قال مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، إن العدوان الإسرائيلي على غزة والتي تحاول أن تبرره بما حدث في 7 أكتوبر هو عدوان يرتقي إلى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، مبينا في الوقت نفسه أن إسرائيل استغلت هذه الفرصة واستثمرتها في استخدام مخطط كبير وقديم طالما تحدث عنه قادة الاحتلال وهو محاولة تهجير الشعب الفلسطيني.

الهباش: نثمن الموقف المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة الهباش: "قرار وقف العدوان الإسرائيلي على غزة بيد أمريكا وليس إسرائيل"

وأشار الهباش، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة" مساء اليوم السبت، إلى أن الهدنة الإنسانية خطوة جيدة لوصول المساعدات وتبادل الأسرى، معربا عن أمله في اكتمالها من الجميع، كما نوه بأن مصر تواصل جهودها وكذا قطر من أجل تثبيت هذه الهدنة ووقف العدوان إلى أمد غير محدود وأن يكون شاملا إلى القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وتابع إننا نريد إعادة الاعتبار إلى الأصول والأسس الأساسية الحقيقية للقضية الفلسطينية، مضيفا إن قضيتنا قضية شعب يبحث عن الحرية والاستقلال.

وحول إعلان كتائب القسام تأجيل الدفعة الثانية من تسليم الرهائن الإسرائيليين والتهديد الإسرائيلي بعودة العمليات العسكرية في حال عدم تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل، قال الهباش إننا لا نشعر باستغراب من حدوث هذا لأننا على علم بالتلاعب والمراوغة والمخادعة التي تتميز بها دولة الاحتلال، ويجب على العالم أن يحاصر هذه الدولة التي ترتكب كل جرائم الحرب في حق الشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني إسرائيل الشعب الفلسطيني الهدنة الانسانية تبادل الأسرى

إقرأ أيضاً:

قطر تحذر من استغلال إسرائيل للعجز الدولي لتطبيق مخططها في لبنان

بغداد اليوم - متابعة

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، أن إسرائيل تستغل العجز الدولي لتوسيع الاستيطان بالضفة الغربية وترى الفرصة متاحة لتطبيق مخططها في لبنان.

وقال حمد في كلمة له خلال القمة الثالثة لحوار التعاون الاسيوي في الدوحة: "يشهد العالم حاليًا تصاعدًا خطيرًا في الحرب التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل المئات من المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء"، داعيا إلى "العمل الجاد لوقف هذا الاعتداء المباغت والتحرك الدولي لمحاسبة إسرائيل على ما ارتكبته من جرائم ضد الإنسانية.

وأضاف: "سبق أن حذرنا من عواقب عدم محاسبة إسرائيل على ما ارتكبته من جرائم ضد الإنسانية"، مشيرا إلى أن "العجز الدولي والغياب الملحوظ للتحرك الجاد يسمح لإسرائيل بمواصلة هذه العمليات الإبادة جماعية دون أي معارضة أو محاسبة".

وتابع: "نجدد رفضنا للغارات والعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد الجمهورية اللبنانية الشقيقة"، منوها إلى أن "إسرائيل تستغل العجز الدولي لتوسيع الاستيطان بالضفة الغربية وترى الفرصة متاحة لتطبيق مخططها في لبنان".

ودعا حمد إلى "العمل الجاد لوقف هذه الاعتداءات وحماية سيادة لبنان"، مشددا على أن "دولة قطر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني في حصوله على حقوقه المشروعة".

وأكد أنه "لن يتحقق الأمن دون تحقيق السلام العادل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967"، مطالبا بالتحرك الدولي لدعم هذا المسار السلمي والعادل".

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • بيان زعيم أنصار الله "الحوثي" حول العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • قطر تحذر من استغلال إسرائيل للعجز الدولي لتطبيق مخططها في لبنان
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • على أنغام فيروز.. شيريهان تدعم فلسطين ولبنان بعد العدوان الإسرائيلي
  • بعد العدوان الإسرائيلي.. الإعلامية إنجي علي توجه رساله إلي لبنان
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي