هدد الاحتلال الإسرائيلي باستئناف العمليات العسكرية في غزة حال لم تنفذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل المحتجزين حتى منتصف الليل؛ وفق نبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية” اليوم السبت.

الاحتلال الإسرائيلي : سنعود للقصف في قطاع غزة فور انتهاء التهدئة شكري يجري مباحثات مع وزيري خارجية البرتغال وسلوفينيا لبحث الوضع في غزة

وقررت حركة حماس، تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من المحتجزين الإسرائيليين بسبب عدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المتفق عليها، وحتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال قطاع غزة.

فيما واصلت مصر اليوم جهودها واتصالاتها مع حركة المقاومة الفلسطينية حماس والاحتلال الإسرائيلى لوقف الحرب وزيادة أعداد المفرج عنهم من الجانبين. بعد ساعات من الإفراج عن الدفعة الأولى من الأسرى والرهائن وسط فرحة فلسطينية غامرة بالضفة، فيما يكافح قطاع غزة للبقاء على قيد الحياة وسط هدنة هشة تخللها صوت الرصاص المتقطع من وقت لآخر.

إسرائيل تفرج عن 39 فلسطينيا

وأفرجت إسرائيل عن 39 فلسطينيا، هم 15 فتى و24 امرأة. ووصل غالبية هؤلاء إلى بلدة بيتونيا فى الضفة المحتلة وسط استقبال احتفالى وشعبى حاشد.

وتلقت مصر قائمة جديدة من حركة حماس بأسماء 14 محتجزا سيتم إطلاقهم فى وقت لاحق، وكان أول 24 محتجزا أفرجت عنهم حماس إلى إسرائيل قد وصلوا إلى مصر التى نقلتهم إليها اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر معبر رفح الحدودى مع قطاع غزة. نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بينامين نتنياهو قائمة رسمية بالرهائن المفرج عنهم 4 أطفال وتسع نساء بينهن 6 نساء تزيد أعمارهن على 70 عاماً. كما أفرجت حماس عن 10 تايلانديين وفلبينى واحد. 

وأكد مسئولون إسرائيليون الإفراج فى اليوم الثانى للهدنة بين الطرفين فى قطاع غزة عن 42 معتقلا فلسطينيا، بينما ستطلق حركة حماس 14 محتجزا لديها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال إسرائيل تبادل المحتجزين عاجل الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الاحتلال مهزوم وسيزول عما قريب.. خالد مشعل يطالب بفتح جبهات جديدة ضد إسرائيل

أكد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، اليوم الاثنين، أن إسرائيل فشلت على أرض قطاع غزة وستزول عما قريب.

 

جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى، إذ شنت حركة حماس هجومًا مميتًا على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، وتبعته تل أبيب بحملة عسكرية على قطاع غزة.

 

وأضاف مشعل أن هجوم 7 أكتوبر أعاد إسرائيل إلى نقطة الصفر، فيما عادت القضية الفلسطينية إلى الصدارة، موجهًا الشكر إلى إيران وحزب الله والحوثيين على دعم حماس.

 

انتصار حماس

وأشار إلى أن حماس انتصرت وهجوم 7 أكتوبر حقق نتائج استراتيجية، لافتًا إلى أن معركة طوفان الأقصى حدثت بعد أن أغلقت كل الأفق السياسية.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي فتح جبهة لبنان بعد عدم تحقيق أهدافه في غزة، مشيرًا إلى أن الخسائر في قطاع غزة تكتيكية.

وأكد رئيس حركة حماس في الخارج أن الأثمان الباهظة مطلوبة في مسيرة التحرير، مستطردًا أن إسرائيل رغم تحقيقها إنجازات ضد إيران وحزب الله لكنها منهزمة.

ولفت إلى أن النصر قد يتأخر لكنه قادم، مطالبًا بفتح جبهات "سياسية وقانونية" ضد إسرائيل وخاصة في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • وفد حماس يصل القاهرة للاجتماع مع حركة فتح برعاية مصرية
  • في ذكرى 7 أكتوبر.. إسرائيل تتعهد بـالقتال من أجل الرهائن وتهاجم الأمم المتحدة
  • ستدفع الثمن عاجلاً أو آجلاً..أردوغان يهدد إسرائيل
  • حرب القيامة..نتانياهو يعلن أهداف حربه على 7 جبهات
  • نتنياهو يقترح اسمًا جديدًا لحرب إسرائيل في غزة بدلا من السيوف الحديدية
  • الاحتلال مهزوم وسيزول عما قريب.. خالد مشعل يطالب بفتح جبهات جديدة ضد إسرائيل
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن وإسكات البنادق في غزة ولبنان
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين تهاجم نتنياهو
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين تهاجم نتنياهو مجددا
  • "تخلى عنهم".. عائلات الرهائن تهاجم مجددا نتنياهو