كلمة الحق لا تنُسى، المواقف الإنسانية التي تأتي في وقتها أيضًا تُسجل في كتب التاريخ، ليست فقط الأهداف التي تجعل لاعب الكرة عالق في الأذهان؛ بل الإنسانية ترفع صاحبها ومحمد أبو تريكة أثبت مرارًا وتكرارًا أنه رجل كلمة حق، وصاحب قضية يُدرك تمامًا دوره في الحياة لا يهاب أحد ولا يخشى شئ، لم يصمت وقت الحاجة، ومن هذا المنطلق نكشف لكم من خلال "الفجر الرياضي" 5 مواقف لا تُنسى للأسطورة الأهلاوية أبو تريكة.

مطالبة لمقاطعة المنتجات الفرنسية بسبب الرسولمحمد أبو تريكة

قامت فرنسا بنشر رسومات تُسئ للنبي محمد مما أثار غضب المسلمين وعلى إثر ذلك طالب محمد أبو تريكة المسلمين في جميع الدول بمقاطعة منتجات فرنسا.

حيث قال أبو تريكة في استوديو "بي إن سبورتس"، وخاصة في أكتوبر 2020: "الإرهاب لا يرتبط بدين محدد، ولا يوجد خطاب قديم وحديث في الإسلام، حاكم الشخص على تصرفه، ولا تحكم على المنهج، المنهج ثابت ونزل من عند الله سبحانه وتعالى، الأفراد في بعض الأحيان تكون خاطئة، إلا النبي وإلا ديانة الإسلام، نحن نحترم الديانات الأخرى".

وتابع: "قاطع المنتجات الفرنسية وكل من يسيء للإسلام وللنبي محمد، نحن نملك قوة في أيدينا، نحن نلجأ لله، وعلى الشعوب أن تتخذ موقفًا قويًا بعيدًا عن الحكومات".

دفاع أبو تريكة عن مسعود أوزيل في دعم مسلمي الإيجورمحمد أبو تريكة - مسعود أوزيل

ندد اللاعب الألماني نجم آرسنال ومنتخب المانيا مسعود أوزيل  بصمت الأمة الإسلامية تجاه قضية الأويغور، متهما مسلمي العالم بالتخلي عن الأقلية الصينية.

وكان محمد أبو تريكة أول الداعمين له حيث قال في استوديو "بي إن سبورتس" في شهر ديسمبر 2019: "أوزيل يحارب غول اقتصادي وهو الصين، أوزيل رفض عرضًا في بداية الموسم للانضمام للدوري الصيني بالرغم من ضعف راتبه مع أرسنال".

وأضاف: "يدفع أوزيل الآن ثمن موقفه القوي والشجاع، نحن لا نلوم أوزيل بل نلوم العالم المخيف الذي يحارب كل من له رأي وكل من له قضية يحارب من أجلها، بالنسبة لي أوزيل قدم نموذجًا للرياضي صاحب الضمير الحي الذي يملك الشجاعة، التي لا نملكها نحن، أشكره على هذا الموقف، أشكره على أنه أصبح قدوة للرياضيين وأنه عبر عن رأيه".

 دعم تريكة لرياض محرز ودفاعه عن فلسطينمحمد أبو تريكة - رياض محرز

أشاد محمد أبو تريكة برياض محرز ولم يكن هذا الموقف هو الأول تجاه الشعب الفلسطيني بل مواقفه عديدة تجاه تلك القضية، أبرزها ارتدائه قميص "تعاطفًا مع غزة" بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2008.

حيث أشاد بموقف رياض محرز نجم الجزائر ومانشستر سيتي لحمله لعلم فلسطين خلال تتويجه مع ناديه بلقب الدوري الإنجليزي.

حيث قال: "العدوان على غزة أظهر لنا الوجه المشرق من الرياضيين وكشف معادن النجوم، وكذلك رأينا بعض ما يدعو للتفاؤل من الغرب، القضية الفلسطينية هي بوصلة الأمة، ويجب التضامن معها إنسانيًا، بالمال وبالمواقف وبالدعاء وبكل ما نملك".

وأكمل: "محرز يجول بعلم فلسطين في لحظة التتويج، تلك اللحظات هي الباقية والخالدة في أذهان الناس، المواقف الإنسانية، أنت لست لاعب كرة فقط، بل عليك التحول في مجال عملك إلى قدوة ومثال ولصاحب رسالة، وأقول للمشاهدين نعم نحن رياضة لكننا لسنا استوديو رياضي فقط، هناك حرب على إخواني وعلي مساندتهم ولو بالكلمة وأن أبرئ نفسي أمام الله، نحن سنحاسب عن الاسم والمال والشهرة التي منحها الله لنا، ما الذي قدمناه للأمة؟".

 موقف انسحاب تريكة من الاستوديو التحليلي بسبب إصابة مشجع نيوكاسلمحمد أبو تريكة

اندهش الجميع بسبب موقف أبو تريكة في استوديو مباراة نيوكاسل وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الذي طلب الانسحاب ومغادرة الاستوديو بعد إصابة أحد مشجعي نيوكاسل بنوبة قلبية ونقله للمستشفى.

حيث قال: "لم أكن راضيًا عن نفسي بعد استكمال مباراة الدنمارك وفنلندا التي أصيب بها كريستيان إيريكسين، ولذا أستأذنكم والمشاهدين في عدم قدرتي استكمال اللقاء لأنني خرجت من الأجواء".

 أبو تريكة يوجه رسالة شديدة اللهجة للعالم بسبب الصمت على القضية الفلسطينية

علق محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على الأحداث التي تشهدها غزة من الإحتلال الصهيوني، وذلك بعد عودته للظهور مجددًا عبر قنوات بي إن سبورت.

وقال أبو تريكة عبر قناة "بي إن سبورتس": " أنا لست بخير ما دام غزة ليست بخير، 50 يومًا العالم المنافق صامت، 50 يومًا 20 ألف شهيد ماتوا".

وتابع: "50 يومًا 8 آلاف طفل فلسطيني استشهدوا، 50 يومًا عديد من آلاف النساء استشهدوا، والعالم صم بكم فهم لا يفقهون".

وأردف: "كشفناكم غزة كشفت الجميع، غزة كشفت عورات وسوءات العالم، العالم الذي يقول على نفسه حر، كيف يكون حرًا هذه هي القضية الوحيدة في العالم الحق فيها واضح والباطل معروف، وأنتم تصمتون عن الباطل ولا تنصرون الحق".

واختتم: "والله العظيم لننصر الحق، فلتحيا فلسطين فلتحيا فلسطين فلتحيا فلسطين".

في حب فخر العرب الحقيقي..
أبو تريكة ❤️ pic.twitter.com/7YH114fij9

— Nadim Al-Mallah (@NadimMallah) November 25، 2023

مواقف أبو تريكة تجاه الحق لا تُعد ولا تحصى، ولكنه في كل مرة يثبت للعالم ولذاته أولًا أن الكلمة في الحق صوتها عالي حتى ولو أراد الجميع أن لا يتفوه بها، ليُثبت مقولة أن من حبه ربه حبب فيه خلقه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبو تريكة محمد أبو تريكة منتخب ألمانيا الدنمارك بي ان سبورتس منتخب مصر الفجر الرياضي نجم الجزائر المواقف الإنسانية غزة فلسطين محمد أبو تریکة حیث قال

إقرأ أيضاً:

رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن اكتمال بطاقة نزالات “معركة العمالقة” التي ستقام بالرياض في 19 أكتوبر

الرياض- هاني البشر

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) عن اكتمال بطاقة النزالات للحدث الكبير المنتظر “معركة العمالقة” الذي سيُقام بالرياض في 19 أكتوبر بنظام عرض الدفع مقابل المشاهدة (PPV) وأكدت أن النزال الرئيس لفئة وزن الريشة سيجمع بين السويسري حسين قادماجوماييف والألماني زافر محسن.

الحدث الرئيس سيشهد مواجهة بين نجم الفنون القتالية المختلطة (MMA) وأسطورة الوزن الثقيل، فرانسيس نغانو، الذي سيعود إلى للقفص لمواجهة بطل الوزن الثقيل في PFL لعام 2023، البرازيلي رينان “بروبيليما” فيريرا، وذلك للمنافسة على لقب بطولة السوبر الجديد للرابطة.

كما سيشهد العرض نزالاً مشتركاً للمنافسة على لقب بطلة العالم لمنافسات السيدات، حيث ستواجه البطلة الأسطورية كريس “سايبورغ” منافستها القوية لاريسا باتشيكو، بطلة رابطة PFL لفئتين من الوزن، في نزال مرتقب يحدد من هي أعظم مقاتلة في تاريخ الفنون القتالية المختلطة.

وفي نزال آخر على اللقب العالمي، سيلتقي بطل العالم للوزن المتوسط في “بيلا تور” جوني إبلن مع البريطاني فابيان إدواردز في نزال إعادة بعد مواجهتهما في 2023، والتي انتهت بفوز إبلن بالضربة القاضية الفنية.

كما ستشهد بطاقة النزال أيضاً مواجهة بين الأمريكي آي جي مكاي، بطل العالم السابق لوزن الريشة، مع المقاتل الأيرلندي الشاب بول هيوز، في نزال سيكون اختباراً حقيقياً لهيوز.

بالإضافة إلى نزال البطاقة الرئيسية الذي سيجمع حسين قادماجوماييف ضد زافر محسن في وزن الريشة ويحمل السويسري حسين قادماجوماييف سجلًا احترافيًا يبلغ 11 فوزًا وخسارة واحدة، مع سجل هواة رائع بلغ 12-0، مما جعله من أبرز المواهب الصاعدة في فئة وزن الريشة ويتميز في مسيرته الاحترافية بتحقيقه 6 انتصارات بالضربة القاضية و4 أخرى بالاستسلام، مما يجعله منافسًا خطيرًا. وقد شارك في التدريب مع المقاتل الشهير والمخيف حمزة شيماييف خلال فترة تدريبه في مركز Allstars Training Center في ستوكهولم. من جهته، يمتلك زافر محسن، المولود في أفغانستان والمقيم في ألمانيا، مسيرة مميزة في جميع أنحاء أوروبا. انتصاراته الثلاثة الأخيرة جاءت عن طريق الإخضاع (خنق)، إيقاف الطبيب، وضربة قاضية فنية، مما يُظهر تنوعه وقوته عند دخوله الحلبة، مما يعني أن الجماهير الحاضرة في 19 أكتوبر ستكون على موعد مع نزال كهربائي في البطاقة الرئيسية.

تقام البطولة في “ميدان” بالرياض، الذي يُعد أحد أبرز المعالم الثقافية في المملكة العربية السعودية، ويستضيف أبرز الفعاليات الوطنية والدولية.

القائمة الرئيسية لنزالات “معركة العمالقة”: استعدوا للصدام:
– الحدث الرئيسي (وزن ثقيل): فرانسيس نغانو (17-3) ضد رينان فيريرا (13-3، 3 NC)
– النزال المشترك (وزن الريشة للسيدات): كريس “سايبورغ (27-2) ضد لاريسا باتشيكو (23-4)
– لقب الوزن المتوسط العالمي: جوني إبلن (15-0) ضد فابيان إدواردز (13-3)
– نزال في وزن الريشة:حسين قادماجوماييف (11-1-0، 1 NC) ضد زافر محسن (13-4)
– نزال في الوزن الخفيف: آي جي مكاي (22-1) ضد بول هيوز (12-1)

البطاقة التمهيدية لنزالات “معركة العمالقة”: استعدوا للصدام:
– نزال وزن البانتام: راوفيون ستوتس (20-2) ضد ماركوس برينو (15-3)
– نزال الوزن الخفيف:مكاشاريب زاينوكوف (15-4) ضد ديدريك ساندرز (9-4)
– نزال وزن الريشة: إبراهيم إبراهيموف (7-0) ضد ناتشو كامبوس (5-0)
– نزال الوزن المتوسط:مصطفى ندى (9-3) ضد أحمد سامي (11-4-0، 1 NC)
– نزال وزن الريشة: يوسف الحوسني (4-1) ضد طه بنداود (3-0)

سيتم بث الحدث مباشرة عبر ESPN+ PPV في الولايات المتحدة وDAZN حول العالم.

مقالات مشابهة

  • هشام الدكيك.. مهندس الطفرة التي تشهدها كرة القدم داخل القاعة في المغرب
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • مواقف مؤثرة بين إسماعيل فرغلي وزوجته الراحلة.. أبكته على الهواء
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطي يهدف لبناء مواقف لصالح القضايا العربية
  • برلماني: الحق الفلسطينى قضية عدالة عالمية تتطلب تحركًا جادًا لوقف العدوان
  • استشهاد معاون مباحث كوم أمبو.. والمحافظ يقدم واجب العزاء
  • محافظ أسوان يقدم العزاء لأسرة الشهيد معاون مباحث كوم أمبو ويشيد بتضحيته البطولية
  • ماذا تعرف عن الصواريخ الباليستية التي استهدف أحدها مقر الموساد؟
  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن اكتمال بطاقة نزالات “معركة العمالقة” التي ستقام بالرياض في 19 أكتوبر
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء