أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اهتمام الدولة بتطوير أداء الخدمات الحكومية، وتبسيط إجراءات الحصول عليها؛ لتحقيق الشفافية والنزاهة في الجهاز الحكومي، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن، تحقيقًا لـ«رؤية مصر 2030».

تموين البحيرة: ضبط 160 ألف لتر سولار باعها صاحب محطة بالسوق السوداء انطلاق قافلة دعوية مكبرة بمركز رشيد في البحيرة

وأشارت إلى استمرار توفير سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة بمراكز المحافظة، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ لتخفيف الضغط على المراكز التكنولوجية الثابتة، ولتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضحت أنه سيتم توفير سيارة المراكز التكنولوجية المتنقلة بمدينة أبو المطامير، بداية من غد الأحد 26 نوفمبر في ميدان لفظ الجلالة- والإثنين 27 نوفمبر في ميدان تحيا مصر- والثلاثاء 28 نوفمبر في ميدان كوبري عاشور- والأربعاء 29 نوفمبر في ميدان كوبري الحيار، والخميس 30 نوفمبر بجوار المحكمة.

ونوهت بأن تلك السيارات تقدم العديد من الخدمات؛ تسهيلاً على المواطنين، منها "تراخيص البناء بأنواعها، وبيان صلاحية موقع وتراخيص المحال العامة وتراخيص الإشغالات والإعلانات وسداد المديونيات والاستعلامات.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، أن المراكز التكنولوجية المتنقلة تأتي في إطار إيمان الدولة بأهمية تكنولوجيا المعلومات ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، والإسراع في تحويل القطاع الحكومي، والذى يمثل ركنًا أساسيًا لتطوير حياة الأفراد وتنمية الاقتصاد، وتقديم خدمات من خلال قنوات جديدة ومتطورة والتخفيف من الأعباء الإدارية، بما يتناسب مع كل من متلقى الخدمة ومقدمها، وبما يحقق فاعلية الإدارة وإنجاز الخدمات في أسرع وقت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الخدمات المقدمة للمواطنين الخدمات التكنولوجية التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة نهال بلبع المراكز التكنولوجية المراكز التكنولوجية المتنقلة التکنولوجیة المتنقلة المراکز التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء

نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع تخطيط المدن – إدارة تراخيص البناء- خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024 عدداً من ورش العمل عبر برنامج - (تيمز) استهدفت اطلاع المكاتب الاستشارية على آخر المستجدات المتعلقة بتراخيص البناء، والمتطلبات العامة، وذلك ضمن إطار حرص البلدية على التواصل المستمر مع المكاتب الاستشارية العاملة في أبوظبي، لتعزيز التعاون المشترك مع هذه الكيانات المهمة، ولشرح آليات العمل، والقوانين والنظم التي تساهم في الارتقاء بجودة الأعمال والمشاريع، ومناقشة متطلباتها، والتعريف بالتحديثات التنظيمية الخاصة بمعايير ومتطلبات البناء.

أخبار ذات صلة بلدية أبوظبي تنظم فعاليات متنوعة في مرافقها المجتمعية بلدية أبوظبي تنظم فعالية «شواطئنا غير»


وقد تناولت الورش التوعوية التعريفية العديد من المحاور من أهمها: مستجدات طلبات الحركة المرورية للفيلات الاستثمارية، بدائل طلب فحص التربة للاستراحات البحرية، رخص الهدم، وكيفية إزالة الشرط في معاملات التقنين والهدم، واستثناء المظلات والمنشآت الخفيفة.

وناقشت الورش كذلك الملاحظات المتكررة في وصف المشروع، ونموذج التعهدات الجديد، والنواقص في طلبات تغيير النشاط: دفاع مدني – حركة مرورية – أمور إنشائية، ومطابقة المخططات، وخدمة الاستشارة الفنية.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • تصادم السيارات.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب بحادث مروع بجسر السويس
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء
  • تصادم سيارات.. حادث مروع على كوبري جسر السويس | صور
  • نتج عنه ضحايا.. حادث مرعب على كوبري جسر السويس في القاهرة
  • مواعيد وأماكن سيارات المياه المتنقلة بالمنوفية.. سداد فواتير وتعاقد وقطع موفرة
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة