الاقتصاد نيوز ـ متابعة

ارتفعت أسعار الذهب للأسبوع الثاني على التوالي، مع تزايد رهانات المحللين على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة مما أدى إلى انخفاض الدولار.

خلال الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1.01 بالمئة لتصل إلى 2000.82 دولارًا للأونصة.

وقال لقمان أوتونوجا كبير محللي الأبحاث في إف.

إكس.تي.إم: "دخل الذهب في وضع الاستقرار مع انتظار المستثمرين للحصول على دلائل جديدة عن توقعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية. كان حبيس نطاق ضيق في الأسابيع القليلة الماضية وكل الأنظار على مستوى 2000 دولار".

وقلصت الأسواق حجم توقعاتها لتخفيض أسعار الفائدة في عام 2024 بعد أن أظهرت بيانات أن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

ويتوقع المتعاملون على نطاق واسع أن يترك المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير في كانون الاول، في حين يتوقعون بنسبة 26 بالمئة تقريبا خفض الفائدة ربما في اذار على أقرب تقدير، وذلك وفقا لأداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%

شهدت الأسواق العالمية، ارتفاع سعر الذهب أكثر من 1%  عن الأسابيع السابقة، والمجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، كان يراهن أن ينخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقا للبيانات الأمريكية التي صدرت في الآونة الأخيرة إلي تباطؤ سوق العمل.

أرتفاع أسعار الذهب العالمية

وصل الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلي 2362.32 دولار للأوقية “الأونصة”، أمس الأربعاء، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 % مسجلة 2372.40 دولار للأوقية.

 

ارتفع عدد المسجلين على قوائم البطالة إلي أعلي مستوي خلال عامين ونصف بنهاية يونيو، كما زادت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية المقدمة للمرة الأولي الأسبوع الماضي،  بما يتوافق مع التباطؤ التدريجي في سوق العمل.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب ترتفع 0.4% وتواصل الصعود للأسبوع الثاني علي التوالي
  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • «جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • أسعار الذهب ترتفع وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%