بوابة الفجر:
2024-06-27@09:30:41 GMT

خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

 


يعد الحصول على جوازات سفر أمرًا ضروريًا للهوية الدولية والتحقق من عبر الحدود، فهي وثيقة اتصالها مع اقتراب موعد استخدامها للخارج عادي، ويحتوي على معلومات مثل الاسم، التاريخ، الجنس، الشخصية، الجنسية، والصورة الشخصية، ويمكن استخدامه لتأشيرات الدخول والخروج من مختلف البلدان.


خطوات استخراج جواز السفر

١. قم بزيارة مكتب الهجرة أو لن تضطر إلى إصدار وثائق السفر في بلدك.

٢. قم بإحضار المستندات المطلوبة، مثل جواز السفر الوطني أو شهادة الجنسية والشخصية، وأي مستندات إضافية حسب اللوائح المحلية.

٣. قم بملء استمارة طلب جواز السفر لوجود الوثائق المطلوبة.


٤. دفع الرسوم المتعلقة بإصدار جواز السفر.

٥. بعد تفاصيلها والدفع، ستصدر لك جوازات السفر الجديدة بعد فترة زمنية معينة. يجب عليك التحقق من هذه الفترة ذات الصلة العامة.


٦. قبل السفر، تأكد من أن جواز السفر ساري المفعول حتى توقيع جميع الفيز والخبرة اللازمة للواضحة المحددة.


٧. يرجى مراجعة الموقع الرسمي للهجرة أو الحصول على معلومات دقيقة حول الإجراءات والمتطلبات الخاصة بإصدار جوازات السفر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تفاصيل جواز السفر استخدام مستندات الخروج رسوم توقيع خطوات تاشيرات الدخول خطوات بسيطة جوازات سفر المستندات المطلوبة المستندات جوازات السفر استخراج جواز السفر وثائق السفر الوثائق المطلوبة

إقرأ أيضاً:

خطوات بسيطة لتهئية طفلك قبل استقبال المولود الثاني.. خطأ شائع احذري منه

استقبال أي مولود جديد، يٌشكل فرحة كبيرة في قلب الآباء، لكن وسط الاحتفالات وحالة البهجة التي تُسيطر عيلهم، يغفل البعض عن ضرورة توعية الطفل الأول، على الحدث المُهم الذي سيُقبل عليه، لتجنب المُشكلات التي يمكن أن تحدث في المستقبل. 

تهيئة الطفل 

خطأ شائع يقع فيه نسبة كبيرة من الآباء، وهو عدم تهيئة الطفل الأول، لاستقبال المولود الثاني، بحسب ما ذكر أحمد عبد التواب استشاري الصحة النفسية لـ«الوطن»، أنه يجب على الأم التحدث مع طفلها الأول، وتٌعطيه فكرة عن الأمر بشكل إيجابي، وتجعله يتفاعل معها، وهناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها لتحقيق هذا الهدف ومن ضمنها: 

المُشاركة في التجهيزات 

يحب على الآباء اصطحاب طفلهم الأول، عند شراء ملابس المولود الجديد، أو عند عمل بعض التغيرات في غرفة نومه، وتفاعل الطفل مع هذا الأمر يُعطيه إحساس بأنه شخص مُهم لدى والديه، ويقضي على مشاعر الغيرة التي من المُمكن أن يشعر بها، خاصة في الشهور الأُولى من الولادة. 

الاستماع لرأيه  

مُناقشة الطفل الأول في اختيار اسم الجنين، ومعرفة رأيه حول نوع الجنين، وشرح له فكرة وجود أخ أو أخت في حياته، فالمُناقشات من هذا النوع، تزيد من رغبته في التفاعل بشكل أكبر، وتنشأ نوع من التعاطف الذهني مع المولود. 

بعد الولادة 

يُعد اللقاء الأول بين الطفلين في غاية الأهمية، إذ لا يجب الانشغال عن الطفل الأول في حال العناية بالرضيع  لذا يجب اصطحابه لرؤية المولود، بجانب تجهيزه عاطفياً ونفسيًا بالاهتمام به، لأن هذه اللحظة بمثابة حصاد تهئيته قبل الولادة.

مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج جواز سفر لأول مرة.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • شروط الحصول على رخصة قيادة.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • ما جديد موضوع جوازات السفر البيومترية للمغتربين؟
  • خطوات بسيطة لتهئية طفلك قبل استقبال المولود الثاني.. خطأ شائع احذري منه
  • كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعودي
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • لاستخراج بطاقة الرقم القومي «أول مرة».. الأوراق المطلوبة
  • طريقة استخراج جواز السفر.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • خطوات الهجرة إلى كندا.. الشروط وكيفية التقديم