تظاهر آلاف الإسرائيليين في تل أبيب دعما لعائلات المحتجزين لدى حركة حماس في غزة مطالبين بالإفراج عنهم بعد تعثر الصفقة بعد خلافات حول المساعدات الإنسانية.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت بان آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب، للمطالبة بالإفراج عن كافة الأسرى المحتجزين في قطاع غزة



من جانبها أفادت "سي إن إن" عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين ‘ن تأخر إطلاق سراح الرهائن والمحتجزين يرجع إلى خلافات جزئية بشأن كمية المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة.


????- مظاهرة في "تل أبيب"؛ انتظاراً لإطلاق سراح الدفعة الثانية من أسراهم في صفقة التبادل قبل إعلان "القسام" تأخير الإفراج عنهم لحين التزام الاحتلال الإسرائيلي ببنود اتفاق الهدنة pic.twitter.com/5cv1dgRRUW — عربي بوست (@arabic_post) November 25, 2023
ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، بأن حماس قالت إنها ستنتظر دخول الشاحنات قبل بدء نقل المحتجزين، بالتزامن مع ثاني أيام الهدنة.



كما أكد موقع أكسيوس الأمريكي، عن مصدر مطلع، أن صفقة الرهائن قائمة وقطر تحاول حل الأزمة، بالتزامن مع ثاني أيام الهدنة في قطاع غزة.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر سياسي، أن الاحتلال أوفى بجميع التزاماتها وحماس تحرج نفسها والوسطاء، كما هددت إسرائيل باستئناف عمليتها البرية إن لم يفرج عن الدفعة الجديدة من المحتجين منتصف هذه الليلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإسرائيليين تل أبيب حماس غزة تل أبيب إسرائيل مظاهرات حماس غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

“نحن سننقذهم!”..عائلات رهائن إسرائيليين تقتحم قطاع غزة

غزة – اجتاح بعض أفراد عائلات الرهائن الإسرائيليين لدى حركة الفصائل الفلسطينية السياج الفاصل على حدود قطاع غزة، مؤكدين نيتهم تحرير أبنائهم في ظل عجز حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن ذلك.

وفي ثاني أيام الاحتجاجات، اندفع بعض الأهالي الذين كانوا بالقرب من مستوطنة  “نيريم” نحو السياج الحدودي، وتمكنوا من دخول القطاع وهم يهتفون: “إذا لم تتوصل الحكومة إلى اتفاق، فسوف نعيدهم بأنفسنا”.

وفي ثاني أيام الاحتجاجات، اندفع بعض الأهالي الذين كانوا بالقرب من مستوطنة  “نيريم” نحو السياج الحدودي، وتمكنوا من دخول القطاع وهم يهتفون: “إذا لم تتوصل الحكومة إلى اتفاق، فسوف نعيدهم بأنفسنا”.

وأفادت تقارير إسرائيلية بأن العائلات مكثت داخل القطاع نحو 22 دقيقة، ورفعوا لافتات تطالب نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والإفراج عن الرهائن، قبل أن يستجيبوا لدعوة الجيش الإسرائيلي لهم بالتراجع.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن بعض العائلات ركضت في منطقة زراعية قريبة من “نيريم”، وأضاف أن أفراد هذه العائلات عادوا بعد فترة وجيزة إلى نقطة التجمع الأصلية للاحتجاج.

وتزامنا مع عودة الفريق الإسرائيلي المفاوض من القاهرة، قام أهالي الأسرى بإغلاق طريق أيالون داروم في تل أبيب يوم الثلاثاء، مطالبين بإطلاق سراح أبنائهم.

وقاد منتدى عائلات الرهائن قافلة من المركبات من ساحة الأسرى في تل أبيب إلى حدود غزة أمس الأربعاء، في دعوة للتوصل إلى صفقة رهائن من شأنها أن تؤدي إلى إطلاق سراح أقاربهم.

وقال المنتدى في بيان إن “فرصة إعادة الجميع تتضاءل مع كل يوم يمر”.

المصدر: “Israel Hayom”

مقالات مشابهة

  • “نحن سننقذهم!”..عائلات رهائن إسرائيليين تقتحم قطاع غزة
  • بالفيديو .. أهالي الأسرى الإسرائيليين يقتحمون السياج الفاصل لغزة مطالبين بالإفراج عن أبنائهم
  • ‏احتجاجات لأهالي الرهائن الإسرائيليين على حدود قطاع غزة للضغط على الحكومة للإفراج عنهم
  • بالفيديو: عائلات أسرى إسرائيليين في غزة تجتاز الجدار الأمني للمطالبة بصفقة تبادل
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين تنطلق في موكب إلى حدود غزة للمطالبة بالتوصل إلى اتفاق (فيديو + صور)
  • نتنياهو يدفن أبناءنا.. بالفيديو: مظاهرات حاشدة لأهالي الأسرى الإسرائيليين في تل أبيب.. عاجل
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 40476 شهيدا و93647 مصابا
  • أهالي المحتجزين يغلقون شارع أيالون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • أسر المحتجزين تغلق طريقا سريعا في تل أبيب: نتيناهو يدفن الرهائن
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: أهالي المحتجزين يغلقون شارع أيالون الرئيسي بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل