الوطن:
2024-07-01@14:21:53 GMT

مؤتمرات حاشدة لدعم المرشحين للانتخابات الرئاسية

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

مؤتمرات حاشدة لدعم المرشحين للانتخابات الرئاسية

استمرت اللقاءات والمؤتمرات الجماهيرية الحاشدة والمبادرات المتنوعة من الأحزاب والجهات الداعمة للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى فى عدد من محافظات الجمهورية لدعمه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

«فوزى»: «أرض الفيروز» تشهد تنمية على كل المستويات

وشاركت الحملة الرسمية لـ«السيسى» فى مؤتمر مجلس القبائل والعائلات المصرية المنعقد تحت عنوان «صوت غزة من سيناء» لدعم الأشقاء الفلسطينيين فى غزة، حيث توجه المستشار محمود فوزى، رئيس الحملة، بالشكر للمجلس على دعوته لحضور هذه الفعالية.

وأكد أن «السيسى» جعل سيناء على رأس أولوياته نظراً لأهميتها الاستراتيجية وكلف بسرعة تعميرها، مضيفاً أنه «فى أعقاب ثورة 30 يونيو كانت أرض سيناء بؤرة للعمليات الإرهابية، وقد وجَّه الرئيس بإطلاق المشروع القومى المتكامل لحماية وتنمية سيناء على كافة المستويات أمنياً وعسكرياً، من خلال قيام رجال القوات المسلحة والشرطة بتطهير أرض الفيروز من الإرهاب، إلى جانب تنفيذ شبكة بنية تحتية كبرى، فضلاً عن إقامة العديد من المشروعات التنموية».

ولفت رئيس الحملة إلى أن إطلاق المرحلة الثانية لإعمار سيناء يؤكد الاهتمام البالغ الذى توليه الدولة لهذه المنطقة ضد أى مشروعات ومخططات أخرى تستهدف استغلال هذه الأرض التى لطالما كانت مطمعاً للغزاة ومحط أنظارهم.

وأضاف «فوزى»، خلال كلمته بالمؤتمر: «وقفنا على معبر رفح لإطلاق قافلة المساعدات الإنسانية المتجهة إلى قطاع غزة والتى تضم 8950 طناً من المساعدات قدّمها التحالف الوطنى، و3000 طن قدمتها مؤسسة حياة كريمة». وأشاد «فوزى» بدور مؤسسة القبائل والعائلات المصرية وجميع من أسهم فى معاونة المؤسسات الدولية والمحلية، فى نقل وتحميل قوافل المساعدات الإنسانية وتقديم الدعم اللوجيستى لها لتسهيل وصولها إلى معبر رفح البرى.

«الزناتى»: استمراره ضرورة لاستكمال بناء «الجمهورية الجديدة»

من جهة أخرى، احتشد آلاف المعلمين، برئاسة خلف الزناتى، نقيب المعلمين، بمقر النقابة العامة للمعلمين فى الجزيرة، لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، ودعم كل قراراته الرافضة للعدوان الإسرائيلى على الفلسطينيين، والوقوف ضد التهجير القسرى لأهالى غزة. وقال نقيب المعلمين فى كلمته: «إن حشود المعلمين هى ترجمة حقيقية لقوتهم واستجابتهم لنداء الوطن والحفاظ على مكتسباته، وأراهن على وطنيتكم والتزامكم وخروجكم المشرّف لصناديق الاقتراع من أجل مصر وانتخاب الرئيس السيسى لفترة رئاسية جديدة».

وأكد نقيب المعلمين أن الرئيس السيسى قاد سفينة الوطن فى وقت تموج فيه المنطقة بصراعات كثيرة، واستطاع العبور بالبلاد إلى بر الأمان، وأعاد الوطن إلى أهله، وبدأ مرحلة بناء الجمهورية الجديدة، قائلاً: «انظروا إلى وطنكم اليوم، إلى عدد الجامعات المصرية الأهلية، وإلى التوسع الكبير فى إنشاء المدارس وأعداد الفصول، إلى النهضة الكبيرة فى الطرق والمواصلات والإسكان والصناعة، وإلى التطور الهائل فى السكك الحديدية وإدخال القطارات الكهربائية والتوسع فى خطوط مترو الأنفاق، بجانب المشروعات الزراعية».

وأضاف «الزناتى» أن المبادرات الصحية التى أطلقها الرئيس السيسى، وعلى رأسها «100 مليون صحة»، وصل خيرها إلى كل أبناء الوطن، ويسبق كل ذلك التسليح القوى للجيش الذى أصبح الأول عربياً وأفريقياً، متابعاً: «ما زال هناك الكثير والكثير سيُقدَّم لهذا الوطن، وسيبقى الأمن القومى المصرى هو أعظم إنجاز قدمه الرئيس السيسى للشعب المصرى».

وشدد على أن «السيسى» هو رجل المرحلة الحالية والقادر على قيادة الوطن، ووجوده على رأس الدولة ضرورة ملحة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة التى انطلقت فى عهده، وهو يمتلك كل مقومات القائد السياسى المحنك.

ونظَّم حزب «مستقبل وطن» مؤتمرات وفعاليات عدة، من أبرزها مؤتمر جماهيرى حاشد عقدته أمانة شئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بالحزب لدعم وتأييد المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية، داخل مركز الأزهر للمؤتمرات فى القاهرة، كما ‏عقدت أمانة «مستقبل وطن» فى محافظة دمياط مؤتمراً جماهيرياً حاشداً لتأييد ودعم المرشح الرئاسى لفترة رئاسية جديدة، بمشاركة الآلاف من أهالى المحافظة، رافعين لافتات تأييد لـ«السيسى».

ونظمت أمانة «مستقبل وطن» فى محافظة البحيرة مؤتمراً جماهيرياً لدعم «السيسى» لفترة رئاسية مقبلة، كما نظمت أمانة الحزب فى جنوب سيناء مؤتمراً جماهيرياً حاشداً آخر لتأييد المرشح الرئاسى داخل الصالة المغطاة بالقرية الأولمبية فى مدينة شرم الشيخ.

كما نظم حزب «حماة الوطن» مجموعة من الفعاليات لدعم المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، حيث نظمت أمانات الحزب فى محافظات السويس وأسيوط والمنيا وبنى سويف مؤتمرات جماهيرية استعرضت خلالها إنجازات الرئيس خلال الفترة الماضية.

وعقد حزب «الإصلاح والنهضة» فى حلوان بمحافظة القاهرة لقاءات مع المتطوعين لمتابعة أنشطة الحملة والتدريب على الحملات الانتخابية لدعم المرشح الرئاسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة ضمن فعاليات حملة «مصر تختار الرئيس»، كما عقد الحزب مؤتمراً نسائياً فى محافظة الإسكندرية لتوعية المرأة بدورها فى المشاركة السياسية ودعم «السيسى»، ونظَّم الحزب ندوة توعوية للشباب فى مركز دمنهور بمحافظة البحيرة لحثهم على المشاركة الإيجابية الفعالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية فى الانتخابات الرئاسیة عبدالفتاح السیسى المرشح الرئاسى الرئیس السیسى

إقرأ أيضاً:

إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة

تجري هذه الانتخابات المبكرة بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في تحطة مروحيته في أيار الماضي بعد زياره أذربيجان الشرقية

اعلان

أظهرت النتائج المؤقتة التي أعلنتها وزارة الداخلية بعد فرز أكثر من 19 مليون صوت، حيث حصل المرشح الإصلاحي مسعود بيزشكيان على أكثر حصل بيزشكيان على 8.3 مليون صوت، بينما حصل جليلي على 7.18 مليون صوت.

وحصل مرشح آخر، وهو رئيس البرلمان المتشدد محمد باقر قاليباف، على حوالي 2.67 مليون صوت. وحصل رجل الدين الشيعي مصطفى بور محمدي على أكثر من 158,000 صوت.

اللجنة الانتخابات المركزية قالت إن نسبة الإقبال بلغت نحو 40%، وهي أقل مما توقعه قادة الجمهورية الإسلامية، وهي أقل أيضا من نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الستبقة في حزيران 2021 حيث بلغت نسبة المشاركة 49% فقط حين انتخب الرئيس إبراهيم رئيسي والذي قتل في حادث تحطم طائرته المروحية في 19 أيار/مايو الماضي، وبوفاته أعلنت طهران عن تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة بدات أولى جولاتها أمس ومن المرجح إجراء جولة إعادة لاختيار الرئيس المقبل بحسب وكالة تسنيم للأنباء.

يشترط القانون الإيراني أن يحصل الفائز على أكثر من 50% من جميع الأصوات التي تم الإدلاء بها. وإذا لم يحدث ذلك، سيتأهل المرشحان الأول والثاني في السباق إلى جولة إعادة بعد أسبوع. وقد جرت انتخابات رئاسية واحدة فقط في جولة إعادة واحدة في تاريخ إيران في العام 2005، عندما تفوق المرشح المحافظ محمود أحمدي نجاد على الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني.

أبرز محطّات الملف النووي الإيراني في عهد الرئيس إبراهيم رئيسيخامنئي ينصّب إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران فيديو: محافظة خراسان تودع إبراهيم رئيسي قبل دفنه في مشهد مسقط رأسه

وتتزامن الانتخابات مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة والغارات الجوية والقصف المدفعي على جنوب لبنان حيث إن طرفي المقاومة في المسرحين حماس وحزب الله هما من حلفاء إيران إسرائيل، كما تأتي هذه الانتخابات في ظل تزايد الضغوط الغربية على طهران بسبب برنامجها النووي الذي يتطور بسرعة.

من غير المرجح أن تحدث الانتخابات تحولا كبيرا في سياسات طهران بحسب العارفين بالمشهد السياسي في الجمهورية الإسلامية، إلا أن نتيجتها قد تؤثر على خلافة آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى البالغ من العمر 85 عاما، والذي يتولى السلطة منذ عام 1989.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية متظاهرون يتجمعون أمام السفارة الإيرانية في لندن يوم الانتخابات الرئاسية الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية شاهد: الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يُدفن في مسقط رأسه مشهد الشرق الأوسط إسرائيل إيران إبراهيم رئيسي البرنامج الايراني النووي علي خامنئي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان يعرض الآن Next تعرف على القيادة الجديدة لأوروبا يعرض الآن Next هل ينجح الائتلاف اليساري الفرنسي في أن يكون عقبة أمام حكومة اليمين المتطرف؟ يعرض الآن Next بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ متوسطة المدى المحظورة يعرض الآن Next مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس قطاع غزة إيران غزة روسيا بوليفيا الاتحاد الأوروبي حادث الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 انقلاب Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين برومانيا يهنئ الرئيس السيسى والشعب بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الغزواني يقترب.. ماذا نعرف عن رئيس موريتانيا المتصدر للانتخابات؟
  • عاجل.. "الغزواني" يتصدر الانتخابات الرئاسية الموريتانية بنسبة 52.61%
  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • بيزشكيان وجليلي يتصدران النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية في إيران
  • الانتخابات الرئاسية في تونس.. هل تدفع الشروط الجديدة المعارضة للمقاطعة؟
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • التلفزيون الإيراني: تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • نتائج أولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية تظهر تقدم المرشح الإصلاحي الوحيد
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة