قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، اليوم السبت، إن قواتهم ستستأنف الهجوم على قطاع غزة فور انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مع حركة حماس.

ونقلت هيئة البث العبرية، عن هاليفي قوله: "سنعود فور انتهاء وقف إطلاق النار لمهاجمة غزة والمناورة فيها، وسنقوم بتفكيك حماس، وممارسة ضغوط كبيرة جدا لإعادة أكبر عدد ممكن من الأسرى".



وأمس الجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07: 00 بالتوقيت المحلي وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.



ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا لدى المقاومة في غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من سجون الاحتلال، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وأفرجت سلطات الاحتلال أمس عن 39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، ضمن صفقة التبادل مع حركة حماس التي أبرمت بوساطة قطرية ومصرية.

في المقابل، أفرجت "حماس" عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال بعضهم يحملون جنسية مزدوجة، إضافة إلى 10 تايلنديين وفلبيني واحد، كانوا محتجزين في غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

واليوم الجمعة، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن؛ إن هناك فرصة حقيقية لتمديد وقف إطلاق النار بين دولة الاحتلال وحركة حماس.

وعبر بادين عن أمله في تحرير المواطنين الأمريكيين الذين تحتجزهم حماس قريبا، مشيدا في الوقت نفسه بالدبلوماسية الأمريكية التي ساعدت في إطلاق سراح 24 شخصا كانوا محتجزين لدى حماس، وقال؛ إن هذه هي البداية لما يتوقع أن يكون إطلاق المزيد من المحتجزين لدى الحركة في الأيام المقبلة.



ورفض بايدن التكهن بشأن المدة التي ستستمر خلالها الحرب في غزة، لكنه قال؛ إنه يعتقد أن فرص تمديد الهدنة الحالية "فعلية". وعبر عن أمله في إطلاق سراح الأمريكيين الذين تحتجزهم حماس.

وقال بايدن: "لا أعرف كم من الوقت سيستغرق الأمر".
وتابع: "توقعي وأملي هو أنه بينما نمضي قدما، أن يمارس بقية العالم العربي والمنطقة أيضا ضغوطا على جميع الأطراف، لوضع حد لهذا الأمر في أسرع وقت ممكن".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جيش الاحتلال غزة الهدنة الحرب غزة جيش الاحتلال الحرب الهدنة الاجتياح البري سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان

(CNN)-- قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الأحد، إن الضربات الجوية الإسرائيلية على موانئ الحديدة ورأس عيسى في اليمن "عمل يحمل رسالة".

وقال هاليفي: "ضربنا الحوثيين في اليمن قبل ساعة. نحن نعرف كيف نصل إلى أبعد من ذلك... ونعرف كيف نضرب هناك بدقة. هذه ليست رسالة، إنها عمل. عمل يحمل رسالة معه".

وأضاف هاليفي أن الجيش الإسرائيلي سيواصل أيضًا ضرب لبنان لأنه "أقوى طريقة لإضعاف" حزب الله.

قُتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص، بينهم عامل ميناء وثلاثة مهندسين، وأصيب 45 آخرون في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية على محطة كهرباء الحالي في الحديدة، وفقًا لقناة المسيرة التي يديرها الحوثيون. وتبحث فرق الإنقاذ عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأكد الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه استهدف مواقع في اليمن، بما في ذلك محطات توليد الطاقة وميناء بحري في رأس عيسى والحديدة، والتي زعم أنها تستخدم من قبل الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • أول تعقيب من حماس على رد إيران
  • عاجل - أول رد رسمي من حماس على الهجوم الإيراني
  • عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟
  • عقب إطلاق صواريخ إيران على تل أبيب.. «بايدن» يدعو إلى عقد اجتماع مع نائبته وفريق الأمن القومي
  • رئيس أركان القوات الجوية الأسبق: تدربنا على «الضربة الجوية» أكثر من 100 مرة منذ أغسطس 1970
  • صورة خلف رئيس أركان الاحتلال تكشف مزاعم جديدة حول مصير يحيى السنوار
  • حراك دولي لتجنب الحرب الشاملة.. بايدن يحادث نتنياهو ووزير الخارجية الفرنسي في بيروت
  • بايدن: علينا تجنب اندلاع الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان
  • رئيس أركان جيش الاحتلال عن هجوم الحديدة: نعرف كيف نصل إلى أبعد من ذلك