الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت وزارة التخطيط، السبت، إتمام إنجاز مجمعات سكنية تتضمن وحدات واطئة الكلفة في 5 محافظات وتوزيعها على الأسر الفقيرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الوزارة أنجزت عددا من المجمعات السكنية واطئة الكلفة في عدد من المحافظات وتم توزيع وحداتها على الأسر الفقيرة بموجب معايير وضوابط وضعت في هذا الإطار".

وأضاف الهنداوي، أن "المعايير التي وضعتها الوزارة تضمنت شمول الأسر الفقيرة التي هي بحاجة إلى سكن وغير قادرة على توفيره وبشكل شبه مجاني".

وأشار، إلى أن "المجمعات السكنية التي أنجزت كانت في محافظات (الديوانية وواسط والمثنى وكركوك والأنبار)، وهناك أيضا عدد آخر من هذه المجمعات في طور التنفيذ"، مبينا، أن "ما سيتم إنجازه سيوزع بذات الآلية، وأيضا ضمن إستراتيجية مكافحة الفقر للسنوات الخمس المقبلة".

وتابع الهنداوي، أن "ما تقدم أتى ضمن خطة خاصة لإسكان الفقراء، تتضمن إنشاء مجمعات سكنية جديدة، بعد تأسيس صندوق المناطق الأكثر فقرا، أو دعم المناطق أو المحافظات الأشد فقرا، وهذا أيضا سيضيف قيمة وأهمية لسياسة مكافحة الفقر، لا سيما في مجال السكن".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«تأهيل ترع وقناطر».. تفاصيل 780 مشروعا تنفذها «الري» في المحافظات

تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا بشأن الموقف التنفيذي للمشروعات بمختلف جهات الوزارة عن العام المالي 20223/ 2024، حيث أشار التقرير إلى تنفيذ 780  مشروعاً موزعة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة.

وتضم هذه المشروعات (المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة - بنية أساسية للترع والمصارف - تأهيل الترع - تنمية جنوب الوادي - تطوير وتحديث نظم الري والصرف بواحة سيوة - احلال وتجديد مجموعة قناطر ديروط - احلال وتجديد محطات الرفع - مشروعات الصرف المغطي - مشروعات الحماية من أخطار السيول - مشروعات حماية الشواطيء - تحديث وتطوير آليات المتابعة والتشغيل بالسد العالي، وغيرها من المشروعات ).

«الري»: 589 مشروعا جارٍ تنفيذها في 25 محافظة

وبحسب التقرير، كان النصيب الأكبر لمصلحة الري حيث بلغ عدد المشروعات الجاري تنفيذها بها 589 مشروعا بنطاق 25 محافظة، وفي هيئة الصرف 123 مشروعا في 19 محافظة، وفي هيئة الشواطئ جاري تنفيذ عدد 17 مشروع لحماية الشواطئ المصرية بمحافظات بورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح، وبمصلحة الميكانيكا والكهرباء جاري تنفيذ عدد 12 مشروع لإنشاء واحلال وتجديد محطات الرفع بعدد 6 محافظات بالصعيد والوجه البحري، هذا بخلاف مشروعات تنمية شمال ووسط سيناء وجنوب الوادى، وعدد من مشروعات البنية الأساسية للترع والمصارف مثل (إنشاء نطاقات الحماية علي المصارف وأعمال تغطيات وغيرها بمحافظات شمال سيناء - اسوان - قنا - الفيوم - محافظات القناة - الشرقية - الدقهلية) .

أحدث برامج الربط والتحليل وتوقيع البيانات

وأشار التقرير إلى متابعة تلك المشروعات وتحليلها، من خلال أحدث برامج الربط والتحليل وتوقيع البيانات علي خرائط وعمل مؤشرات متابعة لمتابعة التنفيذ والتوجيه بالاجراءات التصحيحية حيال المشروعات المتعثرة أو المتأخرة في التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • غدا.. طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع valley towers بحدائق أكتوبر
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد
  • الطقس المتوقع خلال 24 ساعة في المحافظات اليمنية
  • «تأهيل ترع وقناطر».. تفاصيل 780 مشروعا تنفذها «الري» في المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة في هذه المحافظات
  • افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا