صدى البلد:
2024-09-07@06:32:54 GMT

الكشف على 522 مواطنا في قافلة طبية بالبحيرة

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

نظمت وحدة السكان بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حماده ومؤسسة راعي مصر، قافلة طبية بقرية دمشلي التابعه للوحدة المحلية لقرية البريجات تم خلالها تقديم خدمات طبية لعدد 522 من أهالي القرية بمختلف التخصصات ( 203 باطنة وجلدية وأمراض نساء -  125 رمد   - 105 أسنان - 89 عظام) بالإضافة إلى توفير الأدوية اللازمة بالمجان.

تموين البحيرة: ضبط 160 ألف لتر سولار باعها صاحب محطة بالسوق السوداء انطلاق قافلة دعوية مكبرة بمركز رشيد في البحيرة

 

يأتى ذلك إستمرارا لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة لنشر الوعي بالقضية السكانية.

كما يأتى في إطار رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة القضية السكانية القوافل الطبية مؤسسات المجتمع المدني وحدة السكان بالمحافظة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية تخدم 7 قري في المنوفية

تنظم مديرية الصحة بالمنوفية، قافلة طبية مجانية بقرية طنوب التابعة لمركز تلا، وذلك في إطار خطتها لاستهداف القرى الأكثر احتياجا للخدمات الطبية، والتسهيل على أهلها بالكشف المجاني.

وتخدم القافلة الطبية التي تنظمها مديرية الصحة بالمنوفية 7 قرى في تلا وهي طنوب، كفر ربيع، منشأة السلام، كوم مازن، صفط جدام، كفر العلوي، الكمايشة وعزبة النجارين، وتشمل كافة التخصصات الطبية اللازمة بالإضافة إلى صرف الأدوية المجانية، وتستمر اليوم وغدا.

وفي إطار متصل وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالحرص على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين والارتقاء بمستوى مقدمي الخدمات الصحية وذلك من خلال التدريب المستمر.

وبتكليف من الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، قامت إدارة مكافحة العدوى بالمديرية بعقد العديد من التدريبات خلال شهر أغسطس 2024 م حيث تم تدريب العاملين بالمستشفيات، 20 تمريض تنظيم الأسرة، 37 تمريض الأسنان، 49 فنيين المعمل، كما شمل التدريب العاملين بالرعاية الأساسية، 22 تمريض الأسنان بوحدات إدارة أشمون، 41 تمريض تنظيم الأسرة بالوحدات وتدريب عدد 27 من مسئولي مكافحة العدوى بوحدات إدارة الباجور.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى وقافلة للواعظات بكفر منصور
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • الكشف عن ثكنات عسكرية ومخازن للأسلحة بمنطقة آثار تل الأبقعين بالبحيرة.. صور
  • الكشف على 2600 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • الصحة: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية
  • «الصحة»: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية في المحافظات حتى نوفمبر المقبل
  • الصحة: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية
  • قافلة طبية مجانية تخدم 7 قري في المنوفية
  • صحة الدقهلية: الكشف على 1464 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية السبخاوية