عادةً ما تحقق X، الشبكة الاجتماعية المعروفة سابقًا باسم Twitter، أكبر قدر من المال في الأشهر الأخيرة من العام، حيث تكثف العلامات التجارية حملاتها الإعلانية لموسم التسوق في العطلات. 

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، قد يبدو تقرير أرباح الشركة لهذا الربع مختلفًا عن المعتاد. واستنادًا إلى الوثائق الداخلية التي اطلعت عليها صحيفة التايمز، فإن أكثر من 100 علامة تجارية وحتى أنواع أخرى من المعلنين، مثل المرشحين السياسيين، أوقفت إعلاناتهم مؤقتًا بالكامل على الموقع، بينما يفكر العشرات الآخرون في سحب حملاتهم.

إذا لم يعود المعلنون، فقد يخسر X ما يصل إلى 75 مليون دولار من أرباح الإعلانات هذا العام.

وبحسب ما ورد، تتتبع الوثائق كيف سيتأثر X بالعلامات التجارية التي تغادر الموقع، بما في ذلك العلامات الأولى التي أوقفت إعلاناتها مؤقتًا بعد وقت قصير من تغريدة إيلون ماسك المثيرة للجدل، حيث وافق على نظرية المؤامرة المعادية للسامية.

 بعد وقت قصير من نشر تغريدته، نشرت منظمة مراقبة الإعلام Media Matters تقريرًا يظهر إعلانات على الموقع بجوار محتوى معاد للسامية.

 ردًا على ذلك، رفعت X دعوى قضائية ضد المنظمة، متهمة إياها بـ "[تصنيع] صور جنبًا إلى جنب عن عمد وبشكل ضار تصور منشورات المعلنين على منصة الوسائط الاجتماعية التابعة لشركة X Corp بجانب محتوى النازيين الجدد والقوميين البيض. 

وقالت شركة X في شكواها إن شركة Media Matters تعمدت خلق بيئة لعرض إعلانات من بعض أكبر المعلنين على المنصة بجوار "محتوى متطرف وهامشي". ودافعت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي للشركة، عن X في منشور وقالت إن اثنين فقط من المستخدمين شاهدا إعلان Apple بجوار محتوى غير مستساغ على المنصة. وأضافت أن أحدها كان Media Matters. ووصفت المنظمة دعوى X بأنها "تافهة" في بيان لـ Engadget وقالت إنها تتطلع إلى الفوز في المحكمة.

وكانت شركات IBM وApple وDisney من بين العلامات التجارية التي سحبت إعلاناتها بسرعة من X بعد تلك الحوادث. أشارت Lionsgate على وجه التحديد إلى تغريدة Musk كسبب لتعليق حملاتها الإعلانية، في حين كانت Ubisoft واحدة من أولى شركات ألعاب الفيديو التي سحبت إعلاناتها من X. ووفقًا لتقرير The Times، أوقفت Airbnb ما يزيد عن مليون دولار من الإعلانات على X، وسحبت Netflix إعلانات بقيمة 3 ملايين دولار. 

قد تخسر X أيضًا 4 ملايين دولار من إيرادات الإعلانات بسبب إيقاف الشركات التابعة لشركة Microsoft لحملاتها مؤقتًا. Uber وCoca-Cola هما علامتان تجاريتان مشهورتان أخريان اختارتا تعليق إعلاناتهما على X.

وفي بيان للنشر، قالت الشركة إن الأرقام التي شاهدتها إما قديمة أو "تمثل تمرينًا داخليًا لتقييم إجمالي المخاطر". وقالت أيضًا إن الإيرادات المعرضة للخطر كانت حوالي 11 مليون دولار فقط وأن المبلغ المحدد يظل متقلبًا مع عودة بعض المعلنين أو زيادة إنفاقهم الإعلاني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلامات التجارية إيلون ماسك ملیون دولار دولار من

إقرأ أيضاً:

الحكومة: ذراع إيران استولت على 120 مليون دولار من إيرادات اليمنية

أكدت الحكومة أن مليشيا الحوثي الإرهابية، استولت على أكثر من 120 مليون دولار من إيرادات شركة الخطوط الجوية اليمنية خلال السبع سنوات الأخيرة.

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني؛ صالح بن نهيد، أوضح أن المليشيا الحوثية، استولت على ما يزيد عن 120 مليون دولار أمريكي، من إيرادات اليمنية، ومنعت بذلك عملية إكمال صيانة وتطوير الناقل الوطني الوحيد في اليمن. 

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي استولت على 4 طائرات تابعة لليمنية، كانت الحكومة والتحالف قد سمحت لها بتسيير رحلات مباشرة بين مطاري صنعاء وجدة لنقل الحجاج اليمنيين تخفيفاً لمعاناة ومشقة السفر البري، ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والأعراف، ومعرضة حياة المدنيين للخطر.

وطالب رئيس هيئة الطيران المدني، الدول العربية بمواصلة تقديم الدعم والتسهيلات للتخفيف من معاناة اليمنيين وتسهيل حركة تنقلهم لمختلف دول العالم، خاصة في ظل الوضع الصعب الذي تشهده البلاد من تدمير للمطارات وإيقاف حركة الطيران والاستيلاء على أموال شركة "اليمنية".

وأكد بن نهيد استمرار الحكومة المعترف بها بالالتزام بكافة أنظمة ومواثيق الطيران المدني الدولية، وتحييد المدنيين من أي صراعات سياسية والعمل مع الأشقاء العرب على الحفاظ على سلامة الطيران المدني بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • إيرادات فيلم Despicable Me 4 تقترب من 27 مليون دولار بالسينمات
  • 334 مليون و634 ألف دولار.. إيرادات ضخمة لفيلم Bad Boys: Ride Or Die
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • الحكومة: ذراع إيران استولت على 120 مليون دولار من إيرادات اليمنية
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك