بوابة الفجر:
2024-07-06@09:27:50 GMT

كل ما تود معرفته عن دولة المجر

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

 

تقع دولة المجر في قلب أوروبا ونشأت منها العرق وتنوع ثقافتها. تعود المجر الأصلية إلى القرون الوسطى، حيث تشكل طوائف المجار جزء أساسيًا من تشكيل هذا البلد. يعكس تاريخ المجري محنًا وانتصارات، طرابلس من العهود العثمانية وصولًا إلى الفترة الاشتراكية.

تمتلك المجر بثقافة متنوعة وتنوع، حيث يظهر ذلك في الفنون، والأدب، والموسيقى.

في وقت متأخر من الليل "بودابست للفنون العالمية" انتظرت المجر لتترجم الثقافي العالمي.

ومن هنا، شهدت المجر تحولات هامة بعد كثرة الاتحاد السوفييتي، حيث تبنت سياسات اقتصادية جديدة مربحة في اشتراك نشط وجذب الاستثمارات الأجنبية.

في العقد الأخير، أصبحت المجر عضوًا في الاتحاد الأوروبي، مما أتاح لها فرصًا جديدة لتعاطي المخدرات. تواصل المجر أيضًا التمتع بهويتها الفريدة والتاريخية، مما يجذب اهتمام الزوار والمستثمرين أيضًا.

 


التاريخ


تاريخ يمتد عبر العديد من الفترات التاريخية المهمة. في القرون الوسطى، أسس قومي المجار الأصليين لدولة المجر. في عام 1000 ميلادي، أصبحت المجر مملكة مستقلة تحت حكم الملك ستيفن الأول.

في الفترة الزمنية، ستسجل الأحداث الكبرى مع الإمبراطورية العثمانية، في وقت لاحق من الشهر المقبل. في القرن الـ19، شهدت ثورة المجر 1848 واندلع صراعات داخلية. بعد الحرب العالمية الأولى، تم تشكيل المجر كدولة مستقلة في إطار جمهورية الدول النمساوية.

في عهد الحكم الملكي، نيو المجر للاحتلال الألماني خلال الحرب العالمية الثانية، وبعدها فرض النظام الشيوعي شعار الاتحاد السوفياتي.

ومع ظهور الاتحاد الاشتراكي في عام 1989، أصبحت المجر من النظام الشيوعي وشهدت تطورات اقتصادية وسياسية هامة. في عام 2004، أصبحت المجر عضوًا في الاتحاد الأوروبي.

تجمع تاريخ المجر بين الصراعات الداخلية والتغييرات الثقافية، وتشكل هذه العناصر جزءًا لا يتجزأ من هوية هذه الدولة الوسطى.

 

السياحة

تعتبر المجر وجهة سياحية رائعة تقع بين التاريخ والجمال الطبيعي. إحدى أبرز المعالم السياحية في المجر هي بودابست، التي حازت على إعجابها بسورها الرائع والقلعة الملكية التي تطل على نهر الدانوب. يعكس الحمام النموذجي في بودابست تراث الحمامات الوطني.

تحظى مدينة إيسيجيد ببحيرتها الكبرى والمناظر الطبيعية المتنوعة. كما يمكن أن تستكشف المدن الصغيرة التقليدية مثل سيغيتفار وأوفار والتي ظلت بطباعتها التاريخية.

كما تشهد أيضًا تجربة فريدة في مجال العلاج الحراري الحراري، حيث يمكن زيارة العديد من الحمامات الحرارية المعروفة مثل "غيليرت" و"سزيكسهيفيز".

من هنا، يمكن للسياح زيارة المتاحف والمعارض الفنية، بالإضافة إلى المشاركين في المهرجانات والفعاليات الثقافية التي تقام على مدار العام.

بإختصار، مجموعة المجرات بين الجاذبية الثقافية والطبيعية، مما يجعلها شركة استثمارية متنوعة للاستثمار للاستكشاف.

 

عدد السكان


حسب تقديرات عام 2022، يبلغ عدد سكان المجر نحو 9.6 مليون نسمة. تتوزع السكان على مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد، مع تركيز كبير في العاصمة بودابست والمدن الرئيسية الأخرى.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجر المجر اليوم

إقرأ أيضاً:

إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا

أبوظبي: «الخليج»

في خطوة مهمة لتشجيع التعاون بشكل أعمق مع الشركاء الدوليين ودولة الإمارات في مجال الرعاية الصحية، أعلنت برجيل القابضة، الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات الرعاية الصحية المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في الولايات المتحدة.

وشهد إطلاق المعهد سلسلة من المناقشات رفيعة المستوى التي ركزت على رعاية مرضى السرطان والابتكارات التكنولوجية، والتي ضمت مجموعة متنوعة من الخبراء العالميين.

وحضر حفل الإطلاق الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية في دولة الإمارات، والذي ناقش كيف تقود الإمارات، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، الجهود المبذولة للاستفادة من البحث والتعليم لتحسين نتائج الصحة العالمية.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: «إن دولة الإمارات ملتزمة بالارتقاء بالرعاية الصحية إلى المستوى المتقدم، ويشمل تركيزنا شراكات البحث والتطوير، وتقديم أفضل الممارسات للمستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، والاستثمار في التكنولوجيا لتعزيز قدراتنا، يعد التصدي للسرطان أحد أهم التحديات التي نواجهها، ونحن مصممون على إيجاد حلول يمكن أن تنقذ الأرواح، وتحقق الاستقرار للأسر، وتوفر الأمل للعديد من الأطفال الذين يكافحون هذا المرض، ويتطلب النجاح اتباع نهج شامل، ولا سيما تعاون القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والهيئات التنظيمية والمنظمات غير الحكومية».

وفي إشارة إلى افتتاح المعهد، أعرب الدكتور الزيودي عن أمله في أن يكون معهد برجيل للصحة العالمية مركزاً لأبحاث السرطان الرائدة وعلاجه وتطوير الأدوية والرعاية، وتعزيز الشراكات من خلال تبادل الخبرات، وضمان أفضل الممارسات وتعزيز المعرفة والقدرات.

وقال الدكتور شمشير فاياليل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة، «يعد افتتاح معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك إنجازاً مهماً، ولن يؤدي هذا الحضور الجديد إلى رفع مساهماتنا على المستوى الدولي فحسب، بل سيفتح أيضاً الأبواب أمام تعاون هادف مع مؤسسات وشركات الرعاية الصحية الرائدة، هدفنا هو تحقيق تقدم في العلاجات والتكنولوجيا الطبية، وتحسين النتائج الصحية في جميع أنحاء العالم».

مقالات مشابهة

  • غضب القارة العجوز.. أوربان يلتقى بوتين بعد تولى المجر رئاسة الاتحاد الأوروبى
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. غضب القارة العجوز.. أوربان يلتقى بوتين بعد تولى المجر رئاسة الاتحاد الأوروبى
  • بوتين: مستعدون لمناقشة الفروق الدقيقة حول الأزمة الأوكرانية
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • ضجيج في أوروبا ترقبا لاجتماع أوربان وبوتين بموسكو بعد أيام من تولي المجر رئاسة الاتحاد
  • رئيس وزراء المجر يصل موسكو وحالة غضب داخل الاتحاد الأوروبي
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • رئيس الوزراء المجري: "قوى كبرى" تعمل على تنظيم محادثات بين روسيا وأوكرانيا
  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا
  • من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟