تمكن رجال الإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية بالقاهرة برئاسة محمد محمود بالتنسيق مع جمرك البريد المصرى برئاسة أحمد اسماعيل جويلى والجهات المعاونة بميناء القاهرة الجوى من ضبط محاولة تهريب كميه من مخدر الواكس (خلاصة زيت الماريجوانا) بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

فبناءً على إخبارية مشتركة من إدارة جمرك البريد المصري والإدارة العامة لمكافحة المخدرات وادارة البحث الجنائى بوجود أصناف مخالفة ضمن مشمول  بوليصة شحن واردة من هولندا ومشموله طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن ملابس .

وبالعرض على أحمد إسماعيل جويلى مدير جمرك البريد المصري قام بتكليف مجدى احمد عبدالصمد مأمور التعريفة بفتح الطرد فتبين وجود 8 لفافات  من مخدر الواكس مخبأة داخل طبقات الكرتونه بوزن ١٨٠٠ جرام وبالعرض على الاداره العامه لمكافحة المخدرات فرع ميناء القاهره الجوى أكدت كون المواد المخدرة هى مخدر الواكس ( خلاصة زيت الماريجوانا).

قرر محمد محمود مدير عام جمارك البريد إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ١٧ لسنه ٢٠٢٣ وتحريز المضبوطات وعرضها على الجهات المختصة .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات الغتورى رئيس مصلحة الجمارك وهالة محمود مستشار رئيس المصلحة والمشرف على قرية البضائع بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطار القاهرة جمارك الطرود البريدية الجمارك

إقرأ أيضاً:

في مناطق مختلفة.. إحباط 3 عمليات لتهريب المخدرات

ألقت دوريات الأفواج الأمنية في منطقة جازان القبض على مواطن لترويجه 143 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر بمحافظة فيفا.
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.القبض على مخالف بجدةكما ألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين في محافظة جدة القبض على مواطن لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين، وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.
أخبار متعلقة حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق"العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطينيوجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

دوريات #الإدارة_العامة_للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على شخص لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/TlrFB0fa37— الإدارة العامة للمجاهدين (@GDM_MOI) September 29, 2024القبض شخص في عسيروألقت دوريات الأفواج الأمنية في منطقة عسير القبض على مواطن لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر في محافظة الفرشة.
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.الإبلاغ عن المخالفينوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.
ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب شحنة من الكوكايين إلى المغرب عبر الكركرات
  • قرار بشأن أجنبي حاول تهريب 3300 قرص مخدر في مطار القاهرة
  • تجديد حبس 4 سيدات بتهمة حيازة مخدر كبتاجون فى كراسى متحركة بمطار القاهرة
  • إحباط تهريب 140 كيلوجراما من القات والقبض على 5 مخالفين في جازان
  • إحباط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير
  • أمن وجمارك طنجة المتوسط يحبطان محاولة تهريب 730 كلغ من المخدرات على متن شاحنة للنقل الدولي
  • ضبط محاولة تهريب هواتف محمولة وأجهزة تابلت عبر مطار الغردقة
  • إحباط تهريب 11 كيلوجرامًا من الحشيش في عسير
  • إحباط تهريب 230 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • في مناطق مختلفة.. إحباط 3 عمليات لتهريب المخدرات