صدى البلد:
2024-06-27@10:35:59 GMT

لماذا عليك تناول الثوم في الشتاء؟

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

 يعد الثوم من أغني الأطعمة الطبيعية المحتوية على كم كبير ومميز من العناصر الغذائية التى تجعله هام جدا للصحة، ولكن مالا يعلمه كثيرون أن تناول الثوم له فوائد خاصة في الشتاء حيث يساعد على الوقاية من مشكلات عديدة.

ماتحطهوش في باب التلاجة.. معلومات غير متوقعة عن حفظ البيض هل زيادة حجم الثدي تسبب السرطان؟.

. اكتشف الحقيقة

ووفقا لما ذكره موقع تايمز اوف انديا نعرض لكم فوائد تناول الثوم في الشتاء.

الثوم مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، مما يساعد في إصلاح تلف الخلايا الناتج عن وجود الجذور الحرة في الجسم.

وبصرف النظر عن ذلك، يعد الثوم مصدرًا رائعًا للمعادن مثل الفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس.

كما أن الثوم مصدر جيد لفيتامين C وفيتامين B6 (البيريدوكسين) ويساعد وجود فيتامين C والحديد في الثوم على تعزيز جهاز المناعة بشكل طبيعي ويمنح الجسم قوة كبيرة ويساعد في بناء المقاومة ضد الالتهابات الموسمية.

فيتامين سى

وبالتالي، فإن إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في الحفاظ على دفء جسمك خلال فصل الشتاء، لذا قم بتجهيز نفسك لبرد الشتاء وامنح جسمك التغذية التي يحتاجها بشدة من خلال اتباع بعض الطرق السهلة لإضافة الثوم إلى نظامك الغذائي الشتوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثوم برد الشتاء تعزيز جهاز المناعة جهاز المناعة فيتامين C فصل الشتاء فيتامين B

إقرأ أيضاً:

7 نصائح للحصول على نوم عميق خلال الصيف.. تخلص من الأرق في دقائق

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من الأرق واضطرابات النوم  في فصل الصيف، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، وفقدان الجسم قدرا هائلا من السوائل، ما يؤدي إلى عدم استطاعتهم أداء الأنشطة اليومية على الوجه الأكمل لأن الجسم لم يحصل على الراحة اللازمة.

 لذا قدم مجموعة من الخبراء البريطانيين 7 نصائح تساعدك على الاستغراق في نوم عميق خلال فصل الصيف، وفقًا لما ذكرته  «ديلي إكسبريس» البريطانية، كالتالي:

النوم في وضعيات تحافظ علي رطوبة الجسم: أكد الخبراء أن النوم على جانب الجسم تعد الأفضل لأن مقدار التلامس بين المرتبة والجسد يكون أصغر، كما يساعد النوم بوضعية نجم البحر، بمعنى أن الشخص يكون مستلقي على ظهره مع مدّ ذراعيه وساقيه يساعد على تبخر العرق من الجسم بشكل أفضل بما يستعيد رطوبة الجسم بشكل أسرع.

إيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية  النوم في درجة حرارة ملائمة: إذ ينبغي الحرص على تهوية الغرفة وضبط مكيّف الهواء على درجة التبريد المناسبة للإغفاء في نوم عميق. إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية في غرفتك قبل وقت النوم لتجنب تراكم الحرارة غير الضروري. أخذ حمام دافئ: يساعد الاستحمام بماء دافئ على استرخاء الجسم ومن ثم النوم بعمق. رش ملاءات السرير بخليط من الماء وزيت النعناع العطري للحصول على إحساس بالبرودة ورائحة منعشة. عدم تناول الطعام في وقت متأخر  الحد من تناول الطعام في وقت متأخر من الليل: تناول الطعام قبل موعد النوم مباشرة يؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم، مما يجعل النوم أكثر صعوبة، لذا ينبغي ترك ساعتين على الأقل بين وجبتك الأخيرة ووقت النوم. حافظ على رأسك باردًا : تعريض رأسك للهواء البارد كافيًا لتنظيم درجة حرارة جسمك، لذا حاول وضع قطعة قماش باردة ورطبة على الجبهة أو الرقبة.

في إطار هذا، نصح الدكتور محمد إسماعيل، استشاري أمراض الباطنة خلال حديثه لـ «الوطن»،  بضرور تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر المستطاع في موجات الحر، مع الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم، وتقليل تناول المنبهات كالقهوة والشاي لاحتوائها على معدلات عالية من الكافيين تسبب الأرق واضطرابات النوم.

مقالات مشابهة

  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • لماذا يجب عليك الجري يوميا؟.. اليك 5 فوائد صحية مذهلة لتحفيزك على البدء
  • ما الذي يجب فعله للتعامل مع مرض الزهايمر
  • «هتخس من غير دايت».. 5 عادات تنسف دهون جسمك بدون نظام غذائي
  • تناول هذه الأطعمة لتحسين نومك
  • 7 نصائح للحصول على نوم عميق خلال الصيف.. تخلص من الأرق في دقائق
  • مكونات منزلية| حضري وصفة طبيعية لتبييض الأسنان
  • أهمية تناول الماء في موسم الصيف