نصحت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية «فيس بوك»، بالابتعاد عن حقنة البرد والاستخدام الزائد للمسكنات وخوافض الحرارة، لأنها تسبب مشاكل صحية كثيرة وخاصةً لمرضى الكبد والقلب والسكر.

وأوضحت وزارة الصحة، أن حقنة البرد قد تسبب قرحة في المعدة، لأنها تحتوي على مسكنات آلام وخوافض حرارة، والإفراط في تناولها يسبب قرحة واختلال في وظائف الكلى.

حقنة البردتضعف المناعة وتسبب الوفاة

وحذرت الوزارة من قيام البعض بالحصول على حقنة البرد في حالة الإصابة بنزلات الإنفلونزا، مؤكدة أنها تمثل خطرا على الأشخاص وتؤدي إلى الوفاة.

وكشفت وزارة الصحة، أن حقنة البرد تحتوى على مضاد حيوى والمضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد لأنها عدوى فيروسية وإنما تستخدم لعلاج العدوى البكتيرية والإفراط فى استخدامها يجعل الجسم مقاوم لها على المدى البعيد.

وأكدت الوزارة، أن حقنة البرد تحتوى على مسكنات وخوافض للحرارة والاستخدام الزائد للمسكنات وخوافض الحرارة يسبب مشاكل صحية لمرضى الكبد والقلب والسكر والربو كما أن الإفراط فى تناولهم يسبب قرحة فى المعدة واختلال فى وظائف الكلى.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى احتواء الحقنة على الكورتيزون الذى يؤدى الإفراط فى استخدامه إلى ضعف المناعة وله أضرار كثيرة على مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم.

حقنة البردمخاطر حقنة البرد

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الفيروس المنتشر خلال هذه الفترة بين المواطنين هو دور نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية.

وأضاف عبد الغفار، أن نزلات البرد يتم الشفاء منها خلال 3 أيام من خلال تناول السوائل الدافئة والراحة التامة، مشيرا إلى أن الإنفلونزا الموسمية تظل على مدار 10 أيام من خلال معالجة سخونة الجسم بخوافض الحرارة.

وأوضح متحدث الصحة، أن هناك وفيات كثيرة بسبب حقن البرد المنتشرة، بعد الحصول عليها بشكل عشوائي من قبل المواطنين، ناصحا بالحرص على عدم الحصول على المضادات الحيوية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا وعدم تناول أي أدوية دون الرجوع إلى الطبيب المشرف على الحالة والمختص.

اقرأ أيضاً«الصحة» تحذر من مخاطر حقنة البرد: تضعف المناعة وتسبب الوفاة

تؤدي للوفاة.. احذر مخاطر حقنة البرد

وزارة الصحة تحذر من استخدام حقنة البرد المعروفة باسم «الخلطة السحرية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرد حقنة البرد نزلات البرد حقنة علاج نزلات البرد علاج البرد حقن البرد نزلات البرد وزارة الصحة حقنة البرد

إقرأ أيضاً:

الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لمليوني شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

الشهادات سارية لمدة 6 أشهر

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها بضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

مبادرات الصحة العامة

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

مقالات مشابهة

  • الصحة: 43 شهيدًا و111 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • تحذير عاجل من الصحة في غزة بسبب الوقود
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين