بدأ توافد النجوم منذ قليل؛ لحضور فعاليات انطلاق النسخة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي في مدينة شرم الشيخ، أبرزهم الفنانين “ميمي جمال، محسن منصور، ريم أحمد، سميرة محسن، سميحة أيوب”، وعدد من نجوم الوطن العربي.

وقالت الفنانة ميمي جمال إنها سعيدة بتكريمها في مهرجان شرم الشيخ ومنحها درع سميحة أيوب سيدة المسرح العربي التي تعتز بها كثيرا.

وكشفت ميمي جمال في تصريحات خاصة لكاميرا صدى البلد، مشاركتها في مسلسل "العتاولة" رمضان 2024 مع الفنانين أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، والذي يتم تصويره في لبنان.

ويقدم حفل الافتتاح الفنان محسن منصور والفنانة مريم الصياح من تونس، بثلاثة لغات هم العربية والإنجليزية والإيطالية، كما سيقدم افتتاحية موسيقية بعنوان "ملحمة الحياة" من ألحان أحمد الموجي ، وإشراف فني نادر عباسي.

وتنطلق الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي تحت شعار "المسرح من أجل الإنسانية"، وإخراج مراسم الافتتاح لـ محمد هشام، وإعداد وصياغة عز الدين حافظ، وترجمة حنان عز الدين، ويشارك ضمن فعاليات الدورة الثامنة، 17 عرضا مسرحيا، تتضمن 8 عروض تعرض لأول مرة.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر، وتحمل اسم الدورة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المايسترو نادر عباسي، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي عن تكريم الفنان الشاب حمزة العيلي، والفنانة والمخرجة التونسية دليلة مفتاحي، وذلك تقديرا لمشوارها الفني الكبير.

كما يكرم المهرجان  الفنانة والنجمة الكبيرة ميمي جمال بدرع سميحة أيوب التقديري، وذلك تثمينا لمشوارها الفني الكبير على مدار سنوات طويلة.

واختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، الفنان الشاب محمد فهيم كأفضل شخصية مسرحية شابة للعام المسرحي 2022-2023 بالدورة الثامنة عن أدائه الفنى المتميز عن مسرحية تشارلي شابلن.

يعد الفنان السوري القدير أسعد فضة هو " الشخصية العربية المكرمة " في الدورة الثامنة وذلك تقديرا لمسيرته المسرحية المميزة والفنية بشكل عام والتي تحفل بالأعمال المتنوعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميمي جمال مهرجان شرم الشیخ الدولی للمسرح الشبابی الدورة الثامنة سمیحة أیوب میمی جمال

إقرأ أيضاً:

برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي

قرر مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة استمرار عروض برنامج الفيلم الفلسطيني ضمن فعاليات دورة هذا العام من المهرجان، دعمًا للقضية الفلسطينية، إذ من المقرر عرض مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة، وذلك لفتح نافذة على ما يحدث في فلسطين.

برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي

تعكس هذه الأفلام الصمود والإنسانية وقوة شعب يواجه الإبادة المستمرة من قبل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر 2023، وحسب بيان صادر عن المهرجان ووفقًا للمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، بات الآن أكثر من أي وقت مضى ضروريًا أن تصبح أصوات أفراد ذلك الشعب مسموعةً، كما يجب أن تُروى قصصهم.

معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي يعد واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به: منصة سيني جونة.

يتكون برنامج المهرجان من ثلاث مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

يعرض المهرجان نحو 70 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية. تصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 350 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المُقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة. يمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية».

يستمر المهرجان في دورته السابعة المقبلة في تقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة. 

مقالات مشابهة

  • مواعيد ندوات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • احتفالية نصر أكتوبر على مسرح البالون بمشاركة سميحة أيوب وعلى الحجار
  • إيد واحدة .. سميحة أيوب وعلي الحجار بطلا إحتفالية نصر أكتوبر بمسرح البالون
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • "آخر المعجزات" يفتتح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • في ذكرى رحيله.. ما لا تعرفه عن أحمد رمزي "الفتى الشقي"
  • دراما رمضان 2025.. عصام السقا ينضم لمسلسل «فهد البطل»
  • عرض "كازينو" يواصل نجاحه على مسرح السلام.. صور
  • صور نادرة.. روجينا في رحلة مع نجمين شهيرين