أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت أن بلاده أحرزت تقدما في تعزيز قدراتها للدفاع الجوي، مشيرا إلى أن بلاده تعتمد على الشركاء الدوليين وقدراتها الخاصة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسي دولتي لاتفيا إدجار رينكيفيتش وسويسرا آلان بيرسيه ورئيسة الحكومة الليتوانية إنجريدا سيمونيتي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.


وقال زيلينسكي " لقد تم نقل حاجة أوكرانيا المحددة إلى جميع الدول التي لديها أنظمة الدفاع الجوي في الخدمة أو لديها قدرات إنتاجية "، مشيرا إلى أن هناك بعض النقص في أنظمة الدفاع الجوي في العاصمة كييف، لكن المدن والمناطق الأخرى لديها مشاكل أكثر خطورة، حيث تنشر روسيا جميع أنواع الأسلحة كالصواريخ والمسيرات والصورايخ الباليستية، وكذلك صواريخ إس-300".
وفيما يتعلق بجهود روسيا لتعطيل منشآت الطاقة الأوكرانية، قال الرئيس الأوكراني إن الضربات الروسية على قطاع الطاقة لدينا خاصة على محطات الطاقة النووية، لا تشكل تهديدا لأوكرانيا وبقية العالم فحسب، إنما تشكل أيضا تهديدا على روسيا نفسها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيلينسكي الرئيس الأوكراني أنظمة الدفاع الجوي الطاقة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك

أعلن حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوجوماز أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت تسع طائرات مسيرة فوق المنطقة، مضيفا أنه لم تحدث أضرار أو إصابات.

وقال على قناته بموقع التواصل الاجتماعي تليجرام : "تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي عبر طائرات بدون طيار.. وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية تسع طائرات بدون طيار ثابتة الجناحين..ولم تقع إصابات أو أضرار".
يذكر أن أمس شهد وفاة طفلة حيث قال حاكم المنطقة فياتشيسلاف جلادكوف إن فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات توفيت وأصيب أربعة آخرون من أفراد أسرتها بعد أن هاجمت طائرة بدون طيار أوكرانية FPV سيارتهم في منطقة بيلغورود.

وكتب على قناته على تليجرام: "كانت داخل السيارة عائلة مكونة من خمسة أفراد: الجد والجدة وزوجان وطفلهما..والأمر الأكثر فظاعة حدث - توفيت الفتاة البالغة من العمر أربع سنوات متأثرة بجراحها.. وأقدم خالص تعازيي للعائلة.. وكل من كانوا في السيارة أصيبوا بجروح مختلفة من الشظايا".
وبحسب المحافظ فإن حالة الجد حرجة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي