قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى قدم روحه فداءً لمصر والمصريين فى «30 يونيو»، وأعاد بناء مؤسسات الدولة فى فترة صعبة على مدار 9 سنوات.

الرئيس عبدالفتاح السيسى قدم روحه فداءً لمصر والمصريين

وأضاف «فرحات»، فى حواره مع «الوطن»، أن الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى تعطى مساحة واسعة للحديث والنقاش مع مختلف طوائف المجتمع.

كيف ترى المشهد الانتخابى؟

- المشهد الانتخابى يسير بشكل طبيعى منذ يومه الأول وبخطوات وإجراءات دستورية وقانونية، تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، التى أعلنت عن كافة الإجراءات بكل شفافية، وهناك شكل ديمقراطى بوجود 4 مرشحين متنافسين على مقعد الرئاسة، من بينهم 3 مرشحين ممثلين لأحزاب.

وما أسباب تأييد الحزب للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى؟

- الرئيس السيسى قدم روحه فداء لمصر والمصريين فى 30 يونيو 2013، وتصدى للمشهد فى وقت عصيب أمام جماعة الإخوان الإرهابية، وحمى مصر من الخطر المنتظر وقتها، ولم يدفع بمصر إلى نزاعات إقليمية موجودة، وحافظ على البناء والتنمية، واستعاد الدولة من براثن الإرهاب، وأعاد بناء مؤسسات الدولة فى فترة صعبة للغاية على مدار 9 سنوات، إضافة إلى أن هناك حجم إنجازات ضخماً شمل مختلف القطاعات خلال الفترة من 2014 وحتى 2023، كما أنه على دراية كاملة بسيكولوجية المواطن المصرى، وكلنا نحتاج ممن بدأ هذا المشوار الصعب أن يستكمله، والرئيس السيسى الأقدر على استكمال المسيرة.

وماذا عن لقاءات الحملة الرسمية للمرشح عبدالفتاح السيسى مع مختلف طوائف الشعب؟

- أراها فكرة جيدة ومحمودة، ومن الجيد الاستماع إلى الآراء المختلفة، والاستفادة من الخبرات والرؤى وتطبيقها أثناء اتخاذ القرارات الحكومية والمستقبلية، خاصة أن الحملة تعطى مساحة واسعة للحديث والنقاش.

حدثنا عن تفاصيل لقاء وفد حزب المؤتمر مع حملة السيسى.

- زرنا مقر الحملة الرسمية وفقاً للميعاد المحدد بعد طلبنا اللقاء، وجلسنا مع ممثلى الحملة وتحديداً المستشار محمود فوزى، رئيس الحملة الانتخابية، واستمعوا لعدد من المتحدثين الذين يمثلون الحزب، وكل فرد عرض وجهة نظره فى بعض الأمور المهمة، وعرضنا إمكاناتنا كحزب داعم لترشيح المرشح عبدالفتاح السيسى، سواء فى المؤتمرات أو الفعاليات أو على مدار أيام الانتخابات، كما أن المستشار محمود فوزى رحب بمختلف الآراء ووعد بالنظر إليها بعين الاعتبار.

أطلق حزب المؤتمر استمارة «ماذا تريد من الرئيس».. ما تفاصيلها؟

- استمارة إلكترونية أطلقها الحزب مؤخراً ونشرها على صفحاته الرسمية بالمحافظات، ونائب رئيس حزب المؤتمر من الشباب، وهو صاحب الفكرة، وهى تُعد استقصاء شعبياً للمواطنين فى مختلف محافظات مصر، ونالت استجابة واسعة من جانب المواطنين الذين دونوا خلالها آراءهم ومقترحاتهم، كما دون بعض الخبراء فى المجالات المختلفة مقترحاتهم خلالها، وحملة «السيسى» الانتخابية أعجبت بالفكرة وطالبت بالحصول على آراء ومقترحات جميع المواطنين والخبراء للاستفادة منها، وأرى أن اهتمام الحملة بها هو بمثابة تقدير للمواطنين والناخبين.

وكيف ترى أهمية مشاركة المواطنين فى عملية التصويت؟

- حصول المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى على عدد كبير من الأصوات يعطى له دعماً وثقة أمام العالم، وفكرة المشاركة فى الانتخابات فى حد ذاتها مهمة للغاية، وتجلى هذا فى خروج مظاهرات التأييد لموقف الرئيس تجاه أزمة قطاع غزة ومحاولات تهجيرهم إلى سيناء، وهذا الظهير الشعبى يظل دائماً سنداً للرئيس، ودورنا تشجيع كوادرنا والمواطنين على المشاركة بالانتخابات.

التحديات التى تواجهنا ستكون سببا في الإقبال على التصويت

ويجب أيضاً توعية المواطنين قبل الإدلاء بأصواتهم، من خلال شرح الوضع الراهن الذى تمر به مصر وأمنها القومى والمنطقة بأكملها، وتوضيح لماذا نحن فى حاجة إلى عبدالفتاح السيسى الذى يجمع بين الحكمة السياسية والعسكرية.

دعم القيادة السياسية

نحن ندعم الرئيس عبدالفتاح السيسى والقيادة السياسية تجاه مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء والقضاء على القضية الفلسطينية، ونقف جميعاً خلفه داعمين وواثقين فى قيادته دفة الأمور، وحمايته لأمن مصر القومى.

وفى رأيى أن الأوضاع الراهنة التى تمر بها مصر، سواء من جانب غزة أو التهديد على الحدود الجنوبية مع السودان، وتهديد آخر من الجانب الغربى من ليبيا، سوف تنعكس على شكل الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعلى حجم المؤيدين للمرشح عبدالفتاح السيسى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السیسى حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن

هنأ اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو.

مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)

وقال رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، في تصريحات له اليوم ،إن القيادة السياسية قدمت للمصريين بالخارج ما لم يقدمه أي رئيس أخر موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي علي الجهود المبذولة من الدولة المصرية للتيسير على المصريين بالخارج وربطهم بالوطن.

وأكد مجلس إدارة  اتحاد شباب المصريين بالخارج، أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقاليد الحكم، إنجازات ملموسة على أرض الواقع في ملف المصريين بالخارج ونفذت الحكومة عدداً من المبادرات، منها على سبيل المثال وليس الحصر، المبادرة الرئاسية لإحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية، وميكنة وتطوير الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج.

وأكد مجلس إدارة الاتحاد  أن القيادة السياسية وجهت بعدة مبادرات أخرى نفذتها وزارة الهجرة بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتعزيز وتشجيع وزيادة التحويلات الدولارية للمصريين بالخارج، تمثلت في: مبادرة التيسيرات الجمركية لسيارات المصريين بالخارج، طرح الشهادات الدولارية ذات العائد المرتفع 7% و9%.

وأشار مجلس إدارة  اتحاد شباب المصريين بالخارج أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قدم للمصريين بالخارج ما لم يقدمه أي رئيس آخر، حيث قامت الدولة المصرية ممثلة في وزارة الهجرة بإطلاق عدد من المبادرات التي ساهمت في تقوية علاقة المصريين بالخارج بالوطن وإعادتهم مرة أخرى لأحضان الوطن بعد سنوات من الفرقة والتهميش.
 

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • السيسي: "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وشغلي الشاغل تخفيفها"
  • «مستقبل وطن» بالشرقية: انحياز الرئيس السيسي للشعب أعاد مصر لأبنائها
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • رئيس جامعة المنصورة يُهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسى: مصر آمنة ومستقرة بإرادة شعب قوي تحمل تحديات ضخمة جدا
  • الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية
  • وصول الرئيس السيسى لمقر افتتاح مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • نجوم مصر يتحدثون عن ثورة صيد طيور الظلام