شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن من بينها عدن تحذيرات دولية من فيضانات قد تضرب هذه المحافظات اليمنية، عدن الغد خاص تستمر التحذيرات الدولية بشأن التأثير الضار للأحداث المناخية وانعكاساتها .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات من بينها عدن.. تحذيرات دولية من فيضانات قد تضرب هذه المحافظات اليمنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

من بينها عدن.. تحذيرات دولية من فيضانات قد تضرب هذه...
(عدن الغد)خاص:

تستمر التحذيرات الدولية بشأن التأثير الضار للأحداث المناخية وانعكاساتها على الظروف الإنسانية في اليمن، حيث يتعامل السكان مع أضرار الفيضانات الواسعة وانتشار الأمراض.

ومؤخرًا أصدرت الأمم المتحدة تحذيرًا متجددًا بشأن عودة وشيكة للفيضانات التي من المتوقع أن تضرب عدة محافظات يمنية هذا الشهر، بسبب بداية موسم الأمطار، والذي يستمر عادة حتى أواخر أغسطس.

وحددت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) محافظات: ذمار وإب وعدن ولحج وتعز، مناطق يحتمل أن تشهد فيضانات بسبب احتمال هطول أمطار غزيرة.

ومن المتوقع أن يتأثر ما يقرب من 1500 شخص بهذه الفيضانات، ما يستدعي دعوة إلى اليقظة والحذر.

وبحسب كتلة المأوى، التي تضم مختلف منظمات الأمم المتحدة المشاركة في جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن، فقد ارتفع عدد الأفراد المتضررين من الأمطار الغزيرة والفيضانات التي حدثت في اليمن، في الفترة من مارس إلى 24 يونيو، إلى أكثر من 300 ألف شخص، وفقًا لأحدث البيانات.

علاوة على ذلك، تضررت أكثر من 44000 أسرة، يبلغ مجموع أفرادها 308000 فرد، في أكثر من 100 مديرية في 19 محافظة يمنية.

احتلت الحديدة، الواقعة في الجزء الغربي من اليمن، المرتبة الأولى بين المحافظات الأكثر تضررًا من الفيضانات، حيث تأثرت 27700 أسرة، تلتها محافظة عدن في المرتبة الثانية، حيث تأثرت 12300 أسرة.

وجاءت محافظة إب في المرتبة الثالثة، حيث تأثرت 1600 أسرة، بينما شهدت صنعاء أضرارًا طالت 1500 أسرة، في حين تضررت 1200 أسرة بمحافظة صعدة.

وفقًا لمجموعة المأوى، تكشف الاستجابة الإنسانية لليمنيين المتضررين من الفيضانات عن فجوات كبيرة، تتراوح من 60٪ إلى 96٪ ، بمتوسط 72٪، في تلبية الاحتياجات الإجمالية للمواد غير الغذائية، والمأوى، والمساعدات الطارئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية

عدن : البلاد

دشّن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن، الذي سيستفيد منه بصورة مباشرة ما لا يقل عن 800 ألف يمني يعيشون في مديريات عدن، ونحو 1.5 مليون يمني في محافظة عدن بصورة غير مباشرة .

 ويأتي المشروع بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة صلة للتنمية.

 ويرفع المشروع من كميات ضخ مياه الشرب بصورة مستدامة، عبر استخدام الطاقة المتجددة، ويعزز كفاءة إدارة الموارد المائية في الحقل بطريقة فعالة، ويُكسب العاملين مهارة صيانة واستخدام الطاقة الشمسية، ويسهم في تحسين قدرة المؤسسة المحلية للمياه بعدن في تلبية الاحتياج الأساسي من المياه للمشتركين، ويدعم القطاعات الأساسية والحيوية على تقديم الخدمات في محافظة عدن.

 ويحسّن المشروع من كفاءة البنية التحتية لحقول المياه الإنتاجية، ويسهم في التقليل من التكلفة التشغيلية، إلى جانب خفض الانبعاثات الكربونية، وتوفير فرص العمل.

 يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية مستدامة في 8 قطاعات أساسية وحيوية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية في أنحاء اليمن.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال 72 ساعة مقبلة.. احذروا من حالة الطقس غدا
  • محافظة القدس: العدو هدم 320 منزلا بالقدس بينها 87 في سلوان
  • رسميًا.. الاتصالات اليمنية تعلن إطلاق خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • اليمن تضرب السعودية بالأربعة
  • أسوأ موجة فيضانات تضرب وسط أوروبا منذ عقود تخلف قتلى وإجلاء الآلاف (فيديو)
  • تحذيرات في الصين من فيضانات تتجاوز مستويات التحذير.. وهذا السبب
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية