أخبار متعلقة

بتخفيضات 50% .. «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ 23 من «كلنا واحد» لمدة شهرين

على 4 مراحل.. «الداخلية»: غلق كلي لمحور شينزو آبى بالاتجاهين بالقاهرة (التحويلات)

«الداخلية»: حملات مستمرة للتصدي لجرائم السرقات وضبط التشكيلات العصابية

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الاسبق عدة نصائح للتصدي إلى ظواهر الابتزاز الالكترونى، والتي تعد نوع من الجرائم الالكترونية،واخطرها لما يمثله من تهديد للضحية بنشر معلومات خاصة أو صور ويجبرها على دفع مبالغ مالية كبيرة أو استغلالها للقيام باعمال غير مشروعة وغير أخلاقية كإفشاء اسرار عمل أو علاقات جنسية محرمة أو أي عمل غير محترم ويستوى في ذلك الرجل والمرأة والكبير والصغير الفرد والمؤسسة.

الابتزاز الإلكتروني - صورة أرشيفية


وللوقاية من الابتزاز الالكترونى فهناك عدة نصائح يجب على الجميع الالتزام بها لحماية الحياة الخاصة ولا يعرضها للانتهاكات

[image:2:center]


1- غلق النت في حالة عدم الاستخدام .
2- تجنب نشر معلوماتك وصورك الشخصية .
3- عدم التفاعل مع أي رابط حساب .
4- الامتناع عن الدخول على المواقع الاباحية .
5- تثبيت تطبيق موثوق لحماية الجهاز من الفيرس .
6- عدم السماح للتطبيقات بان تصل إلى المعلومات الشخصية أو الصور .
7- عدم الاحتفاظ بصور خاصة عل هاتفك اوحسوبك .
8- تغطية الكاميرا في حالة عدم الاستخدام
9- نشر التوعية بالمخاطر من كافة مؤسسات الدولة .

التعامل مع حالات الابتزاز الالكترونى


اذا تمت حالات الابتزاز الالكترونى على وسائل التواصل الاجتماعى يتم التوجه إلى مباحث الانترنت بوزارة الداخلية أو بمكاتبها المنتشرة الآن بكافة مديريات الأمن، اما اذا كانت تلك الافعال على رسائل SMS فلابد من التوجه إلى مباحث الاتصالات التابعة للادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اما اذا كانت عملية الابتزار الالكترونى شروع فقط فيتم التوجه إلى قسم الشرطة التابع له محل الاقامه لتحرير محضر والعرض على النيابة

الداخلية وزارة الداخلية الابتزاز الجنسي الابتزاز الالكتروني الابتزاز الإلكترونى عقوبة الابتزاز في القانون نصائح الوقاية من الابتزاز 10 نصائح وزارة الداخلية «عمليات الداخلية» أجهزةوزارة الداخلية أحداث وزارة الداخلية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الداخلية وزارة الداخلية 10 نصائح وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يُهدد النساء ويعرضها لخطر الابتزاز الإلكتروني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعيش الآن عصرا جديدا من التقدم السريع للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ورغم كم المساعدات التي يقدمها التطور التكنولوجي والفوائد التى تعود على المجتمع من خلاله، إلا أن هناك الكثير من السلبيات التي تهدد المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص.

ومن بين تلك السلبيات استخدام تقنيات متطورة للقيام بتهديد المرأة وابتزازها إلكترونيا، حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد في أغراض الابتزاز الإلكتروني، مما يؤدي إلى تعريض المرأة لمخاطر عديدة وخطيرة.

ولذلك يجب على المجتمع أن يعمل على ضرورة تعزيز الوعي بين النساء وتوفير الحماية القانونية والتكنولوجية الكافية لمواجهة هذه التحديات، وتستعرض «البوابة» بعض الأضرار والمخاطر، التي قد تواجه النساء في ظل التطور التكنولوجي.

استغلال الصور الشخصية: يمكن للذكاء الاصطناعي الحصول على الصور الشخصية الخاصة واستخدامها لابتزاز النساء عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، حيث يتم تهديدهن بنشر هذه الصور إذا لم يتم تنفيذ ما يطلب منهن

فبركة محتوى مزيف: الذكاء الاصطناعي يمكنه إنشاء محتوى مزيف يظهر النساء بشكل غير لائق وفي مواقف مخلة بالآداب، مما يمكن استخدامه ضدهن كوسيلة للابتزاز الإلكتروني لتنفيذ مطالبهم سواء كانت مادية أم جنسية.

اختراق الحسابات: هناك بعض الهاكر يستغلون التكنولوجيا لاختراق حسابات النساء على منصات التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني، واستخدام هذه الحسابات لنشر معلومات خاصة لا يجب الاطلاع عليها ونشرها بهدف إهانتهن وابتزازهن.

التلاعب بالهوية الحقيقة: تستخدم بعض التقنيات الحديثة لتوليد معلومات شخصية مزيفة عن النساء، مما يمكن استخدامها في الابتزاز أو الضغط عليهن للقيام بأى شىء ضد المبادئ والقيم.

التهديدات المتكررة: يستطيع الذكاء الاصطناعي إنشاء أنماط تهديد متكررة ومستمرة ضد الضحايا، مما يزيد من حالة الضغط النفسي والاضطراب لديهن.

التأثيرات النفسية على المرأة: يؤدي الابتزاز الإلكتروني إلى تأثيرات سلبية كبيرة على حياة النساء، منها الخوف من المجتمع والانعزال وفقدان الثقة بالنفس والاضطراب النفسي.

صعوبة التتبع والمحاسبة القانونية: يعد الكشف عن المبتزين ومحاسبتهم صعب للغاية فى عالم التطور التكنولوجي، نظرًا للتكنولوجيا المتقدمة التي يمكن استخدامها لإخفاء الهوية وتشويه المعلومات.
 

مقالات مشابهة

  • عمرو يوسف يكشف تفاصيل بداياته الفنية وأسرار جديدة عن حياته الشخصية
  • 5 نصائح للوقاية من الإصابة بالسكري.. غيّر نمط حياتك الآن
  • كيف تعرف إذا كنت تعاني من مرض السكري؟.. إليك أساليب فعالة للوقاية منه
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • تعرف على تفاصيل المكالمة الأخيرة بين نتنياهو وبايدن حول حرب غزة
  • 10 أشياء في حياتك احذر مشاركتها مع الآخرين «تحت أي ظرف».. كيف تفعل ذلك؟
  • الذكاء الاصطناعي يُهدد النساء ويعرضها لخطر الابتزاز الإلكتروني
  • بعد فوز الأهلي على الداخلية.. تعرف على ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل كفوري في السويد