شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن كوريا الشمالية تهدد باستهداف العسكريين الأمريكيين، حذرت عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشّمالي، كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم، كيم جونغ أون، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة من تكرار انتهاك .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كوريا الشمالية تهدد باستهداف العسكريين الأمريكيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كوريا الشمالية تهدد باستهداف العسكريين الأمريكيين

حذرت عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشّمالي، كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم، كيم جونغ أون، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة من تكرار انتهاك أجواء كوريا الشّمالية من قبل الطيران الأمريكي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشّمالية عن كيم جونغ أون قولها، إنّه "في حال تكرار الانتهاك فسيكون ذلك أمراً خطيراً للعسكريين الأميركيين".

وأكدت أنّ الجيش الكوري الشّمالي مستعد لاتخاذ إجراءات، رداً على "استفزازات" الولايات المتحدة.

وأشارت كيم يو جونغ، إلى أنّ طائرة استطلاعية أميركية انتهكت الأجواء فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لكوريا الشّمالية في بحر اليابان، 8 مرات يوم الاثنين 10 تموز/يوليو.

وأمس الإثنين، حذّرت خارجية كوريا الشّمالية الولايات المتحدة، من أن جيش البلاد سيسقط الطائرات الاستطلاعية الأميركية في المنطقة، وندّدت بخطط واشنطن لنشر غواصة صاروخية نووية قرب شبه الجزيرة الكورية.

وفي 16 حزيران/يونيو، وصلت غوّاصة أميركية تعمل بالطاقة النووية إلى ميناء بمدينة بوسان الكورية الجنوبية، بهدف "تطبيق إعلان واشنطن"، و"تقوية القدرات الحربية للرد على تهديدات كوريا الشمالية".

وكانت واشنطن قد أعلنت في نيسان/أبريل، عزمها على إرسال غواصة بالستية مسلحة نووياً في زيارة لميناء كوري جنوبي منذ عقود، من دون تحديد موعد لذلك.

وأجرت كوريا الشّمالية العشرات من عمليات الإطلاق التجريبية للصواريخ منذ بداية عام 2022، وقالت بيونغ يانغ إنّ هذه الأنشطة العسكرية لكوريا الشّمالية جاءت رداً على استفزازات كوريا الجنوبية وحلفائها الولايات المتحدة واليابان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى

أطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى، وفقاً لما ذكره الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأربعاء.

وأطلقت كوريا الشمالية الصواريخ باتجاه بحر الشرق، المعروف أيضاً ببحر اليابان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) نقلاً عن هيئة الأركان العامة في سؤول.

أخبار ذات صلة «تريندز» وجامعة كوريا يستعرضان آفاق التعاون البحثي الذكاء الاصطناعي.. تحديات كبيرة وفرص واعدة

وقالت هيئة الأركان العامة إن الصواريخ، التي أطلقت من شمال بيونج يانج، قطعت حوالي 400 كيلومتر. وأضافت الهيئة في رسالة، وفقاً لما نقلته يونهاب: "ندين بشدة إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ".

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن خفر السواحل الياباني إنه يعتقد أن الصواريخ سقطت في البحر.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى في تجربة جديدة
  • سول وواشنطن وطوكيو تدين عمليات الإطلاق الأخيرة لكوريا الشمالية
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور