شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا عن الطروحات الجديدة اليوم، الطروحات الجديدة يعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ، مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء، يعلن فيه عن موقف الطروحات الحكومية الجديدة، وآليات .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا عن الطروحات الجديدة.

. اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا عن الطروحات الجديدة.. اليوم

الطروحات الجديدة .. يعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ، مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء، يعلن فيه عن موقف الطروحات الحكومية الجديدة، وآليات زيادة دخول القطاع الخاص في الاقتصاد.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن في وقت سابق، أن الحكومة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار، قائلا: “الحكومة كانت تستهدف لتحقيق 2 مليار دولار قبل نهاية يونيو الماضي، من خطة الطروحات الجديدة في نهاية يونيو”.

الطروحات الجديدة

وقال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي في 8 فبراير 2023، إن الحكومة تعد سيناريوهات مختلفة للاقتصاد المصري من خلال الاستعانة بالخبراء لعامين مقبلين فى ظل امتداد تداعيات الأزمة الروسية- الأوكرانية، وأنه سيجري طرح 32 شركة مملوكة للدولة في البورصة، أو لمستثمر استراتيجي، على مدار عام، تشمل 18 قطاعًا ونشاطًا اقتصاديا.

وتابع رئيس الوزراء، أن مصر تستهدف 25% من تلك الشركات، ينتهي خلال 6 أشهر، وأن الشركات التي سيجري طرحها للمرة الأولى، هي شركات فى مجال “الكهرباء والتأمين”، وأبدت شركتا أكتيس وإدرا باور هولدنجز، اهتمامهما مجددًا بشراء محطة كهرباء مصرية كبرى، في صفقة قد تبلغ قيمتها ملياري دولار، بما يُمكن أن يساهم بدعم الاقتصاد الذي يسعى لتوفير سيولة دولارية "وفق بلومبرج" في 8 يونيو 2023.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يفتتح اليوم مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم ا، الأربعاء، مصنع "بيكو" لصناعة الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان.

وكان رئيس الوزراء قد زار المصنع أكثر من مرة مؤخرا، مؤكدا على أن الحكومة لديها الاستعداد الكافي لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة، من خلال الجهات المعنية، لتنفيذ مصنع بيكو بصورة كاملة وبدء التشغيل الفعلي له وافتتاحه في أقرب وقت، وهو ما يسهم في توفير الأجهزة المنزلية للسوق المحلية والتصدير للخارج.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف اجتذاب 3 كيانات عالمية عملاقة
  • رئيس الوزراء يفتتح اليوم مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
  • رئيس الوزراء يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» تستهدف الحفاظ على الهوية المصرية والعمل على بناء وعي الإنسان
  • رئيس الوزراء يتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • رئيس الوزراء يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجدد
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته
  • بث مباشر.. مدبولي يعقد اجتماعا مع عدد من المستثمرين السعوديين