أخرى جمعية معهد الأمل للأيتام التي تؤوي أيضاً نازحين، ما أسفر عن سقوط 5 آخرين على الأقل.

وفي وقت لاحق اليوم الأربعاء، قال المسعفون إن غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي عائلات فلسطينية نازحة في النصيرات بوسط غزة أسفرت عن 3 قتلى  15 جريحاً

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارة استهدفت مسلحين من حماس يعملون من مركز قيادة في المجمع الذي كان في السابق مدرسة "بنات النصيرات".

واتهم الجيش الإسرائيلي حماس باستغلال المرافق المدنية والسكان لأغراض عسكرية، وهو ما تنفيه الحركة.

وجاء التصعيد بعد أن أطلقت إيران صواريخ باليستية على إسرائيل، الثلاثاء، رداً على حملتها على حزب الله، وتوعدت إسرائيل "برد مؤلم" ضد عدوها.

واحتفل الفلسطينيون في قطاع غزة، الذي يشهد حرباً منذ قرابة عام، بعشرات الصواريخ في طريقها إلى إسرائيل.

وقال شهود إن بعض الصواريخ سقط في القطاع الفلسطيني بعد اعتراض نظام القبة الحديدية الإسرائيلي للدفاع الصاروخي لها لكنها لم تتسبب في خسائر بشرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • جيش الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ويخلف 67 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال
  • رغم انشغالها في لبنان..إسرائيل تقتل 65 فلسطينياً في غزة
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • "رويترز" عن الحرس الثوري الإيراني: سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم
  • الحرس الثورى الإيرانى: سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى
  • الحرس الثوري: سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم
  • اعتبرته مخطوفا.. والدة الناشط المصري علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام